صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد لأول مرة منذ 4 سنوات مسؤول أوكراني رفيع المستوى يزور الصين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وذكر مصدر مطلع لـ رويترز أن الاجتماع بين المسؤولين الأوكراني تاراس كاتشكا، والصيني لينغ جي، عقد صباح الخميس بالتوقيت المحلي .، والان مشاهدة التفاصيل.

لأول مرة منذ 4 سنوات.

. مسؤول أوكراني رفيع المستوى...

وذكر مصدر مطلع لـ"رويترز" أن الاجتماع بين المسؤولين الأوكراني تاراس كاتشكا، والصيني لينغ جي، عقد صباح الخميس بالتوقيت المحلي لبكين.

وقال لينغ بحسب بيان وزارة التجارة الصينية، إن الصين لديها استعداد لتوسيع نطاق وارداتها من المنتجات عالية الجودة من أوكرانيا لتطوير التعاون الثنائي الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

علاقات تعاون

وأضاف لينغ بحسب البيان أن الصين على استعداد "لإقامة علاقات تعاون بين جهات تعزيز الاستثمار بالدولتين، ومواصلة توسيع مساحة التعاون في التجارة والاستثمار".

وبحسب البيان ذاته، قال كاتشكا إن أوكرانيا تأمل في زيادة صادراتها من المنتجات الزراعية إلى الصين.

وأضاف: "سيكثف الجانب الأوكراني الجهود لحماية المشروعات التي تمولها الصين في أوكرانيا".

وتابع قائلا: "مستعدون للعمل مع الصين لتعزيز التوطيد الصحي والمستدام للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدولتين".

وذكر مصدر مطلع لـ"رويترز" أن كاتشكا وصل إلى بكين الأربعاء ومن المقرر أن يغادر الجمعة.

روسيا في الخلفية

يشار إلى أن الصين تعد أبرز حليف لروسيا، وأعلن البلدان شراكة "بلا حدود" في فبراير 2022، قبل أيام فحسب من الهجوم الروسي العسكري على أوكرانيا. لحقت أضرار ببناية في القنصلية العامة الصينية في أوديسا نتيجة هجوم روسي على المدينة في وقت متأخر من مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي لكييف، حسبما ذكر حاكم المنطقة في منشور على "تلغرام" بعد ظهر الخميس بالتوقيت المحلي لبكين. لم يتضح بعد إن كانن أنباء الهجوم قد وردت قبل أم بعد اجتماع المسؤولين الأوكراني والصيني في بكين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصين تكشف تفاصيل إطلاق صاروخ باليستي لأول مرة منذ 40 عاما.. وواشنطن تشيد ببكين

نجحت الصين في إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، كان يحمل رأسًا نوويا وهميا في المحيط الهادئ، هذه الخطوة، أثارت العديد من المخاوف الدولية بشأن نوايا الصين في ظل تنامي الصراعات العالمية، لكن، ما تفاصيل عملية إطلاق الصاروخ، وما خطورتها؟.

بعد الإطلاق، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تشانج شياوجانج، إن السياسة النووية للصين مستقرة ومتسقة ويمكن التنبؤ بها، في إشارة إلى إطلاق الصاروخ، مشيرًا إلى أن الصين ستواصل الحفاظ على قدراتها النووية عند الحد الأدنى المطلوب للأمن القومي.

وذكرت وزارة الدفاع الصينية أن منصة إطلاق متحركة تحمل صاروخًا من طراز DF-41 استخدمت في عملية الإطلاق، التي تراوح مداها بين 12 و15 ألف كيلومتر، وأكدت أنه سقط في مكان متوقع وآمن.

بكين تبلغ العديد من الدول قبل الإطلاق

وقبل الإطلاق، لم تعلن الصين فقط عن تحذيرات حظر الطيران، بل وأبلغت أيضًا العديد من الدول مسبقًا من خلال القنوات الدبلوماسية العسكرية.

وكالة «فرانس» بدورها، بدورها قالت وفقًا لمحللين سياسيين، إن الاختبار الذي قامت به الصين بإطلاق صاروخ باليستي، لم يحدث منذ نحو 40 عامًا.

واشنطن تشيد ببكين

إخطار الصين بعض الدول بميعاد إطلاق الصاروخ، أشادت به وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، إذ أشادت بشفافية الصين قبل إطلاق صاروخ باليستي، وقالت المتحدثة باسم «البنتاجون»، سابرينا سينج: «تلقينا إخطارًا مسبقًا بشأن تجربة الصاروخ الباليستي العابر للقارات ونعتقد أن هذا أمر جيد، إنها خطوة في الاتجاه الصحيح وتؤدي إلى منع أي سوء فهم أو سوء تقدير».

من جانبه، أدانت الحكومة اليابانية والتايوانية اليوم الخميس إطلاق الصين التجريبي لصاروخ باليستي عابر للقارات في المحيط الهادئ ووصفته بأنها محاولة لتقويض السلام والاستقرار الإقليمي.

وتواصل الصين في الاستثمار بكثافة في الأسلحة الحديثة بما في ذلك ترسانتها النووية، والتي ستنمو إلى 1000 رأس حربي بحلول عام 2030.

بكين تمتلك 500 رأس حربي

وقال «البنتاجون» في وقت سابق، إن بكين تمتلك نحو 500 رأس حربي نووي عامل، وتتطلع إلى زيادة هذا العدد إلى أكثر من 1000 بحلول عام 2030 كجزء من جهود الرئيس الصيني لإعداد جيش من الطراز العالمي بحلول عام 2049.

وأضافت أن القوة الصاروخية للصين تمتلك نحو 350 صاروخا باليستيًا عابرًا للقارات، وهي أسلحة يصل مداها إلى أكثر من 5500 كيلومتر.

مقالات مشابهة

  • رئاستا مؤتمر الأطراف COP28 وCOP29 تستضيفان حدثاً رفيع المستوى لدعم العمل المناخي
  • باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال
  • 400 قطعة أثرية من بحر الصين الجنوبي تظهر لأول مرة في هاينان
  • لأول مرة.. الصين تعلن التصميم النهائي لبدلة فضائية مخصصة للهبوط على سطح القمر
  • رئاستا «COP28» و«COP29» تستضيفان حدثًا رفيع المستوى لدعم العمل المناخي وتحقيق الأمن والإغاثة والتعافي
  • مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لـCNN حول مصير حسن نصرالله: قد يأتي التأكيد بأي لحظة
  • إعلام إسرائيلي عن مسؤول رفيع: أبلغنا الولايات المتحدة بالهجوم على ضاحية بيروت
  • رئيس “استشاري الشارقة” يلتقي مسؤولا هنديا رفيع المستوى
  • مصر تشارك في الاجتماع رفيع المستوى حول الوضع الإنساني في السودان
  • الصين تكشف تفاصيل إطلاق صاروخ باليستي لأول مرة منذ 40 عاما.. وواشنطن تشيد ببكين