ارتقى الفتح الرياضي للمركز الثالث مؤقتا، عقب انتصاره على حسنية أكادير بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، في افتتاح لقاءات الجولة 19 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الطرفان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن ثم الحفاظ على التقدم، لكسب النقاط الثلاث، التي ستجعل الفتح الرياضي يقلص الفارق مع متصدري البطولة الاحترافية، الجيش الملكي، والرجاء الرياضي، إلى تسع نقاط مؤقتا، في الوقت الذي ستمنح حسنية أكادير الارتقاء إلى المركز الثامن.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة بين الفريقين، تمكن الفتح الرياضي من افتتاح التهديف في الدقيقة 31 عن طريق اللاعب حميد أحداد، واضعا فريقه في المقدمة، وملزما الخصم بالاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين بغية إدراك التعادل، وهو ما لم يتمكن منه، في ظل غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أبناء جمال السلامي بهدف نظيف على حسنية أكادير.

وتمكن حسنية أكادير من إحراز التعادل مع بداية الجولة الثانية، عن طريق اللاعب سفيان المودن من ضربة جزاء في الدقيقة 60، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار، الذي سيضمن به النقاط الثلاث، حيث تواصل الشد والجذب بين الطرفين، على أمل زيارة شباك كلٍّ من رشيد غنيمي، والمهدي الجورباوي، للمرة الثانية.

واستمرت الندية بين الطرفين بحثا عن إضافة الهدف الثاني، وهو ما تمكن منه الفتح الرياضي في الدقيقة 71 عن طريق اللاعب أمين عزري، في الوقت الذي منعت العارضة الأفقية حسنية أكادير من تعديل النتيجة، لتتواصل الأمور على ماهي عليه دون أي تغيير، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية، تمكن المهدي الباسل من إضافة الهدف الثالث للفريق الرباطي في الوقت بدل الضائع، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أبناء جمال السلامي بثلاثة أهداف لهدف على الغزالة السوسية.

ورفع الفتح الرياضي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث، مقلصا الفارق مع متصدري البطولة الاحترافية، الجيش الملكي، والرجاء الرياضي، إلى تسع نقاط، فيما تجمد رصيد حسنية أكادير عند النقطة 20 في الرتبة العاشرة، متساويا في عدد النقاط مع مولودية وجدة المتواجد في الصف 11، علما أن الترتيب يبقى مؤقتا إلى حين إجراء جميع المباريات.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الفتح الرياضي حسنية أكادير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الفتح الرياضي حسنية أكادير الفتح الریاضی حسنیة أکادیر فی الوقت

إقرأ أيضاً:

17 موقوفا عقب أعمال شغب تلت مباراة مولودية وجدة والرجاء البيضاوي بأكادير

أوقف أمن مدينة أكادير، أمس الثلاثاء، حسب بلاغ لولاية الأمن هناك، 17 شخصا من بينهم أربعة قاصرين، عقب أعمال سغب تلت مباراة مولودية وجدة والرجاء الرياضي، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي، والسرقة والتخدير، وإلحاق خسائر مادية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية في ظروف تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات.

وحسب البلاغ ذاته، جرى توقيف المشتبه فيهم لتورطهم في ارتكاب أفعال إجرامية مختلفة، فضلا عن قيام البعض منهم بمقاومة عناصر القوات العمومية ورشقهم بالحجارة، الأمر الذي أسفر عن إلحاق خسائر مادية بست سيارات للأمن الوطني وسيارتين خاصتين، فضلا عن إصابة ستة أشخاص وثلاثة موظفين للشرطة بجروح تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية بالمستشفى.

وفي السياق ذاته، أسفرت عمليات الضبط والجس الوقائي عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على أربعة أسلحة بيضاء ومجموعة من الأدوات الراضة والشهب النارية، فيما أسفرت التدخلات الأمنية الاستباقية المنجزة على خلفية هذه المباراة عن ضبط مجموعة القاصرين غير المرافقين بمحيط الملعب، حيث تم إخضاعهم لإجراءات التسليم لأولياء أمورهم.

وتم إخضاع المشتبه فيهم الراشدين لتدبير الحراسة النظرية والاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وحجز الرجاء الرياضي مقعدا له في النهائي، عقب انتصاره بخمسة أهداف لثلاثة على مولودية وجدة، في المباراة التي جرت أطوارها أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب نصف نهائي كأس العرش، علما أن اللقاء تجاوز 90 دقيقة، بعد المرور للشوطين الإضافيين.

وسيواجه الرجاء الرياضي في المشهد الختامي لكأس العرش نظيره الجيش الملكي، المتأهل سلفا على حساب المغرب الفاسي، بعد الانتصار عليه بهدفين نظيفين، في انتظار تحديد موعد المباراة النهائية للمسابقة، من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

كلمات دلالية أعمال شغب واعتقالات الرجاء الرياضي مولودية وجدة نصف نهائي كأس العرش

مقالات مشابهة

  • بلاغ رسمي من العصبة الاحترافية حول الدرع الذهبي للرجاء
  • بعد إعلان الرجاء أنه توج بـ”كأس الذهب”.. العصبة تنفي وجود تغيير في درع البطولة
  • هجوم بالحجارة يستهدف أسرة لاعب رجاوي بأكادير
  • 17 موقوفا عقب أعمال شغب تلت مباراة مولودية وجدة والرجاء البيضاوي بأكادير
  • التلاعب بنتائج المباريات يغرّم ناديين مغربيين ويوقف لاعباً لثلاث سنوات
  • توقيف لاعب في الهواة 3 سنوات بسبب تلاعبات في نتيجة مباراة
  • إصابة عائلة لاعب رجاوي و تهشيم سيارات عقب مباراة الرجاء ووجدة بملعب أكادير
  • منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة
  • كأس العرش... الرجاء البيضاوي إلى النهائي بانتصار صعب على مولودية وجدة في الوقت القاتل
  • بالتعادل القاتل .. إيطاليا تخرج كرواتيا من البطولة