قال القائد الجديد للجيش الأوكراني، أولكسندر سيرسكي، إن القوات انسحبت من مدينة أفدييفكا، شرق البلاد، خوفا من الوقوع في حصار من قبل الجيش الروسي، بعد معارك عنيفة دامت أشهر، والتي تعد خسارة كبيرة.

وأوضح سيرسكي بالقول: "بناء وضع العمليات حول أفدييفكا، ومن أجل تجنب التعرض للحصار، وللحفاظ على أرواح وصحة جنودنا، قررت سحب وحداتنا من المدينة، والتحرك للدفاع عن مواقع أكثر ملائمة".



ويأتي الانتصار الروسي في المدينة الواقعة شرق البلاد، بعد فشل الهجوم المضاد الذي شنته كييف الصيف الماضي، وكانت تعول فيه مع الغرب على إحداث أكبر تغيير في جبهة القتال، منذ سقوط باخموت بيد الروس.

من جانبه قال قائد المنطقة الجنرال أولكسندر تارنافسكي "وفقا للأمر الذي تلقيناه، انسحبنا من أفدييفكا إلى مواقع معدة مسبقا".

وكشف عن أن العديد من جنوده وقعوا في أسر القوات الروسية في المدينة، وقال إن الروس، يتمتعون بتفوق مدفعي وجوي كبير، ورغم عمليات التنقل التي قامت بها القوات الأوكرانية، لكن العديد من الجنود أسروا.



ورغم وعود الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بتقديم ما يمكن للبقاء في المنطقة، إلا أن التقارير من الجيش وواشنطن كانت تشير إلى وضع حرج سقطوا فيه بعد تقدم كبير للقوات الروسية.

ويعاني الجيش الأوكراني، من خسائر على صعيد الأفراد، فضلا عن نقص حاد في الذخيرة، وتسعى واشنطن لإقرار مساعدات عاجلة من أجل إمداد عاجل للمحافظة على المناطق التي يتواجد بها الأوكرانيون وتجنب مزيد من الخسائر.

وتعد مدينة أفدييفكا من المناطق المهمة، وكانت الانفصاليون المدعومون من روسيا سيطروا عليها لوقت قليل عام 2014، قبل أن تستردها أوكرانيا.

ومن المهم لموسكو السيطرة عليها من أجل تأمين مدينة دونيتسك المعقل الهام للموالين لروسيا شرق أوكرانيا، من القصف.

The ???????? occupiers almost surrounded ???????? UAF Forces in Avdiivka, but they failed to "close the ring".

Currently, the situation has improved & "leveled off," - Major Rodion Kudryashov, Dep Cmdr, 3rd separate assault brigade.

Also, a number of ???????? Orcs surrendered in Avdiivka ???????????? pic.twitter.com/dOrnLSm4I1 — Sharky ???????? ???? ???????? (@Jamie04381095) February 16, 2024
More and more footage from Russian sources coming out of Avdiivka. It is pretty safe to say now that Ukrainian troops have left most positions in the city. pic.twitter.com/7IdKlscvhz — NOELREPORTS ???????? ???????? (@NOELreports) February 16, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية خسارة روسيا روسيا خسارة اوكرانيا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: “احتمال كبير” أن يكون الهجوم على مستشفى الأطفال في كييف “ضربة مباشرة” بصاروخ روسي

قالت ممثلة مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في أوكرانيا إن الأمم المتحدة تعتقد أن هناك “احتمالا كبيرا” أن يكون مستشفى الأطفال في كييف أصيب “بضربة مباشرة” بصاروخ روسي.

وأكدت دانييل بيل أنه بحسب مقطع فيديو، أصيب المستشفى بصاروخ كروز من نوع KH101 “أطلقته روسيا الاتحادية”، لكنّها شددّت في الوقت نفسه على ضرورة إجراء تحقيق أكثر تعمقا.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا الأمم المتحدة روسيا

مقالات مشابهة

  • التيلغراف: الجيش البريطاني غير راضٍ عن تصريح ستارمر بشأن السماح للجيش الأوكراني بشن ضربات داخل الأراضي الروسية
  • شاهد: الجيش الأوكراني ينشر صورا جوية نادرة تظهر دمارا كبيرا لمدينة توريتسك المحاصرة
  • ضربة قوية لأمريكا.. دولتان عظميان تعلنان التخلي رسميا عن الدولار الأمريكي بمعاملاتهما التجارية
  • رحالة سعودي ينجو ورفاقه من ضربة صاعقة قوية في جازان وما شاهده بعد البرق عجيب! ”فيديو”
  • منهم الصحفيون.. غوغل تقدم مفاتيح مرور قوية للمستخدمين المعرضين لمخاطر عالية
  • ضربة مدمرة ضد الحوثيين خلال الساعات الماضية.. وإعلان للجيش الأمريكي
  • إسرائيل تعلن ضرب أهداف للجيش السوري في الجولان
  • حاكم بيلغورود الروسية: مقتل شخص وإصابة 7 آخرين نتيجة ضربة أوكرانية
  • الأمم المتحدة: “احتمال كبير” أن يكون الهجوم على مستشفى الأطفال في كييف “ضربة مباشرة” بصاروخ روسي
  • ‏الأمم المتحدة: "احتمال كبير" أن يكون الهجوم على مستشفى الأطفال في كييف "ضربة مباشرة" بصاروخ روسي