الثورة نت:
2024-06-27@12:25:39 GMT

الزوارق المسيّرة اليمنية ترعب الأمريكيين

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

الزوارق المسيّرة اليمنية ترعب الأمريكيين

 

الثورة /متابعات
أعلن قائد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية «أيزنهاور» في البحر الأحمر، أن الزوارق المسيّرة في اليمن من بين الأسلحة الأكثر إثارة للخوف.
ونقلت وكالة «أسوشيتد برس»- عن الأدميرال مارك ميجوي- “: إن الزوارق المسيّرة تهديد غير معروف وليس لدينا الكثير من المعلومات عنها ويمكن أن تكون مميتة للغاية”.


وكشف أن السفن الحربية الأمريكية أمضت 4 أشهر في البحر الأحمر ..بوتيرة قتالية ثابتة دون أيام إجازة، موضحا أن ذلك يؤثر سلبًا على البحارة.
وأشار إلى أنه لدى القوات المسلحة اليمنية طرقا للسيطرة على «الزوارق المسيّرة» تمامًا مثلما يفعلون مع الطائرات المسيّرة.
وأضاف “هذا أحد أكثر السيناريوهات المخيفة، أن يكون لديك سفينة سطحية مسيّرة، محملة بالقنابل يمكنها التحرك بسرعات عالية جدًا”.
وزجت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالقوات البحرية الأمريكية إلى البحر الأحمر وخليج عدن في محاولة منها لحماية السفن الصهيونية والتي فرض اليمن عليها حظرا كرد على المجازر وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.
وبعد عدة أشهر من الورطة الأمريكية مع اليمن لم تتمكن واشنطن من تمرير أي سفينة إلى كيان العدو.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تداعيات أزمة البحر الأحمر على رأس مباحثات يمنية - مصرية

ناقش وزير الخارجية اليمني شائع محسن الزنداني، ونظيره المصري سامح شكري، الأربعاء، تداعيات أزمة البحر الأحمر في ظل تصاعد الهجمات الإرهابية التي تشنها ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، وتبعات ذلك على أمن الملاحة الدولية وحركة النقل والشحن البحري.

وخلال اللقاء أكد وزير الخارجية المصري دعم بلاده للشرعية في اليمن التي يمثلها مجلس القيادة الرئاسي. مشيراً إلى تأييد مصر لكافة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، بما يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق وينهي معاناته الإنسانية. ونوه شكري لما يمثله أمن واستقرار اليمن من أهمية قصوى للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر.

وحذر الوزير المصري من تداعيات التصعيد المستمر بما ينذر بتزايد مخاطر توسيع رقعة الصراع، الأمر الذي سيكون له تداعيات شديدة السلبية على أمن واستقرار المنطقة.

وبحسب تصريح المتحدث الرسمي- مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد أن اللقاء جاء ضمن جولة الحوار الاستراتيجي بين مصر واليمن. موضحا أن المباحثات بين البلدين الشقيقين عكست القلق البالغ لدى الطرفين من المخاطر المتزايدة للتوترات الجارية في البحر الأحمر، وتبعاتها على أمن الملاحة والتجارة في قناة السويس، وانعكاس ذلك على حركة النقل الدولي والتجارة الدولية بما يزيد من الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، الأمر الذي ينبغي معه اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، وتوفير الدعم اللازم لتمويل برامج الأمم المتحدة للإغاثة في اليمن.

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية اليمني عن تقدير بلادنا الكبير لمواقف مصر الداعمة لليمن. مشيداً بما يربط البلدين من علاقات تاريخية وثيقة وعميقة الجذور.

ورحب بما تم التوصل إليه من نتائج خلال جولة الحوار الاستراتيجي بين الدولتين على مستوى كبار المسئولين، والتي استضافتها وزارة الخارجية الثلاثاء، حيث تم استعراض نتائج تلك الاجتماعات، بما شملته من موضوعات العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، خاصة موضوع أمن البحر الأحمر الذي استحوذ على شق كبير من المناقشات.

مقالات مشابهة

  • حكومة اليمن تتهم الحوثي باحتجاز 4 طائرات.. الحجاج عالقون في جدّة
  • مصر: استقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن منطقة البحر الأحمر
  • تداعيات أزمة البحر الأحمر على رأس مباحثات يمنية - مصرية
  • الفلبين تمنع مواطني بلادها البحارة من الصعود على متن سفن تعرضت للهجوم في البحر الأحمر
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • خطة أميركية جديدة لردع «المسيَّرات» الحوثية في البحر الأحمر
  • واشنطن تكشف عن مسارات جديدة للتعامل مع هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر
  • كيف قلبت الزوارق الأوكرانية المسيّرة موازين معركة البحر الأسود؟
  • ايزنهاور الأمريكية.. وموقع الشبكة السعودي
  • شاهد.. فرار حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور من البحر الأحمر