قال متى بشاي، رئيس لجنة التجارة و التموين بشعبة المستوردين، إن هناك بعض الأشخاص ضعيفي النفوس يستغلون وجود أزمة واحتياج الناس إلى بنود أساسية في حياتها  مثل السكر والأرز وينشئون صفحات مشبوهة للنصب على المواطنين".

غدًا.. وزير التموين ومحافظ القليوبية يفتتحان معارض "أهلًا رمضان" بشبرا مديرية التموين تحذر المواطنين ترك بطاقات التموين للمخابز تسبب الاستيلاء على الدعم والتبربح غير المشروع بالاسكندرية

وحذر رئيس لجنة التجارة و التموين بشعبة المستوردين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"، مساء الجمعة من  "صفحات مشبوهة على السوشيال ميديا  تدعي توفير أرز وسكر مستورد بأسعار خيالية.

وتابع  رئيس لجنة التجارة و التموين بشعبة المستوردين: "هدفنا المواطن والتاجر ونحذر الجميع بعدم الانسياق خلف الشائعات وشراء منتجات وهمية.. هذه الصفحات تعطي أسعار مغرية مقابل إرسال أموال أولا وفي النهاية لا يوجد شيء والموضوع كله نصب".

السكر متوفر في الأسواق، والحكومة كفت ووفت على قدر استطاعتها

وأضاف: "الشائعات كثيرة خاصة في ظل وجود أزمات.. مبادرات الدولة والشوادر السلعية تقف مع المواطنين لتوفير السلع بأسعار مخفضة.. السكر متوفر في الأسواق، والحكومة كفت ووفت على قدر استطاعتها".

وقال الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، أنه من المقرر غدا يفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، معرضين لـ"أهلا رمضان"، بمدينة شبرا الخيمة وبنها.

المعارض تأتي بالتعاون مع كبرى شركات ومصانع الأغذية

أشار “الفيومي”  إن المعارض تأتي بالتعاون مع كبرى شركات ومصانع الأغذية، وتحتوي على المنتجات التي يحتاج إليها المواطنون، بتخفيضات تصل إلى 30% عن السوق المحلية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإقامة معارض أهلا رمضان قبل حلول الشهر الكريم بوقت كاف لضمان توافر جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون بأسعار مخفضة لمحاربة الغش التجاري ومنع احتكار أو إخفاء السلع الغذائية ومواجهة ارتفاع الأسعار.

 معاينة لأكثر من موقع يتم إرسالها من قبل المحافظة لتحديد ما يصلح لإقامة المعارض

وتجري معاينة لأكثر من موقع يتم إرسالها من قبل المحافظة لتحديد ما يصلح لإقامة معارض للسلع الغذائية بالمدن والأحياء.

مشيرا إلى أنه يتم خلال الأيام المقبلة تجهيز أكثر من معرض لسد احتياجات مواطني المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين السكر الأرز صفحات مشبوهة المستوردين

إقرأ أيضاً:

توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق

كتب- محمد سامي:

خصص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الثاني بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة؛ لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ووليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء، أن هناك حرصًا شديدًا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجها في سياق ذلك بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، مشددًا على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأي محاولة للتلاعب.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهًا حديثه لوزير التموين: هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أننا جميعا نستكمل جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته.

وقال وزير التموين، إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأ بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، تشهد استقرارًا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكدًا الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • بعد حملات المقاطعة ..يمن موبايل تُدخل السرور على قلوب عملائها بباقات نت جديدة بأسعار مُخفضة!
  • طريقة إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • رئيس الوزراء: سيتم التنسيق مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة مستقبل الدعم
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • دراسة تحذر: إطعام الأطفال بـ «الملعقة» يصيبهم بأضرار عديدة.. تعرفوا عليها
  • أول تعليق من وزير التموين الجديد عن ضبط الأسعار في لأسواق (فيديو)
  • السيرة الذاتية لوزير التموين الجديد الدكتور شريف فاروق
  • السيرة الذاتية للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية
  • عاجل.. " التموين " تنشر السيرة الذاتية للوزير شريف فاروق