أمر قاضٍ في نيويورك، الجمعة، دونالد ترامب بتسديد غرامة مالية بنحو 355 مليون دولار بعدما خلص إلى أنه يتحمّل المسؤولية عن احتيال، وقضى بمنعه من إدارة شركاته في ولاية نيويورك لثلاث سنوات، في حكمٍ سارع الملياردير الجمهورية للتنديد به واصفاً المحاكمة بأنها "صورية".

القرار القضائي غير المسبوق يشكّل نكسةً قوية للإمبراطورية التجارية للرئيس السابق الطامح للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات نوفمبر.

وفي وثيقة قضائية تقع في 92 صفحة، قرّر القاضي آرثر أنغورون، عضو المحكمة العليا في ولاية نيويورك، منع ترامب من "تولي أي منصب مسؤول أو إداري في أي شركة في نيويورك أو أي كيان قانوني في نيويورك لمدة ثلاث سنوات". وقد أمر ترامب بتسديد غرامة مالية قدرها 354 مليونا و868 ألفاً و768 دولاراً.

وندّدت محامية ترامب بالحكم القضائي الصادر الجمعة بحق موكّلها.

وجاء في بيان للمحامية ألينا هابا على منصة "إكس"، أنّ "هذا الحكم هو ظلم بكل بساطة ووضوح"، مضيفةً: "إنه تتويج لحملة اضطهاد ذات دوافع سياسية مستمرة منذ سنوات عدة ترمي إلى القضاء على دونالد ترامب".

ولفتت المحامية إلى أنّ ترامب سيطعن بهذا القرار القضائي.

ولاحقا ندّد ترامب بمحاكمة "صورية"، وجاء في بيان له على منصته "تروث سوشال"، أنّ "هذا القرار صوري تماماً وبالكامل"، واصفاً القاضي بأنه "ملتوٍ" والمدعية العامة بأنها "فاسدة بالكامل".

في المقابل رحّبت المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيشا جيمس، بالحكم الذي وصفته بأنه "انتصار هائل".

وكانت المدعية العامة التي قدمت الدعوى المدنية في حق ترامب ونجليه في خريف 2022 بتهمة الاحتيال المالي، قد طلبت تغريمهم مبلغ 370 مليون دولار على شكل تعويضات، وكذلك تجريد عائلة ترامب من إدارة شركاتهم وأصولهم العقارية في نيويورك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب محاكمة دونالد ترامب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الرئيس دونالد ترامب الأمريكي السابق دونالد ترامب قضية دونالد ترامب فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: هاريس أظهرت ترامب على حقيقته

خلال الدقائق العشر الأولى من مناظرة الأربعاء، بدا الأمر وكأن النسخة المنضبطة من الرئيس السابق دونالد ترامب قد ظهرت في فيلادلفيا، إذ بدا شخصاً تعلم من فشله في كبح جماح اندفاعاته في مناظرات عام 2020 مع الرئيس جو بايدن.

كانت المناظرة نجاحًا حاسماً لهاريس

ويقول الكاتب ديفيد فايرستون في مقاله في صحيفة "نيويورك تايمز" إن ترامب ظل صامتًا، بينما كانت كامالا هاريس تفند خطته الاقتصادية، التي أشارت بشكل صحيح إلى أنها تستند إلى خفض الضرائب للأثرياء وضريبة المبيعات على جميع السلع المستوردة. وعندما جاء دوره للرد، أشار بدقة إلى أن إدارة بايدن لم تبذل أي محاولة لإنهاء التعريفات الجمركية التي فرضها على الصين.

هستيريا


لكن هذا لم يدم، ولم يعتقد أحد ممن شاهدوا ترامب على مدى العقد الماضي أن ذلك قد يحصل. في غضون دقائق، انزلق من مناقشة التعريفات الجمركية إلى مهاجمة المهاجرين - وهو وصف عاد إليه مرارًا- بشكل لا يمكن وصفه، إلا بأنه شكّل من أشكال الهستيريا القومية.
قال ترامب: "إنهم يستولون على المدن. إنهم يستولون على المباني. إنهم يقتحمون بعنف. "هؤلاء هم الأشخاص الذين سمحت لهم هي وبايدن بالدخول إلى بلدنا. وهم يدمرون بلدنا. إنهم خطرون. إنهم في أعلى مستويات الإجرام، وعلينا إخراجهم. علينا إخراجهم بسرعة".

 

Over 90 Minutes, Trump Descended to His True Self

“They are taking over the towns,” he said. “They’re taking over buildings. They’re going in violently. These are the people that she and Biden let into our country.https://t.co/eskhrjlV2d

— ???? Gift Articles - Nothing but Gift Articles ???? (@springwatch2020) September 11, 2024


كان هذا هو مستوى الوهم الذي كانت هاريس وحملتها تأمل بوضوح أن يظهره ترامب للناخبين، وقد ساء الأمر من هناك. وفي إشارة إلى المهاجرين الهايتيين في سبرينغفيلد بولاية أوهايو، كرر افتراءات شنيعة بدأت على وسائل التواصل الاجتماعي، ونشرها نائبه جيه دي فانس: "الأشخاص الذين جاءوا، يأكلون القطط. إنهم يأكلون - يأكلون حيوانات أليفة للأشخاص الذين يعيشون هناك"، وعندما أشار المنسق ديفيد موير إلى أن المسؤولين المحليين لم يروا شيئًا من هذا القبيل، قال ترامب إنه سمع عن ذلك على شاشة التلفزيون.

تقويض العملية الديمقراطية


طوال المساء، وفي لحظات مثل تلك، تمكنت هاريس من القيام بشيء، فشل بايدن في القيام به، عندما كان يخوض حملة إعادة انتخابه، وهو دفع ترامب بطرق كشفت عن أكاذيبه وخيالاته الجامحة.
وكان هذا صحيحًا حتى بشأن المحاولة المخيفة لاغتيال ترامب. لم يكن هناك دليل على أنها كانت ذات دوافع سياسية، لكن هذا لم يمنع ترامب من ادعاء ذلك. وقال: "ربما تلقيت رصاصة في الرأس بسبب الأشياء التي يقولونها عني"، في إشارة إلى ادعائه الكاذب بأن الاتهامات الموجهة إليه كانت دليلاً على "تسليح" نظام العدالة.

 

Woah slow down. 90 minutes of Trump screaming raging - lying! What are your expectations of the moderators? Dude Trump is not normal. You expected them to behave exceptional? https://t.co/nq10opELwI

— Cara Martinetti (@CaraMartinetti) September 11, 2024


وسُئل عن دوره في تقويض العملية الديمقراطية، فقال إن هاريس هي التي فعلت ذلك بالفعل، من خلال اغتصاب دور بايدن على رأس القائمة. وأضاف: "أنت تتحدث عن تهديد للديمقراطية - حصل على 14 مليون صوت، وأخرجوه من منصبه. وتعلم ماذا؟ سأخبرك بسر صغير. إنه يكرهها. لا يستطيع تحملها. لكنه حصل على 14 مليون صوت. لقد طردوه. ولم تحصل على أي أصوات."
كانت المناظرة نجاحًا حاسماً لهاريس ليس فقط لأنها تمكنت من تعريف نفسها وخططها ولكن أيضًا لأنها تمكنت من الضغط على بعض الأزرار والسماح لترامب بإظهار ذاته الحقيقية.

مقالات مشابهة

  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • 50 مليون دولار تعويضاً لأمريكي أسود سُجن 10 سنوات ظلماً
  • تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب “إيموجي مسيء” لزوجها
  • تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب إيموجي مسيء لزوجها
  • لأول مرة منذ سنوات.. واشنطن تقدم مساعدات عسكرية كاملة إلى مصر
  • 50 مليون دولار تعويض لأميركي أسود سُجن 10 سنوات بجريمة لم يرتكبها
  • ضبط قضية غسل أموال بـ 30 مليون جنيه
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • القاضية عون: وصلنا لوقت الإباحة التامة للتطاول على الجسم القضائي
  • نيويورك تايمز: هاريس أظهرت ترامب على حقيقته