كشفت نتائج استطلاع أجراه علماء كلية لندن الجامعية الأسباب التي تمنع الشباب والمراهقين من التخطيط لإنجاب الأطفال مستقبلا.


وتشير مجلة Health Education، إلى أنه وفقا لنتائج الاستطلاع هذه الأسباب هي: التغيرات المناخية والسلبيات المرتبطة بالحمل والولادة، والأعباء المالية والعوائق التي تمنع بلوغ التطلعات الشخصية.

إقرأ المزيد طبيب نفساني يوضح أسباب عزوف البعض عن الزواج

وقد شارك في هذا الاستطلاع أكثر من 900 شاب وشابة أعمارهم 16-18 عاما ، طلب الباحثون منهم توضيح ما إذا كانوا يخططون لتكوين أسرة وإنجاب طفل في المستقبل. وكذلك مخاوفهم من الأمومة أو الأبوة في المستقبل.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن حوالي الثلث لا يخططون لإنجاب الأطفال. وحوالي 45 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع يخشون تحمل مسؤولية الأبوة. بسبب انعدام الثقة في أنفسهم وصحتهم وعدم القدرة على تحقيق رفاهية الطفل والأعباء المالية المحتملة. جميع هذه الأسباب تقلل من رغبتهم في إنجاب الأطفال.

وأعلن بعض المشاركين في الاستطلاع، أنهم لا يخططون لإنجاب الأطفال بسبب التغيرات المناخية، والبعض الآخر يشكك بقدرته على إنجاب ذرية صحية بسبب التلوث البيئي. وغيرهم لا يخططون لإنجاب الأطفال بسبب السلبيات المرتبطة بالحمل والولادة.

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

لعبة غميضة تتحول إلى مأساة بعد مصرع أربعة أطفال اختناقا داخل ثلاجة

أعلنت السلطات الناميبية، اليوم الثلاثاء، أن أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة أعوام، لقوا مصرعهم اختناقا في شمال-شرق البلاد، بعدما علقوا داخل ثلاجة أثناء لعبهم لعبة الغميضة.

وقال قائد شرطة منطقة زامبيزي في تصريح للصحافة: "كان هناك خطاف أطباق في الثلاجة لا يمكن فتحه إلا من الخارج"، لافتا إلى أن الأطفال "ظلوا عالقين لنحو ساعة ونصف، ليختنقوا بعد ذلك".

وأشار إلى أن اثنين من الأطفال لقيا حتفهما في الداخل، بينما ع ثر على الطفلين الآخرين "بالكاد واعيين، لكن أ علنت وفاتهما لدى وصولهما إلى المستشفى".

وعثر على الأطفال في الثلاجة من جانب والدة أحدهم، بعدما ذهبت للبحث عن ابنها الذي لم يكن يرد عليها.

 

مقالات مشابهة

  • المتحف المصري يستقبل الأطفال المشاركين في المبادرة الرئاسية "بداية"
  • وزير السياحة والآثار يحرص على لقاء الأطفال المشاركين في المبادرة الرئاسية بداية
  • الكرملين: روسيا ستدرس الأسباب وراء التفجير الجماعي لأجهزة "البيجر" في لبنان
  • لعبة غميضة تتحول إلى مأساة بعد مصرع أربعة أطفال اختناقا داخل ثلاجة
  • هل يرفض طفلك تناول وجبة الغداء بالمدرسة؟ اكتشفي الأسباب
  • استطلاع: أغلب سكان غزة يرون أن قرار هجوم 7 أكتوبر كان خاطئا
  • استطلاع: أغلب سكان غزة يرون أن قرار هجوم 7 أكتوبر كان خاطئا
  • استطلاع: شعبية ماكرون تهبط إلى أدنى مستوياتها
  • إيدز المؤسسات.. الأسباب وإمكانية التعافي
  • 57 % من سكان غزة يرونه غير صائب..تراجع كبير في التأييد لهجوم 7 أكتوبر