علق علماء من أستراليا على منشور في المجلة العلمية Nature، والذي قدم صلة بين نقص فيتامين C وزيادة خطر الإصابة بسرطان الدم، وأوضح الأطباء ما إذا كان من الضروري تناول فيتامينات إضافية لحماية نفسك من السرطان.

 

وفقا للبيانات المنشورة في مجلة Nature، فإن نقص فيتامين C في جسم الإنسان يلعب دورا في تطور أنواع معينة من سرطان الدم، وقال أطباء أستراليون يمثلون معهد بيرجوفر للأبحاث الطبية، إن هذه المعلومات يمكن أن تؤدي إلى زيادة حادة في الطلب على مكملات فيتامين سي الجاهزة.

 

 

ويعتقدون أنه لا فائدة من تناول فيتامينات إضافية للحماية من السرطان، كما يعتقد العلماء أن اتباع نظام غذائي طبيعي ومتوازن أكثر فعالية في مجال الصحة الوقائية.

 

وقال الباحثون: "هذا ليس ضروريا لأن حالات نقص فيتامين سي الحقيقي نادرة للغاية في البلدان المتقدمة".

 

لاحظ الأطباء أن فيتامين C لا ينتجه جسم الإنسان، بل يمكن الحصول عليه فقط من الطعام، ولهذا السبب من المهم التأكد من أن النظام الغذائي متنوع ويتضمن أكبر عدد ممكن من الأطعمة النباتية، ومصادر العناصر الغذائية الصحية.

 

وخلص الأطباء إلى أن "النظام الغذائي المتوازن هو المفتاح للحفاظ على مستويات فيتامين C الطبيعية، وكذلك التعافي من الأمراض الخطيرة، بما في ذلك الأورام".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان سرطان الدم فيتامين C فيتامينات نقص فيتامين C مكملات فيتامين سي

إقرأ أيضاً:

خبير بيئي: الإنسان السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة وحدوث تغير المناخ (فيديو)

علق الدكتور عبدالمسيح سمعان، الأستاذ بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس، على الدراسة التي تشير إلى أن ارتفاع درجات الحرارة وطول فترة النهار يرجع إلى دوران اللب الداخلي لكوكب الأرض بصورة أبطأ من المعتاد منذ عام 2010، قائلا إن تغير المناخ يحدث من شقين، إحداهما طبيعي، والآخر من فعل الإنسان. 

هل الأشجار تقلل من تأثير التغيرات المناخية؟.. البيئة ترد أستاذ جامعي: التغيرات المناخية تؤثر بشكل سلبي على المحاصيل

وأضاف "سمعان"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن دوران الأرض حول الشمس أحيانا يصحبه بعض التغيرات التي يمكن أن تؤثر على درجات الحرارة، وفي نفس الوقت يمكن أن يكون هناك بعض التغيرات داخل لب الأرض، إذ إنه عبارة عن معادن وصخور ساخنة، وبالتالي لو حدث تغيرات في هذه الحركة يمكن أن يزيد من درجات الحرارة، موضحا أن الأمر سالف الذكر ليس السبب الرئيسي لما نشهده من تغير مناخي الآن.

وتابع، أن السبب الرئيسي لارتفاع درجة الحرارة يرجع إلى نشاط الإنسان السلبي، مشيرا إلى أنه أحيانا يحدث خلل بسيط في الحركة بين الشمس والأرض.

مقالات مشابهة

  • دراسة مفاجئة تدحض علاقة مكملات الفيتامينات اليومية بطول العمر
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • دور الساعة البيولوجية في علاج السرطان.. دراسة تحسم الجدل
  • أستاذ بيئة: سبب ارتفاع درجات الحرارة الحالي يرجع إلى نشاط الإنسان السلبي
  • خبير بيئي: الإنسان السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة وحدوث تغير المناخ (فيديو)
  • الهرمونات المهمة ووظائفها وهذه الإجراءات ضرورية للحماية
  • 6 فيتامينات تعزز صحة شعرك خلال الصيف.. تعرفي عليها
  • الأمم المتحدة تستنكر القصف الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية
  • 5 فوائد لـ فيتامين د تعرف عليهم وعلى أهميته للجسم
  • أطباء يشرحون كيفية شرب القهوة للحماية من السرطان