بوابة الوفد:
2024-07-06@16:14:29 GMT

إيلون ماسك يفضح أمريكا بشأن حرية الرأي

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

انتقد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، سياسة الرقابة التي تمارسها الحكومة الأمريكية، وأعرب عن استغرابه من قوة الرقابة التي تفرضها السلطات على حرية الرأي، وفق روسيا اليوم.
 

وقال ماسك إن "المجتمع لا يزال لا يفهم حتى جزءا صغيرا من قوة المجمع الصناعي الحكومي الرقابي".

وأضاف أنه "كما كان متوقعا، بدأت أنا وشركاتي نتعرض لهجوم مستمر بمجرد فرض الرقابة على هذه المنصة (شبكة إكس)"، متسائلا: "إلى أي مدى سيذهبون لإيقافي؟".

جاء ذلك تعليقا على منشور لرجل الأعمال الأمريكي ديفيد ساكس، الذي كتب أنه سعيد بالعيش في الولايات المتحدة لأنه في هذا البلد "يتمتع بحرية التعبير والتحرر من الاضطهاد السياسي"، على الرغم من أن "الديمقراطيين يحاولون كل يوم تقويض هذه الحقوق."

وفي وقت سابق نشرت منصة "إكس" الذي يملكها إيلون ماسك، مقابلة أجراها الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال كارلسون في وقت سابق إنه يتعرض لمضايقات من الحكومة الأمريكية على خلفية المقابلة الصحفية مع الرئيس الروسي.

وأضاف أنه كان يحاول الحصول على هذه المقابلة لمدة ثلاث سنوات، وقد منعته حكومة الولايات المتحدة من القيام بذلك من خلال التجسس على اتصالاته وتسريبها إلى صحيفة "نيويورك تايمز".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لا يعتزم الانسحاب من السباق الرئاسي، كما أكد الرئيس الأمريكي أنه لن يتزحزح قيد أنملة عن موقفه، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

بعد مناظرة جو بايدن مع دونالد ترامب، والأداء الضعيف الذي قدمه بايدن أمام ترامب، تسبب هذا في حالة من الذعر والفوضى في معسكر الديمقراطيين، حيث صدرت دعوات له للانسحاب من السباق الرئاسي، لكن البيت الأبيض وجو بايدن نفسه أكدا أن ذلك لن يحدث.

يذكر أنه يوم السابع والعشرون من يونيو الماضي، جرت مناظرة أولى بين بايدن وترامب ومن المقرر أن تجري الجولة المقبلة في 10 سبتمبر، أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

وخلال المناظرة، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن بايدن سيقودنا إلى الحرب العالمية الثالثة، وفيما يخص الحرب الروسية الأوكرانية، قال بايدن، أن بوتين لن يتوقف بعد تمكنه من السيطرة على الأراضي الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • نواب ديمقراطيون: مقابلة بايدن مع شبكة "إيه بي سي" لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • العموش:نطالب باعادة النظر بقانون الجرائم الالكترونية بما يكفل حرية التعبير و الرأي وفقا للدستور و المواثيق الدولية التي وقعت عليها الأردن
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك