أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بأن طائرات الاحتلال ومدفعيته، شنت غارات عنيفة ومكثفة على منازل المدنيين وسط مدينة غزة.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، نفذ الاحتلال غارة جوية على منزل في حي الجنينة بمدينة رفح الفلسطينية، ونتج عن تلك القصف، استشهاد مواطنًا فلسطينيًا، وعدد من المصابين لم يتم حصر عددهم.

نفذت طائرات الاحتلال، أمس الجمعة، غارة على منزل قرب بركة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، كما شن طيران الاحتلال عدة غارات على مناطق جنوب حي الزيتون شرقي مدينة غزة وتسببت تلك الغارات، في سقوط عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

وجددت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها شرقي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، وقصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية الشريط الساحلي لمدينة غزة وشمال القطاع.

وتستمر الغارات الإسرائيلية بالطائرات الحربية، والقصف المدفعي على المدن والأحياء السكنية، ومحيط المستشفيات داخل قطاع غزة، مع تزايد أعداد الشهداء والمصابين الفلسطينيين في كل مكان داخل الأراضي الفلسطينية. 

وأمس الجمعة، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لازالت تحتجز عددًا كبيرًا من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين في مبنى الولادة وتقوم بالتحقيق معهم في ظروف قاسية وغير إنسانية.

كما أضافت، أن مبنى مجمع ناصر الطبي القديم يوجد به 5 كوادر طبية فقط مع 120 مريض في مبنى ناصر بلا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا أكسجين، وقالت إن الاحتلال يمنع إخلاء الحالات الخطيرة من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى من أجل إنقاذ المرضى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طائرات الاحتلال غارات عنيفة مدينة غزة استهداف منازل المدنيين مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة

قالت الدكتورة تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن كيان الاحتلال الإسرائيلي مستمر في انتهاك كافة المواثيق والأعراف الدولية، وما قام به في قطاع غزة أكبر دليل على ذلك، عبر قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية للقطاع وتهجير أبناء قطاع غزة، وأيضًا ما تقوم به في لبنان من قتل المدنيين واستهدافهم بيما يتعارض مع قانون الحرب.

الاحتلال لا يشغله الأعراف الدولية

وأضافت «برو»، خلال مداخلة مع الإعلامي تامر حنفي، خلال برنامج «ملف اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه يجب أن يكون هناك تمييز من جانب الاحتلال بين المدنيين والمقاتلين، ولكن الاحتلال لا يشغله هذه الأعراف الدولية ويستمر في قتل الأبرياء.

 

مقالات مشابهة

  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية وجيش الاحتلال يعلن عن تنفيذ ضربة دقيقة في بيروت
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على تجمعات للنازحين في قطاع غزة
  • بالفيديو والصور: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة فجر اليوم
  • استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في قطاع غزة
  • “استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة”
  • 13 شهيدا بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال منازل في مخيم النصيرات
  • جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.. و95 شهيدا خلال 24 ساعة فقط