أنهى قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مراحل بحثه مع محمد مبديع، البرلماني السابق عن حزب الحركة الشعبية، وأحال، الجمعة، قضيته على الغرفة الابتدائية للجنايات في المحكمة نفسها.

قاضي التحقيق أحال مبديع على ذمة تهم تتعلق باختلاس وتبديد أموال عمومية، بين جرائم أخرى، وأحاله في حال اعتقال.

كان مبديع يقبع في السجن منذ اعتقاله أبريل الماضي غذاة تنصيبه رئيسا للجنة العدل والتشريع في مجلس النواب.

يلاحق هذا المسؤول على خلفية ارتكابه فسادا ماليا خلال توليه رئاسة جماعة الفقيه بن صالح.

وتولى مبدع (69 عاما) منصب وزير منتدب مكلف بالوظيفة العمومية بين 2013 و2016، وهو مسؤول في حزب الحركة الشعبية المنتمي حاليا إلى المعارضة البرلمانية.

كلمات دلالية أحزاب الحركة الشعبية المغرب سياسية فساد

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب الحركة الشعبية المغرب سياسية فساد

إقرأ أيضاً:

التحفظ على ضحية بلطجية المرج لحين استجواب النيابة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحفظت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة المرج، على الشاب المتعدي عليه من قبل 3 بلطجية في منطقة محمد نجيب بسلاح أبيض؛ داخل مستشفي القصر العيني لحين استجواب النيابة العامة له حول الواقعة.

سحل شاب وترويع والدته بالكلاب

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد المستشفيات يفيد بوصول شاب يُدعى "أحمد محمد محمود عطا"، مُصاب بجروح وكدمات إثر قيام شخص برفقة آخرين، بدهسه بمركبة توك والتعدي عليه بسلاح أبيض.

وخلال دقائق انتقل رجال الأمن لمكان البلاغ، وبسؤال أسرة المصاب أفادوا بقيام شخص له معلومات جنائية يدعى "أحمد عبد العال" وشهرته "أحمد عبده"، بالتعدي على المصاب بالضرب بسبب خلافات سابقة بينهما، قام خلالها المتهم بالتعدي على أسرة المجني عليه بالضرب وإطلاق أعيرة نارية وسط الشارع، وترويع الأسرة ووالدة المجني عليه بكلاب شرسة.

وفي السياق ذاته، قال عبد المقصود أحد أقارب المجني عليه، إن المتهم من ذوي النشاط الإجرامي، ومشهور عنه ارتكاب جرائم البلطجة في المنطقة، مشيرا إلى المشكلة بدأت منذ فترة بسبب قيام المتهم بترويع والدة المجني عليه وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال مرورها في الشارع، بعدما طالبته بإبعاد الكلاب عن الشارع حتي تقوم بالمرور، إلا أنه قام بإطلاق الكلاب عليها، وحينها نشبت مشاجرة بين المتهم وأسرتها وأصيبت والدة المجني عليها بجروح خطيرة جراء تعرضها للعقر من كلاب المتهم.

وأضاف في تصريح خاص لـ«البوابة» المتهم استعان بآخرين في تلك المشاجرة وقام بإطلاق أعيرة نارية، وثقتها مقاطع الفيديو بكاميرات المراقبة المثبته في الشارع، وعقب إبلاغ الشرطة لاذا بالفرار.

وتابع قائلا: «مساء يوم الثلاثاء الماضي، انتظر المتهم رفقة 2 آخرين المجني عليه، حال وقوفه أمام الشارع وقاموا بالاصطدام به وقاموا بالتعدي عليه بأسلحة بيضاء «مطاوي» ثم فروا هاربين، وعقب ذلك، قمنا بنقل المصاب الي مستشفي اليوم الواحد، والتي أمرت بنقله إلى مستشفى المطرية التعليمي، الا أن حالته كانت تقتضي تحويله إلى مستشفي قصر العيني، ومازال حتي كتابة هذه السطور ينتظر صدور قرار بعلاجه بسبب إصابته بكسر مضاعف في القدم.

واستطرد : «عاوزين حقه ونطالب الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بسرعة ضبط المتهم».

مقالات مشابهة

  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • التحفظ على ضحية بلطجية المرج لحين استجواب النيابة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • النائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • الحركة الشعبية – التيار الثوري الديمقراطي: قررنا مقاطعة مؤتمر المرأة السودانية بكمبالا بسبب حضور “أميرة الفاضل” وحزبها
  • الشعبية «التيار الثوري» تقاطع فعالية أفريقية بسبب مشاركة «المؤتمر الوطني»
  • ضربها بمأسورة علي رأسها..زوج ينهي حياة زوجته بالغربية
  • بسبب حضور أميرة الفاضل والمؤتمر الوطني، الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تقرر مقاطعة الاجتماع النسوي التشاوري والذي يعقده الاتحاد الافريقي بكمبالا
  • سعر الشيكارة تجاوز ألف جنيه.. نقيب الفلاحين يوجه نداءً عاجلًا لوزير الزراعة