RT Arabic:
2024-07-12@06:55:58 GMT

احذر خطر البرغر متوسط النضج.. فما درجة الطهي المطلوبة؟

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

احذر خطر البرغر متوسط النضج.. فما درجة الطهي المطلوبة؟

وجد باحثون في فنلندا أن عدم طهي شريحة اللحم المفروم المستخدمة في البرغر بشكل جيد يزيد خطر التسمم الغذائي المسبب للغثيان والإسهال والتقيؤ.

وتتبع فريق من هيئة الغذاء الفنلندية ممارسات الطهي في المؤسسات الغذائية، مع إجراء تقييم للمخاطر.

وأظهر التحليل أنه إذا تم طهي عُشر قطع لحم البرغر فقط بدرجة طبخ متوسطة تبلغ 55 درجة مئوية، فستظهر 100 حالة تسمم غذائي لكل 100 ألف مواطن في فنلندا سنويا.

إقرأ المزيد متى تكون طريقة استيقاظك علامة على مشكلة صحية خطيرة؟

في حين أن طهي كل قطع اللحم لدرجة اكتمال النضج تماما، سيؤدي إلى تسمم 3 أشخاص فقط  لكل 100 ألف مواطن.

ويمكن أن تصبح لحوم البقر مليئة بالبكتيريا عند ذبح الأبقار، حيث تلوث بكتيريا الأمعاء سطح اللحوم، وفقا لوكالة معايير الغذاء في المملكة المتحدة (FSA).

وتعد السالمونيلا وسم Shiga التي تنتج الإشريكية القولونية، من أكثر البكتيريا شيوعا الموجودة في لحوم البقر النيئة. ويمكن أن تؤدي هذه البكتيريا إلى التسمم الغذائي والتسبب في مرض خطير، وقد تؤدي إلى الوفاة في الحالات الأكثر خطورة.

الجدير بالذكر أن طهي شريحة لحم البرغر جيدا إلى 70 درجة مئوية لمدة دقيقتين، يقتل 99.9% من البكتيريا الضارة التي يمكن أن تهدد صحة الإنسان، وهو مستوى مقبول لسلامة الغذاء، بحسب FSA.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحوث الطبية الصحة العامة الطب امراض بحوث مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

هيئة فنون الطهي تُنظم لقاءً افتراضيًا مفتوحًا عن مبادرة "دعم المنتجين الصغار"

نظّمت هيئة فنون الطهي، أمس، لقاءً افتراضيًا مفتوحًا بعنوان "دعم المنتجين الصغار"، تطرق من خلاله لأحد برامج إستراتيجية الهيئة الخاص بالتطوير والابتكار، وكيفية رفع كفاءة الممارسين في قطاع الطهي، وذلك وسط حضور ومشاركة من المختصين والمهتمين بالمجال.
واستهل اللقاء بالتعريف بإستراتيجية الهيئة التي صممت على أساس 35 مهمة فرعية من شأنها تفعيل القطاع في المملكة، والحديث حول برنامج التطور والابتكار وأثرها على الفرد والمجتمع، ويتضمن إنشاء مراكز صغيرة لتصنيع الأغذية من أجل دعم صغار المنتجين في تصنيع وتعليب وتخزين المنتجات الغذائية، ويستفيد منها بشكل رئيس الأسر المنتجة، والمزارعين، والمطاعم.
وأوضح اللقاء أن الخدمات التي تقدمها مراكز تصنيع الأغذية ستسهم في تعزيز دور المشاريع متناهية الصغر والصغيرة في المملكة وزيادة جودتها، عبر إنتاج أو تعبئة الفواكه والخضروات والمنتجات الثانوية على نطاق صغير وبقدرات أكبر نسبيًا من المطابخ، إضافة لتطوير وترويج وصفات المطبخ السعودي، كما يقدم خدمات دعم الأعمال كبناء القدرات والترويج والتسويق، بما يسهم في خلق منظومةِ تَواصلٍ تشمل أصحاب المصلحة في صناعة الطهي.
فيما يهدف مشروع مراكز تصنيع الأغذية إلى تعزيز دور المنتجين في المجتمع وبناء القدرات اللازمة وتسهيل وصولهم إلى البيئة المناسبة لزيادة الإنتاج وتحسين جودتها، وزيادة الدخل للفرد من خلال إنتاج منتجات ذات قيمة مضافة عالية على نطاق واسع، ولتكون فرصة لتصنيع وتعبئة وتخزين الفواكه والخضروات والمنتجات الثانوية على نطاقات أكبر نسبيًا مع تحسين جودة المنتج، وتسهم في اكتساب المهارات التقنية والتجارية، وتعزيز ثقة العميل والمشتري بالمنتجات الوطنية التي ستصبح دائمًا مطابقة للمعايير.
يذكر أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات المفتوحة التي تنظّمها هيئة فنون الطهي بصفتها قناة اتصالية مفتوحة مع مجتمع فنون الطهي بالمملكة؛ لرفع مستوى الوعي بتراث الطهي المحلي، وتعميق الارتباط بالأطباق السعودية، وتوفير فرصة اقتصادية تعزز من حضور المملكة بوصفها وجهةً أولى للمذاقات الفريدة في الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • تطوير وابتكار.. هيئة فنون الطهي تُناقش "دعم المنتجين الصغار"
  • «إحصاء أبوظبي» يطلق الدورة السادسة من «مؤشر النضج الإحصائي»
  • هيئة فنون الطهي تُنظم لقاءً افتراضيًا مفتوحًا عن مبادرة "دعم المنتجين الصغار"
  • هيئة فنون الطهي تُنظّم غداً فعالية سوق المزارعين في منطقة الباحة
  • «العالمية للأرصاد الجوية»: يونيو 2024 هو الأكثر دفئا على مستوى العالم من أي شهر سابق
  • هيئة فنون الطهي تُنظّم غدًا فعالية سوق المزارعين في منطقة الباحة
  • ارتفاع قياسي جديد لدرجة حرارة الأرض
  • العلماء الروس يقترحون مشروعا لحل أزمة الغذاء في العالم
  • الطهي.. هواية تاريخية تتوارثها الأجيال
  • احذر إتلاف خطوط الكهرباء التي تملكها الحكومة تعرضك للسجن والغرامة