الجديد برس:

أكد الإسعاف الإسرائيلي، الجمعة، مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار على موقف للحافلات بمستوطنة “كريات ملاخي” شرق أسدود بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت مصادر أمنية إسرائيلية، أفادت بأن فلسطينياً فتح النار على مجموعة من الإسرائيليين عند محطة انتظار ركاب لحافلة في منطقة كريات ملاخي.

وأشارت إلى أن شخصاً ترجل من سيارة في مستوطنة كريات ملاخي، قرب أسدود جنوب فلسطين المحتلة، وفتح النار على مجموعة من الأشخاص، ما أدى إلى وقوع قتلى وإصابة عدد من الركاب بجروح خطيرة.

ومن جهتها، أكدت مؤسسة “زاكا” الطبية الإسرائيلية مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 5 آخرين أحدهم إصابته حرجة، في إطلاق نار على موقف حافلات بكريات ملاخي، في حين أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية تحييد المنفذ.

وأشارت قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إلى أن أحد الجنود الإسرائيليين فتح النار على المنفذ الفلسطيني، وتم إغلاق المكان بالكامل.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فإن العملية تمت عند مفترق مركزي جداً في الجنوب في طريق يؤدي إلى قطاع غزة، واصفاً العملية بـ”الصعبة جداً”.

وأشار إلى أنه في أعقاب العملية استدعيت “مجموعة الحماية” في كريات ملاخي للانتشار عند مداخل المدينة لاستبعاد وجود مشاركين آخرين في العملية، وطلب من المستوطنين عدم الحضور إلى مكان العملية وعدم الخروج من المستوطنات المجاورة.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية: “حادث إطلاق النار على موقف حافلات بكريات ملاخي شرق أسدود خطير للغاية”.

ومن جهته توجه  المفتش العام للشرطة الإسرائيلية إلى موقع إطلاق النار، واصفاً الحادث بأنه “خطير للغاية”.

ولاحقاً، وصل وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، إلى موقع إطلاق النار في كريات ملاخي.

وأشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بالعملية التي “جاءت كرد فعل طبيعي على استمرار جرائم الاحتلال، وحرب الإبادة التي يشنها على شعبنا في قطاع غزة”.

وأكدت الجبهة، في بيان صادر عنها، أن “هذه العملية تُشكل ضربة ساحقة للمنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية”،كما تبرز “قدرة المقاومة انطلاقاً من الضفة والقدس على إسناد المقاومة الباسلة في غزة، وتحقيق خسائر مؤلمة في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين”.

وختمت الجبهة بيانها موجهة رسائل للعدو الصهيوني وقادته الجبناء أن يتوقعوا المزيد من هذه العمليات النوعية المؤلمة والموجعة، “فقد أثبت الصمود الأسطوري لشعبنا وصلابة المقاومين والضربات المؤلمة التي يكبدوها للعدو الصهيوني في جبهات القتال ومحاور الاشتباك أن المقاومة هي اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو الصهيوني، وهذا الكيان المجرم”.

قتيلان في هجوم مسلح في كريات ملاخي جنوب #إسرائيل #نكمن_في_التفاصيل pic.twitter.com/xxGit9RYW3

— Independent عربية (@IndyArabia) February 16, 2024

بالفيديو | مشاهد من مكان عملية إطلاق النار في مستوطنة "كريات ملاخي" جنوب #فلسطين المحتـ,لة والتي ادت لمقتل 3 إسرائيليين#فلسطين_تنتصر #غزة_تنتصر #جمعة_مباركة pic.twitter.com/PIbjEJ4E0I

— وكالة تسنيم للأنباء (@Tasnimarabic) February 16, 2024

???? عاجل | إعلام العدو:
3 إصابات وصفت بالخطيرة جراء عملية إطلاق نار على #الرأس داخل محطة للحافلات قرب كريات ملاخي. pic.twitter.com/1uEAleLmKG

— iBra ???? إبرة ® (@ib_reb) February 16, 2024

مركبة أحد المستوطنين الذي تعرض لإطلاق النار في مستوطنة كريات ملاخي. pic.twitter.com/gI2S5NI0nz

— خبر نيوز (@Khabrnews1) February 16, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: إطلاق النار فی عملیة إطلاق کریات ملاخی فی مستوطنة النار على pic twitter com

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين": عملية "كرمئيل" تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو

صفا

باركت  حركة المجاهدين الفلسطينية يوم الأربعاء، العملية  البطولية التي أدت إلى إصابة عدد من المستوطنين الصهاينة في مستوطنة "كرمئيل" شمالي فلسطين المحتلة، مؤكدة أنها تأتي في إطار ردود الشعب الفلسطيني الطبيعية والمتواصلة على جرائم العدو الإسرائيلي في فلسطين.

وأكدت حركة المجاهدين في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن هذه العملية "تأتي لتعكس حالة الثورة المتنامية في صفوف شعبنا تجاه العدوان الإسرائيلي المتواصل ضده في كل مكان، لا سيما مجازر الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" في غزة".

وشددت على أن هذه العملية البطولية "تأتي لتثبت أنه لا أمان لصهيوني محتل على أرضنا، ولتؤكد مجددًا أن شعبنا ماضٍ في مقاومته ولن تفلح محاولات العدو ومخططاته بكسر إرادته وعزمه على المقاومة والتحرر".

ودعت كل جماهير الشعب الفلسطيني وكافة المجاهدين والمقاومين في كل مكان، لتصعيد العمل المقاوم والانتفاضة في وجه العدو المجرم وقطعان مستوطينه الذين يعيثون في الأرض الفساد و يدنسون مقدساتنا"، مضيفة "فالعدو لا يفهم إلا لغة الحراب والقوة".

وأصيب جنديان من جيش الاحتلال الإسرائيلي بجروح خطيرة، في عملية طعن بالمجمع التجاري بمنطقة "كرميئيل" في الجليل شمالي فلسطين المحتلة، في وقت قالت مصادر عبرية إن منفذها استشهد.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن جنديين اثنين أصيبا بجراح، أحدهما في حالة الخطر الشديد إثر عملية الطعن، بينما تم استهداف المنفذ بالرصاص فقتل في المكان"

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • "المجاهدين": عملية الجليل تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو
  • "الجهاد": عملية الجليل تؤكد أن المقاومة هي الخيار لمواجهة حرب الإبادة
  • "المجاهدين": عملية "كرمئيل" تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو
  • مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 11 آخرين بهجوم على “نتساريم”
  • نيويورك تايمز: كبار جنرالات “إسرائيل” يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • عاجل | نيويورك تايمز عن مسؤولين: كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء حماس
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة