بوابة الفجر:
2024-07-05@10:34:23 GMT

غدا.. استكمال محاكمة 43 متهم  بـ "حرس الثورة"

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT


تستكمل غدًا الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، محاكمة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية المعروفة إعلاميًا بـ "حرس الثورة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمد متولي ومحمود زيدان ومحمد نبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

وكانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبة المتهمين وفقًا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

وأمرت النيابة بالاستمرار في حبس 9 متهمين احتياطيًا على ذمة القضية، وأمرت بإلقاء القبض على 34 متهمًا، على رأسهم المتهمان الرئيسيان، وحبسهما احتياطيًا على ذمة القضية. كما أمرت بتكليف محامين للدفاع عن المتهمين.

وذلك في القضية رقم 13052 لسنة 2022 جنايات العجوزة المقيدة برقم 1991 لسنة 2022 كلي شمال الجيزة، المقيدة برقم 483 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، المقيدة برقم 328 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا. ووجهت لهم النيابة العامة عدة تهم، منها تولي وقيادة جماعة إرهابية وتمويل الإرهاب وتلقي تدريبات عسكرية والترويج غير المباشر لارتكاب جرائم إرهابية وإعطاء رشوة لموظف عام واختلاس وتزوير أوراق رسمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جماعة إرهابية تمويل الإرهاب المستشار محمد السعيد الشربيني حرس الثورة

إقرأ أيضاً:

بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد على استكمال الإنجازات

أعرب الدكتور هانى سويلم  وزير الموارد المائية والري، عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى ، والدكتور مصطفى مدبولي على تجديد الثقة، وذلك عقب حلفه اليمين الدستورية، مؤكدا أن وزارة الموارد المائية والري ستواصل العمل لاستكمال ما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية ، والسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات لخدمة الوطن والمواطنين .

 

مشروعات الري في أعمال تطوير وحماية النيل وفرعيه وإزالة التعديات على مجرى النهر الري تستعرض معلومات عن 780 مشروعًا جاري تنفيذهم في محافظات الجمهورية

وثمّن الدكتور سويلم الثقة الغالية للرئيس عبد الفتاح السيسى والتي يعتبرها وسام شرف يعتز به ، متعهداً ببذل أقصى جهد لخدمة الوطن ، والمساهمة مع كافة وزارات ومؤسسات الدولة في مواصلة مسيرة البناء والتقدم التي تشهدها الدولة المصرية على جميع الأصعدة لتحقيق مستقبل أفضل لأبناء الوطن .

وأكد أن الوزارة ستواصل كافة مجهوداتها لتطوير المنظومة المائية و رفع كفاءة استخدام المياه وضمان استيفاء الإحتياجات المائية لكافة المنتفعين ، وخدمة قضايا المياه والمناخ على المستوى العالمى ، وذلك بعقول وأيدي رجال وزارة الموارد المائية والري المخلصين .

 

مقالات مشابهة

  • نظر محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان غدا
  • الإعلامية مها الصغير تظهر في المحكمة.. ومصراوي يكشف السبب -(صور)
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • وزير الإنتاج الحربي: لابد من استكمال مسيرة النجاحات وتوفير مطالب قواتنا المسلحة
  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة
  • محافظ بني سويف: الفترة القادمة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • محافظ بني سويف: الولاية الجديدة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد على استكمال الإنجازات
  • أكرم القصاص: الإخوان تحالفوا مع تنظيمات إرهابية خارجية ضد الأمن القومي لمصر