عربي21:
2024-07-06@08:03:01 GMT

37 عاما ظلما في السجن تنتهي بالبراءة وتعويض مالي ضخم

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

37 عاما ظلما في السجن تنتهي بالبراءة وتعويض مالي ضخم

حصل سجين أمريكي سابق، قضى 37 عاما، ظلما بتهمة الاغتصاب والقتل، على تعويض ضخم مقابل تسوية قضائية.

وصوت مجلس مدينة تامبا بأمريكا بالإجماع، الخميس، للموافقة على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في دعوى قضائية فيدرالية، لصالح روبرت دوبوايز عن فترة سجنه.

وتمت تبرئته في أيلول/ سبتمبر العام 2020، بعد أن أثبتت أدلة الحمض النووي أنه لم يرتكب الجرائم، وهذا جعله الشخص الثلاثين الذي يتم تبرئته من المحكوم عليهم بالإعدام في فلوريدا، وفقا لمشروع البراءة في الولاية.




وقادت عينات الحمض النووي المحققين إلى ربط جريمة القتل التي أدين فيها دوبوايز ظلما باثنين من المجرمين المدانين هما، عاموس روبنسون وأبرون سكوت، اللذين كانا يقضيان بالفعل عقوبة السجن مدى الحياة في أحد سجون فلوريدا بسبب جريمة قتل ارتكباها في مقاطعة بينيلاس في نفس العام.

وبحسب الاتفاق سيتم دفع التسوية على مدى 3 سنوات، مع دفعة أولية قدرها 9 ملايين دولار خلال ثلاثين يوما من تنفيذ التسوية، تليها دفعة بقيمة 3 ملايين دولار في العام المقبل والدفعة الأخيرة بـ2 مليون دولار في عام 2026.

وقال دوبويز بعد تبرئته: "أنا حزين على العائلات التي انتظرت طويلاً للحصول على نهاية حقيقية.. لقد أمضيت 37 عاما في السجن لارتكاب جريمة كنت بريئا منها تماما.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم سجين الاغتصاب القتل قتل اغتصاب سجين ظلم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تقديم دفعة جديدة من رؤساء الجماعات والمنتخبين المتهمين بتبديد المال العام أمام القضاء

زنقة 20 ا علي التومي

علم موقع Rue20 لدى مصادر عليمة، أنه من المرتقب أن يتم تفعيل المتابعة القضائية في حق 700 رئيس جماعة ترابية من أصل 1503 جماعة محلية بتهم تتعلق بـ” فساد وتزوير واختلاس أموال عمومية”.

ومن المنتظر، وفق ذات المصادر، أن يتم الشروع خلال الأيام القليلة المقبلة في إحالة مجموعة من رؤساء الجماعات السابقين والحاليين على القضاء أدانتهم تقارير سوداء من قبل المجلس الأعلى للحسابات برئاسة زينب العدوي بارتكاب اختلالات أو خروقات أو شبهة تبديد أموال عمومية خلال توليهم المسؤولية.

وتحدثت المصادر ذاتها، عن تقديم دفعة جديدة من المنتخبين الكبار والمسؤولين الجماعيين في مختلف المدن بشمال وجنوب المملكة أمام القضاء للتحقيق معهم في العديد من القضايا والشكايات أبرزها ما هو مرتبط بتدبير الصفقات والتسيير ورخص التعمير.

وتوقعت نفس المصادر، أن يبدأ مسلسل المتابعات القضائية في حق العديد من رؤساء الجماعات الترابية، سواء الكبرى أو الصغرى، في انتظار تحريك الملفات التي أحالها تقرير المجلس الأعلى للحسابات على رئاسة النيابة العامة والمفتشية العامة للإدارة الترابية التابعة لوزارة الداخلية، إلى جانب الشكايات الموازية المقدمة من قبل بعض الجمعيات التي تنشط في مجال الدفاع عن المال العام ومحاربة الرشوة والفساد.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تفرج عن دفعة من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • النيابة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال على مواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات ومليون ريال غرامة لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • تقديم دفعة جديدة من رؤساء الجماعات والمنتخبين المتهمين بتبديد المال العام أمام القضاء
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • السجن 15 عاما للمتهمين بسرقة أتوبيس نقل جماعي في الإسكندرية