ما زالت هناك أزمة كبيرة تسببها الثروة الحيوانية؛ بسبب ارتفاع فاتورة الاستيراد حيث تستورد مصر لحومًا مذبوحة أكثر من 300 ألف طن سنويًا من البرازيل، وكشف سعد موسى المشرف على العلاقات الخارجية والحجر الزراعي بوزارة الزراعة، تفاصيل التعاون مع دولة البرازيل في مجال استيراد اللحوم، موضحًا أن مصر تستورد لحومًا مذبوحة تصل إلى 300 ألف طن سنويًا من البرازيل.

وقال موسى في تصريحات تلفزيونية، مساء الخميس الماضي: "تم توقيع بروتوكول تعاون بين مصر والبرازيل لتنظيم استيراد اللحوم".

وتابع المشرف على العلاقات الخارجية والحجر الزراعي بوزارة الزراعة: " البرازيل من الدول المهمة في تصدير اللحوم، ونستورد حوالي 300 ألف رأس ماشية من البرازيل سنويا".

وأكمل موسى: "هناك سلالات ممتازة من الأبقار البرازيل وتنتج كميات كبيرة من الألبان واللحوم وهي سلالات معروفة عالميا".

وفي هذا السياق يقول الدكتور وائل النحاس الخبير الاقتصادي، إن هناك أزمة كبيرة تسببها زيادة فاتورة الاستيراد من اللحوم حيث أن زيادة فاتورة الاستيراد تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد والصحة العامة لذلك طالبنا مرات عديدة بوجود حلول واقتراحات لتقليص فاتورة الاستيراد خاصة وأن أزمة استيراد اللحوم زادت بصورة مبالغ فيها خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف «النحاس»، أن هناك تأثيرات مالية لأزمة استيراد اللحوم على اقتصادنا مما أدي إلي انخفاض إنتاجية قطاع المجازر وزيادة في أسعار منتجات اللحوم إلى جانب انعكاسات ارتفاع تكاليف إنتاج الثروة الحيوانية خاصة وأن تلك العوامل لها آثار كبيرة على صحة المستهلك مما يجعل هناك دور كبير على المسؤولين  في حفظ سلامة المستهلكين وتقليل الأسعار.

وفي نفس السياق يقول الدكتور جمال صيام الخبير الزراعي، يتعين على الدولة والمسؤولين بملف الثروة الحيوانية تطوير قطاع الثروة الحيوانية المحلي والعمل على تشجيع الاستثمار في مصانع التجهيز والتغليف المحلية وتنظيم صناعة المجازر وتأهيل الكوادر لزيادة الثروة الحيوانية والمزارع بشكل أكبر مما يجعلنا نعتمد بصورة كبيرة على المنتج المحلي.

وأضاف «صيام»، أن هنآك أهمية كبيرة لتأمين استدامة إنتاج اللحوم على المستوى المحلي لضمان استقرار اقتصادنا مما يجعلنا نوفر ملايين الدولارات التي نستورد بها من الخارج وهذا يأتي عن طريق دعم المربي الصغير ومشروع البتلو وزيادة أعداد رؤوس الماشية والعمل على دعم الاستثمار في هذا المجال في جميع أنحاء الجمهورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية فاتورة الاستيراد البرازيل الزراعة الحجر الزراعي فاتورة الاستیراد الثروة الحیوانیة استیراد اللحوم من البرازیل

إقرأ أيضاً:

منزل الأسطورة بيليه يتحول إلى مقبرة للذكريات

أكدت صحيفة ذا صن البريطانية، أنه تم الكشف عن القصر الخاص بالراحل بيليه الذي أصبح في حالة لا يرثى لها.

قالت الصحيفة: “بعد أقل من عامين على رحيل أسطورة البرازيل في ديسمبر (كانون الأول) 2022، تحول القصر الخاص به إلى مقبرة للذكريات”.

وأوضحت “لمدة أكثر من 40 عاماً، كان ملاذ بيليه هو قصره الواقع في منطقة سكنية حصرية في غواروجا، في ولاية ساو باولو”.


وأضافت “في العقار الذي تقدر قيمته بنحو 1.1 مليون جنيه إسترليني (8 ملايين ريال برازيلي)، عاش ملك كرة القدم أعظم الذكريات بين رحلاته العديدة حول العالم”.


وتابعت “يقع المنزل على بعد 500 متر فقط من المحيط على شاطئ بيرنامبوكو، أحد أكثر الشواطئ شهرة في البرازيل”.

وواصلت “تم بناء منزل بيليه على أرض تشغل مبنىً كاملاً، وهو محاط بجدار حجري يبدو أشبه بالقلعة”.

وأردفت “خلف ذلك هناك قصص تبدأ حوالي 1981 عندما توقف بيليه عن العيش في نيويورك لاستئناف الحياة بالقرب من عائلته في البرازيل، إذ كان هناك العشرات من الأجنحة والغرف، وكانت هناك مساحة كافية لكؤوسه التي لا تعد ولا تحصى، وصالة سينما، وحتى إستوديو احترافي، حيث غامر بيليه بتسجيل أغانيه الخاصة”.


وزادت “عندما يأتي الأصدقاء يوجد نادٍ ضخم في الطابق العلوي يحول أي تجمع إلى حفلة صاخبة، ولم يكن بيليه بحاجة إلى مغادرة منزله للاستمتاع، إذ تضم حديقته الخلفية ملاعب تنس وكرة طائرة، وملعب كرة قدم صغيراً، وساونا، ومسبحاً كبيراً”.


في المقابل تغير الوضع تماماً عقب رحيله، حيث تظهر الصور المذهلة المسبح العملاق الذي أصبح أخضر بالكامل بجوار جاكوزي متهالك ومنزلق مائي، كما لا توجد مياه في الحمامات ولا يوجد أثاث باستثناء بعض الأشياء والمعدات المكسورة، أما في خارج القصر بدأت الأعشاب والشجيرات المتضخمة في ابتلاع المنزل، كما ظهرت عليه آثار الأوساخ والغبار وأنسجة العنكبوت.

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي
  • تراجع فائض الميزان التجاري لقطر 3.5% خلال ايار
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن توقيع اتفاقية المليار الأول لدعم الاقتصاد المصري
  • الكندوز بـ430 جنيهًا.. أسعار اللحوم في مصر السبت 29 يونيو 2024
  • منزل الأسطورة بيليه يتحول إلى مقبرة للذكريات
  • شركة أبوقير والخيارات الصعبة
  • محافظ سوهاج يبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية