انطلقت في محافظة المنيا مبادرة جديدة باسم «لمدرستي انتمي»، وتهدف إلى تحسين البيئة التعليمية في كافة المدارس من خلال رفع الوعي والحفاظ على البيئة المدرسية، والبيت والمجتمع لخلق جيل واعٍ.

تحويل المدارس إلى بيئات جاذبة للطلاب

وقال مؤمن خلاف مسؤول التعلم النشط بالإدارة التعليمية في المنيا، إن المبادرة تهدف إلى تحسين البيئة التعليمية من خلال تحويل المدارس إلى بيئات جاذبة للطلاب، وتعزيز روح الولاء والانتماء، وتنمية ثقافة العمل التعاوني، واكتشاف مهارات الطلاب وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم من خلال الأنشطة التربوية المختلفة، والتعاون مع المجتمع بمدّ أواصر التعاون بين المدرسة والمجتمع المحيط، ودمج أفراده ومؤسساته في العملية التعليمية.

وتشمل فعاليات المبادرة، توعية الطلاب بأهمية الحفاظ على البيئة، وتشمل الأنشطة حملات تنظيف، وندوات تثقيفية، وورش عمل حول إعادة التدوير، ومسابقات بيئية، وتنمية روح العمل التعاوني وتشمل الأنشطة العمل الجماعي في المشاريع، والأنشطة الرياضية، والرحلات المدرسية، والفعاليات الترفيهية، واكتشاف مهارات الطلاب، تشمل الأنشطة المسابقات الفنية والثقافية، والعروض المسرحية، والموسيقية، والمعارض الفنية.

تنمية مهارات الطلاب في مجالات مختلفة

وقال محمد سليمان مدير الإدارة التعليمية في المنيا، إن المبادرة تساعد على تحسين مظهر المدارس ونظافتها، وزيادة الوعي البيئي لدى الطلاب، وتنمية مهارات الطلاب في مجالات مختلفة، مثل القيادة، والتعاون، والإبداع، والتفكير النقدي، وتعزيز التعاون بين المدرسة والمجتمع، وزيادة مشاركة أفراده في العملية التعليمية.

وتحظى المبادرة برعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ويتم تنفيذها تحت إشراف حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم، وتتولى إدارة المنيا التعليمية مسؤولية تنفيذ المبادرة على مستوى المدارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مبادرة تحويل المدارس الطلاب مهارات الطلاب

إقرأ أيضاً:

المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب

المناطق_الرياض

يتوافد الطلبة من مختلف المراحل من المدارس الحكومية والأهلية، وطلبة المعاهد والجامعات، على معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، في تظاهرة ثقافية سنوية متميزة.

واكتظت ممرات المعرض وأجنحته بالطلاب، حيث بات المعرض واجهة استكشافية، وثراء معرفي لطلاب المدارس، الذين تجولوا في أروقة المعرض المتنوعة المجالات، واطلعوا على عالم الكتب، واستكشفوا كل جديد في عالم الثقافة والأدب في جو يغلفه التنظيم المتميز.

أخبار قد تهمك مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ” 29 سبتمبر 2024 - 7:03 صباحًا معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 يستضيف ندوة بعنوان: “مجامع اللغة.. الأدوار والتحديات” 28 سبتمبر 2024 - 6:11 صباحًا

وتعرّف طلاب المدارس في معرض الرياض الدولي للكتاب، على أهم التقنيات الحديثة المصاحبة، وكيف وظفت هيئة الأدب والنشر والترجمة المنظمة للمعرض، التقنية لجذب الزوار للمعرض، سواء عبر محتوى كتابي أو صوتي، إضافة إلى تسخير الذكاء الاصطناعي لتوجيه الزوار وإرشادهم، ما سهل البحث عن دور النشر والكتب وغيرها.

كما اطلع زوار معرض الرياض الدولي للكتاب من الطلاب على البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض المتنوع والمتسق مع المراحل العمرية والدراسية والأمزجة والهوايات كافة من ندوات حوارية وورش عمل تناقش مختلف مجالات الأدب والثقافة، وبمشاركة أسماء سعودية وعربية أتاحت الفرصة للقائهم والحديث معهم، إضافة إلى جناح الطفل وما يضمه من أركان متنوعة.

ويستمر معرض الرياض الدولي للكتاب في استقبال زواره إلى 5 أكتوبر 2024م من الساعة 11 صباحًا إلى 12 ليلًا، خلاف يوم الجمعة من الساعة 2 ظهرًا إلى 12 ليلًا، حيث شهد في أيامه الماضية توافدًا ملفتًا على نشاطاته المتعددة، في ظل مشاركة 2000 دار نشر عربية ودولية موزعة على 800 جناح، تنتمي إلى أكثر من 30 دولة، وبصحبة فعاليات ثقافية متميزة، تكرس الرياض من خلاله مكانتها الثقافية البارزة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • المدارس تقيم الطلاب أسبوعيا ومتابعة الموجهين بالإدارات التعليمية والمديريات
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • ضمن المبادرة الرئاسية .. بيطري المنوفية ينظم ندوات ارشادية
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • محافظة الجيزة: تركيب وسائل تهدئة لسرعة المركبات بمحيط مدارس إمبابة
  • للذهب والبريد والطائرات.. مدارس متخصصة تنافس طموحات الجامعة بمصر