أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، أنه كان بوده تكرار إنجاز كأس العالم في “الكان”، مشيرا إلى أن الكل كان قلقا بعد الخروج من ثمن النهائي، موضحا في الوقت ذاته، أنه يتحمل كامل المسؤولية في هذا الإخفاق، نظرا لأنه صاحب الاختيارات فيما يخص اللاعبين.

وأضاف الركراكي، خلال استضافته في برنامج “لقاء خاص” بقناة الرياضية، أن الهدف من الذهاب مبكرا إلى سان بيدرو كان هو التأقلم مع المناخ، وأن كل التحضيرات كانت جيدة، مردفا أن لا أحد كان يؤمن أن الإقصاء سيكون أمام جنوب إفريقيا، المباراة التي كانت فيها الأمور تتجه لصالح المغرب، قبل أن يتغير الأمر بعد مرور الدقائق.

وتابع المتحدث نفسه، أن مباراة الكونغو الديمقراطية لم يكن اللاعبون في المستوى، لذلك فإن التعادل يبقى جيدا في مثل هكذا ظروف، مؤكدا أن اختياراته في المباريات كانت بنظرة كل لقاء على حدة، وكذا بسبب الإصابات الكثيرة، مقرا بأنه وقع في بعض الأخطاء، ومؤكدا أن التحضير البدني كان بالشكل الجيد، لكن في الوقت ذاته، لا يزال رفقة طاقمه يدرسون المشاكل التي وقعوا فيها في “الكان”.

وأشار الركراكي، إلى أن الهدف في مباراة زامبيا كان هو الانتصار للتأهل في صدارة المجموعة السادسة، موضحا أن إقحام العناصر الأساسية رغم التأهل كان بهدف إبقائهم في جو المنافسة، ومؤكدا أن الاتفاق مع حكيم زياش كان هو خوض شوط واحد في اللقاء الثالث، قبل أن يصاب قبل نهاية 45 دقيقة الأولى.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي كان قد غادر نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، من ثمن النهائي، عقب انهزامه بهدفين نظيفين أمام جنوب إفريقيا، في المباراة التي جرت أطوارها يوم الثلاثاء 30 يناير الماضي، على أرضية ملعب لاورينت بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 وليد الركراكي

إقرأ أيضاً:

ضد الزمن.. محمود فياض بطل آخر ذهبية للأثقال أنهت الإصابة مشواره مبكرا

ولد محمود فياض فى شهر مارس عام 1925 بمنطقة الجمرك فى محافظة الإسكندرية، ونجح، بالرغم من تاريخه الرياضى القصير، فى التتويج بعدد كبير من الميداليات فى بطولات العالم وتحقيق إنجاز أولمبى تاريخى بحصد ذهبية أولمبياد لندن 1948 والتى تعد آخر ذهبية أولمبية لمصر فى رفع الأثقال.

بدأ محمود فياض ممارسة رياضة رفع الأثقال بالنادى الأولمبى عام 1940، وظل يتدرب لمدة عامين كاملين دون خوض أى بطولة، وعندما بدأ فى المشاركة فى البطولات عام 1942 سيطر تماماً على منافسات وزنه محتكراً المركز الأول فى منافسات وزن الريشة لبطولات مصر ومنطقة الإسكندرية منذ عام 1942 وحتى اعتزاله اللعب عام 1951.

وانطلق «فياض» للعالمية محققاً الميدالية الفضية فى أول مشاركة عالمية له ببطولة العالم بباريس عام 1946، ثم تألق فى أولمبياد لندن 1948 ليتوج بالميدالية الذهبية فى وزن الريشة محطماً ثلاثة أرقام عالمية فى تلك الدورة فى الخطف برفع وزن 105 كيلوجرامات والنتر برفع وزن 135 كيلوجراماً وفى المجموع بوزن 332.5 كجم ليحفر اسمه فى التاريخ الأولمبى. واستمر البطل المصرى الأولمبى فى حصد الميداليات العالمية؛ حيث توج بذهبية بطولة العالم عام 1949، ثم ذهبية بطولة العالم فى باريس عام 1950، لكنه اضطر فى العام التالى لإعلان الاعتزال قبل أن يكمل عامه الـ26 بسبب إصابته بانزلاق غضروفى.

بدأ محمود فياض ممارسة رياضة رفع الأثقال بالنادى الأولمبى عام 1940، وظل يتدرب لمدة عامين كاملين دون خوض أى بطولة

مقالات مشابهة

  • هل تتحمل القاهرة مسؤولية فشل مؤتمرها؟
  • مدرب تركيا: نشعر بالفخر رغم الإقصاء
  • الركراكي يرافق الأولمبي المغربي إلى باريس.. والسكتيوي يستعين بطبيب فرنسي
  • السوداني:متابعة تنفيذ المشاريع في الديوانية من مسؤولية المحافظ
  • بعد الإخفاق في اليورو.. جماهير آرسنال: لن نفوز بالدوري مع كاي هافيرتز
  • كيف كانت مدينة العلمين قبل 85 عاما؟.. من «الحرب» إلى «الجنة على الأرض»
  • ضد الزمن.. محمود فياض بطل آخر ذهبية للأثقال أنهت الإصابة مشواره مبكرا
  • لقجع: مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيستضيف مباريات المنتخب في “الكان“
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مناقشة الملف السياسي في الحوار الوطني أمر مهم جدا
  • ريشي سوناك: أتحمل مسؤولية نتائج هذه الانتخابات