شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مستو يكشف حجم حركة المسافرين عبر مطارات المملكة خلال ٦ أشهر، صراحة نيوز 8211; قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، هيثم مستو، إن حركة المسافرين حققت نمواً بنسبة 7 بالمئة، بأعداد المسافرين .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستو يكشف حجم حركة المسافرين عبر مطارات المملكة خلال ٦ أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستو يكشف حجم حركة المسافرين عبر مطارات المملكة خلال...

صراحة نيوز – قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، هيثم مستو، إن حركة المسافرين حققت نمواً بنسبة 7 بالمئة، بأعداد المسافرين القادمين والمغادرين لمطارات المملكة الثلاثة، ليبلغ 4.58 مليون مسافر للنصف الأول من هذا العام، على 42,364 رحلة جوية ربطت المملكة بنحو 81 وجهة دولية مباشرة، مقارنة مع 4.29 مليون مسافر قادم ومغادر، لنفس الفترة من عام 2019 قبل جائحة كورونا.

وتوزعت أعداد المسافرين على المطارات الثلاثة خلال النصف الأول من هذا العام لتبلغ حصة مطار الملكة علياء الدولي 96 بالمئة من إجمالي التشغيل بعدد 4.35 مليون مسافر، بنسبة امتلاء للطائرات وصلت إلى 69 بالمئة.

وأشار مستو إلى أن أعلى وجهات السفر التي ارتبط بها مطار الملكة علياء الدولي، كانت المملكة العربية السعودية بما يقارب 700 ألف مسافر، تلتها الإمارات العربية المتحدة بعدد 570 ألف مسافر، ثم تركيا بعدد 452 ألف مسافر، وفي المرتبة الرابعة مصر بعدد مسافرين 391 ألف وفي المرتبة الخامسة قطر بعدد 209 آلاف والولايات المتحدة الأميركية بعدد 208 آلاف مسافر قادم ومغادر.

وبين أن أعداد المسافرين في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة بلغت 192 ألف مسافر قادم ومغادر، منهم 55 ألف راكب انتقلوا ما بين عمان والعقبة، وحلت دولة الإمارات العربية المتحدة –ابوظبي في المرتبة الأولى للرحلات الدولية بعدد مسافرين 16.7 ألفاً، ومن ثم 14.2 ألف مسافر قادم ومغادر من وارسو في بولندا، و 11.2 ألف راكب انتقلوا ما بين صوفيا في بلغاريا إلى العقبة، لتحل القاهرة في جمهورية مصر العربية بالمرتبة الرابعة بعدد مسافرين 8.3 ألفاً، فيما احتلت إسطنبول في تركيا المرتبة الخامسة بعدد مسافرين بلغ 7,2 مسافر، و5395 مسافراً قادماً ومغادراً من وإلى مطار عمان المدني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ألف مسافر

إقرأ أيضاً:

عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 6 بالمئة في 9 أشهر

القاهرة – تراجع عجز الميزان التجاري لمصر (الفرق بين الصادرات والواردات)، بنسبة 6 بالمئة على أساس سنوي، خلال الشهور التسعة الأولى من السنة المالية الماضية.

وتبدأ السنة المالية في مصر مطلع يوليو/تموز حتى نهاية يونيو/حزيران من العام التالي، بحسب قانون الموازنة في مصر.

وقال البنك المركزي في بيان، الإثنين، إن الميزان التجاري تراجع بنسبة 6 بالمئة إلى 23.7 مليار دولار، في الشهور التسعة المنتهية في مارس/آذار الماض، من 25.2 مليار دولار على أساس سنوي.

يأتي هبوط عجز الميزان التجاري مدفوعا بتراجع المدفوعات على الواردات السلعية، بنسبة 2.9 بالمئة إلى 43.2 مليار دولار، وارتفاع عائدات الصادرات بنسبة 1.1 بالمئة إلى 19.5 مليار دولار.

في سياق آخر، قال البنك المركزي إن عائدات السياحة في البلاد نمت بنسبة 5.3 بالمئة خلال الفترة إلى 10.9 مليارات دولار، مدفوعة بارتفاع عدد الليالي السياحية بنسبة 5.3 بالمئة إلى 116.4 مليون ليلة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • أمير المنطقة الشرقية يستقبل المسؤولين ورئيس ومنسوبي شركة مطارات الدمام
  • أردوغان يكشف أبرز نقاط جدول أعمال قمة "الناتو" في واشنطن قبيل مغادرته مطار أنقرة
  • عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 6 بالمئة في 9 أشهر
  • أمير الشرقية: يجب تعريف المواطن بما يحدث من أنشطة وتطورات بالمنطقة
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة مستمرة بعدد من ربوع المملكة
  • داخلية الدبيبة: مواصلة إجراءات ضبط حركة المسافرين عبر راس اجدير
  • تأثر 100 ألف مسافر بسبب إلغاء رحلات جوية في بريطانيا بسبب الطقس السيىء
  • بعد تهديد مطارات السعودية… الحوثيون يرفضون عودة رحلات مطار صنعاء
  • أنطاليا تستقطب أكثر من 6 ملايين سائح أجنبي خلال 6 أشهر
  • تركيا.. مطار أنطاليا يسجل رقما قياسيا بعدد الرحلات الجوية