موقع النيلين:
2024-07-03@17:15:48 GMT

بكيف المعازيب

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT


واضح جدا لكل متابع ومهتم ما يجري في المشهد السياسي، خصوصا في بعض اطروحات الاعضاء في مجلس الامة، ويبدو ان هناك اعضاء يحركون بالـ”ريموت”، من خارج المشهد، ويتحدثون نيابة عن “معازيبهم”، اوبالاصح يتكلمون بما يمليه عليهم المعزّب، ويتبادلون الأدوار و”المعزب” لغير الناطقين بالكويتية هو ولي النعمة!

فكل منهم يسير وفق توجهات معزّبه، ويتعمد بناء على التوجيهات تجاوز الخطوط الحمراء التي عادة ما يضعها السياسي المستقل لنفسه، قبل ان تفرض عليه، فلا يتجاوزها حفاظا على اسمه وتاريخه السياسي.

ليس هناك فرق بين اعضاء مجلس الامة المنتمين لاحزاب تشكل خطرا على البلاد والعباد، وهي احزاب محظورة في دول الجوار الخليجي، ومعتبرة عندهم احزابا ارهابية، مثل حزب “الاخوان المسلمين” و”حزب الله”!بل ان هؤلاء الذين نتحدث عنهم اشد خطرا على البلاد والعباد من الاعضاء المنتمين للتنظيمات اياها، حين يطلب منهم أن يتولوا امر توجيه الشارع الكويتي، وتغيير قناعات الناس من خلال مداخلاتهم المشبوهة، والتي ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب!هناك تعمد واضح لرفع سقف المداخلات النيابية في مجلس الامة لجذب الناس وإبهارهم، بتعمد وتجاوز الأعراف والتطاول على سلطات القيادة، والادهى والأمر ان هناك في الشارع الكويتي من يصفق لهذا التوجه الخطير، ويحض الناس على التصفيق، وفي المجلس نفسه، هناك من يدافع عن مثل تلك المداخلات، ويؤيد عدم شطبها!

فماذا بعد ذلك، هل تنتظر الجهات المختصة حتى ينجرف الشارع الكويتي كله وراء تلك الاطروحات، ثم نعود للمربع الاول، مربع التأزيم والخروج إلى الشارع والتطاول والمسيرات؟ وقديما قيل ان اللبيب من الاشارة يفهم …زين.

طلال السعيد – السياسة الكويتية

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: الفساد انتشر بشكل غير معقول.. ويجب أن يكون لدينا مجموعات إدارة أزمة

وجه الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، نصيحة للوزراء الجدد دعاهم فيها بالعمل على تلبية مطالب الناس، قائلًا: «لابد أن يعترف الجميع أن هناك أخطاءً كثيرة ارتكبت خلال الفترة الماضية، ولابد أن يتم إصلاح هذه الأخطاء».

وأضاف مصطفى بكري، خلال حواره ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع مساء اليوم الثلاثاء على قناة TEN، تقديم الإعلامي نشأت الديهي، أنه يجب أن يكون لدينا مجموعات إدارة أزمة، وكذلك يجب أن يكون لدينا مستشارين قلوبهم على هذا الوطن.

وأكد بكري، أننا بحاجة إلى عمل مصالحة مع الناس، مشيرًا إلى أن حجم الفساد المالي والإداري انتشر بشكل غير معقول، وهذه النخب الفاسدة يجب التخلص منها، فهذا الشعب - كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي - دائمًا يحتاج إلى من يحنو عليه.

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك أولويات يحتاج الناس ويتطلعون إلى تحقيقها، وعلى رأسها: لقمة العيش، والستر، والكهرباء.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري للحكومة الجديدة: الناس عايزة الستر والأولوية لخفض الأسعار

مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط: كُلفنا بالتواجد وسط المواطنين في الشارع وحل المشكلات
  • سياسي: المواطن يتنتظر من الحكومة الكثير.. وهذه أبرز التحديات
  • بأوامر سامية.. فض دور الانعقاد السنوي الأول من الفترة العاشرة لمجلس الشورى.. 18 يوليو
  • برلماني: الناس محتاجة الوزارات الخدمية تنزل الشارع وتشوف احتياجاتها فين
  • مصطفى بكري: الفساد انتشر بشكل غير معقول.. ويجب أن يكون لدينا مجموعات إدارة أزمة
  • مجلس الوزراء الكويتي يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل(8)
  • معتصم اقرع: حزب الامة أدمن سياسة كراع جوا وكراع برة
  • خالد داوود: أمريكا قررت دعم الإخوان بعد أحداث 11 سبتمبر
  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة