قد يكون نمط الحياة هو السبب وراء إصابة الشخص بمرض السكري من النوع الثاني، وهو في كثير من الحالات مرض غير قابل للشفاء، واعتبر الأطباء الحاضرون أنه من الضروري التذكير بهذا الأمر، الذين أخبروا ما هي العادات اليومية التي تؤدي إلى تطور هذا المرض.

 

وعلى وجه الخصوص، وفقًا للخبراء، إحدى هذه العادات هي طريقة تناول الطعام بشكل عشوائي، فالشخص إما يعاني من الجوع لفترة طويلة أو يفرط في تناول الطعام، وفقًا لتقارير NEWS.

am Medicine، وأوضح الأطباء أنه مع مثل هذا النظام الغذائي تحدث قفزات حادة في نسبة السكر في الدم، مما يؤثر بشكل سيء على عملية إنتاج الأنسولين.

 

عوامل تطور مرض السكري من النوع الثاني

من عوامل تطور مرض السكري من النوع الثاني أيضًا الاستهلاك اليومي لكميات كبيرة من الأطعمة الحلوة. يعتبر الخبراء أن عادة إضافة السكر إلى المشروبات خطيرة بشكل خاص، ووفقا لهم، يتم امتصاص السكر من السوائل المحلاة إلى الدم بسرعة أكبر، مما يدفع الجسم على الفور إلى إنتاج المزيد من الأنسولين، وفي ظل هذه الظروف، يحدث تحمل الأنسولين بسرعة - وهو شرط أساسي مباشر لمرض السكري.

 

بالإضافة إلى ذلك، يحث العلماء على عدم الإفراط في تناول الطعام ليلاً. في هذا الوقت من اليوم، يجب أن يستريح البنكرياس، ويؤدي الاضطرار إلى هضم الطعام ليلاً إلى استنفاد احتياطيات الأنسولين، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالمرض.

 

من وجهة نظر بداية مرض السكري، فإن زيادة الوزن الزائد أمر خطير أيضًا، أولاً وقبل كل شيء، سريع ومكثف.

 

تلعب الأنسجة الدهنية البيضاء دورًا حاسمًا في حدوث مرض السكري. وخاصة تلك التي تحيط بالأعضاء الداخلية (الأنسجة الدهنية الحشوية)، وقال العاملون في مجال الصحة إن القفزة الحادة في الوزن تزيد بشكل كبير من فرص الإصابة بمرض السكري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكري مرض السكري مرض السكري من النوع الثاني العادات اليومية الجوع نسبة السكر السكر الأنسولين مرض السکری من النوع من النوع ا

إقرأ أيضاً:

كيف نكبح تطور “مقدمات السكري” إلى داء؟

يمن مونيتور/قسم الأخبار

اكتشف علماء من معهد ميونيخ هيلمهولتز لبحوث داء السكري والأمراض الأيضية بجامعة توبنغن، أن فقدان الوزن يمنع بشكل فعال تطور مقدمات السكري إلى داء السكري لدى بعض الأشخاص.

وتشير مجلة Diabetologia، إلى أن 480 متطوعا يعانون من مقدمة داء السكري. أي أن مستوى الغلوكوز (السكر) في دمهم أعلى من المعدل الطبيعي، لكنه لم يصل بعد إلى مستوى داء السكري. مقدمات السكري هي عامل خطر لتطور النوع الثاني من داء السكري.

وكان على المشاركين في الدراسة اتباع نظام غذائي يجب أن يؤدي في نهاية الدراسة إلى فقدان الوزن على الأقل بنسبة 7 بالمئة لكل منهم. وفعلا تراجعت أعراض مقدمة السكري لدى 114 مشاركا، أي أن مستوى السكر في الدم على الريق والهيموجلوبين السكري ومستوى تحمل الغلوكوز عادت إلى وضعها الطبيعي.

أما مستوى السكر لدى بقية المشاركين وعددهم 366 فلم يطرأ عليه تحسن ملحوظ مع أنهم فقدوا النسبة المطلوبة من الوزن.

ويشير الباحثون إلى أن عددا قليلا جدا من الأشخاص في المجموعة التي فقدت الوزن وحققت تراجعا في مقدمة قبل السكري أصيبوا بمرض السكري، ولكن عموما، ساهم تراجع حالة مقدمة السكري في انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 76 بالمئة، مقارنة بالأشخاص الذين لم يحققوا انخفاض مستوى السكر إلى مستواه الطبيعي في الدم.

ولم يوضح الباحثون أسباب عدم تحسن عملية التمثيل الغذائي لدى المشاركين الآخرين حتى بعد فقدان الوزن. مع أن الباحثين كانوا يعتقدون أنه لتطبيع مستوى السكر في الدم يجب تخفيض الوزن إلى المستوى الملائم لكل شخص.

 

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • جربوها.. طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • 9 عادات يومية تزيد من هرمونات السعادة
  • كيف تحفز أدوية مكافحة السمنة الرائجة الشعور بالشبع؟
  • اكتشاف هام يمهد لعلاج جديد لمرض السكري
  • كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟
  • متى يتسبب النوم في الإصابة بمرض السكري؟
  • مرض السكر عند الأطفال.. طرق الوقاية والأعراض
  • خلي السعادة عادة..9 عادات يومية تزيد من هرمونات تحسين الحالة المزاجية
  • منها الاستماع للموسيقى.. عادات يومية تعزز الحالة المزاجية
  • كيف نكبح تطور “مقدمات السكري” إلى داء؟