اخبار aljaras، لطيفة وفاة والدي كانت مؤلمة وأمي الرقيب عليّ،حلت النجمة التونسية لطيفة، ضيفة على برنامج 8220;abtalks 8221; مع الإعلامي أنس .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لطيفة: وفاة والدي كانت مؤلمة وأمي الرقيب عليّ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لطيفة: وفاة والدي كانت مؤلمة وأمي الرقيب عليّ

حلت النجمة التونسية لطيفة، ضيفة على برنامج “abtalks” مع الإعلامي أنس بوخش، وتحدثت خلال الحلقة عن مسيرتها الفنية، كما كشفت الكثير من أسرار والكواليس الخاصة بحياتها الخاصة وعلاقتها بعائلتها.

اشارت لطيفة أن أكثر ما يسعدها هو العمل برغم صعوباته، وقالت: “بقدر ما يزداد الشغل أكون أكثر سعادة متجاهلة كل المشاكل التي تواجهنا أثناء العمل”.

اقرأ: أصالة تعلن موعد زفاف ابنتها

وأضافت أن المشاعر التي لا توجد في قاموسها بالحياة هي الشعور بالندم والاحساس بعدم الرضا، وقالت: “أنا إنسانة محبة للحياة وأرضى بكل ما يكتبه الله سبحانه وتعالى، بل أعمل جاهدة للحفاظ على كل ما أعطاه الله لي، فمثلا ربنا أعطاني صوت حلو أعمل دائما على الحفاظ عليه وأعطاني صحة جيدة أمارس الرياضة وأتجنب التدخين والمدخنين للحفاظ عليها”.

اكدت لطيفة أن أهم ما يشغلها هو الحفاظ على عائلتها وأصدقائها المقربين، موضحة أنهم هدية من الله سبحانه وتعالى، ولذلك تسعى دائما للتواجد بينهم والحفاظ على وجودهم في حياتها دى الحياة.

وعن طفولتها قالت لطيفة ضاحكة: “كانت طفولة تهبل”، واشارت أنها كانت محظوظة بأهلها سواء والدها أو والدتها وحتى إخواتها، مؤكدة أها تربط في أسرة من طبقة متوسطة ولكنها أسرة محبة للحياة وللفن، وساعدها ذلك على تحقيق حلمها وتنمية موهبتها منذ الطفولة، وقالت: “شقيقي كان يصطحبني دائما لحضور حفلات كبار النجوم في قرطاج مثل ديميس روسوس، وججوش، وغيرهم من نجوم الغناء في العالم”.

وعن والدتها كشفت لطيفة أنها لازالت تتعامل معها كرقيب على كل أعمالها، وتختار معها الأغاني الجديدة دائما، موضحة أن والدتها كانت تحفزها منذ الطفولة، ولازالت تدعمها حتى الأن، وكشفت أنها عندما تعرضت لأزمة صحية ضخمة وحصلت على 40 حقنة كانت والدتها بجانبها طوال الوقت، واعتبرت أن والدتها هي الرقابة الذاتية عليها حتى الآن.

اكدت لطيفة أنها تحب شهر_رمضان لأنه شهر عبادة، ولكنها تخاف منه لأنه يذكرها بوفاة والدها الذي توفي في حادث عمل وهي في سن صغيرة، وعرفت الخبر أثناء لعبها مع أصدقائها وكان ذلك في شهر رمضان، مشيرة أنه كان يحضنها في طفولتها ويطلب منها الغناء له، وقالت: “والدي مات وأنا عمرى 13عاما ووفاته كانت مؤلمة جدا وقاسية، حتى أنني لم تستوعب الخبر لسنوات بعد وفاته، وكنت اعتقد أنني حينما أسافر خارج تونس سألتقيه”.

وعن الحب والزواج، قالت لطيفة أنها تزوجت مره واحدة واعتبرتها تجربة حلوه بحلوها ومرها، ولكنها قررت أن تسخر حياتها للفن، مشيرة أن الفنان الذي “يتمرمط” في بداياته الفنية يبدع أكثر ويصبح أكثر نجاحا، وقالت :”حبيت الفن وعشقته من خلال نجوم كبار على رأسهم الشاعر عبدالوهاب محمد رحمة الله عليه، والذي كتب العديد من أغاني أم كلثوم، وتعاونت معه في 15 ألبوم جميعها حقق نجاح كبير”.

وكشفت لطيفة عن أن الفنانة الراحلة فاتن_حمامة احتضنتها عندما جاءت لمصر أول مره ودعمتها، واشارت أن هناك الكثيرين وقفوا بجانبها ولا تنسى لهم ذلك ومنههم أحمد بهاء الدين والموسيقار محمد عبد الوهاب والإعلامي مفيد فوزي والمبدع الكبير زياد_الرحباني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صلاة الضحى متى تبدأ ومتى تنتهي؟.. تغفر ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر

تُعتبر صلاة الضحى واحدة من النوافل العظيمة التي حرص رسول الله، صلى الله عليه وسلم، على أدائها، وأوصى بها أصحابه، لما لها من فضل عظيم وثواب جزيل، لأنها  «صلاة الأوابين» الذين يرجعون إلى الله ويذكرونه في كل حال، كما جاء في الحديث الشريف: «صَلَاةُ الْأَوَّابِينَ حِينَ تَرْمَضُ الْفِصَالُ»، ولذلك يرغب الكثيرون في معرفة صلاة الضحى متى تبدأ ومتى تنتهي؟

صلاة الضحى متى تبدأ ومتى تنتهي؟

وعن صلاة الضحى متى تبدأ ومتى تنتهي؟ أوضح الدكتور أحمد تركي، أحد علماء الأزهر الشريف، أن صلاة الضحى لها مكانة خاصة في العبادة اليومية للمسلم، حيث يُثنى على من يحافظ عليها، إذ ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: «مَنْ حَافَظَ عَلَى شُفْعَةِ الضُّحَى غُفِرَتْ ذُنُوبُهُ وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ» (رواه الترمذي).

وفيما يتعلق بـصلاة  الضحى متى تبدأ ومتى تنتهي؟ أضاف العالم الأزهري في تصريحات لـ«الوطن»، أن لهذه الصلاة فضلا لا يُستهان به، إذ تُجزئ عن الصدقات اليومية التي تجب على كل مفصل من مفاصل الجسد، كما جاء في الحديث الشريف الذي رواه مسلم: «يُصْبِحُ عَلَى كُلِّ سُلَامَى مِنْ أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ، وَيُجْزِئُ مِنْ ذَلِكَ رَكْعَتَانِ يَرْكَعُهُمَا مِنَ الضُّحَى».

وقت صلاة الضحى

وفيما يتعلق بوقت صلاة الضحى، ذكر الدكتور تركي أن وقتها يبدأ بعد شروق الشمس وارتفاعها قدر رمح في السماء، ويقدر ذلك تقريبًا بـ15 إلى 25 دقيقة بعد الشروق،  وأما نهاية وقتها فتكون قبل دخول وقت الظهر بقليل.

وأوضح أن أفضل وقت لأدائها هو حين تشتد حرارة الشمس ويصبح الظل قصيرًا، وذلك استنادًا إلى حديث النبي صلى الله عليه وسلم: «صلاة الأوابين حين ترمض الفصال» (رواه مسلم)، ويعني هذا الوقت عندما تبدأ الرمال تشتد حرارة.

فضل صلاة الضحى وأهميتها

واستكمل بأن فضل صلاة الضحى لا يقتصر على الأجر المترتب عليها فحسب، بل تشمل بركة وراحة للنفس، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه: «أَوْصَانِي خَلِيلِي بِثَلَاثٍ، لَا أَدَعُهُنَّ حَتَّى أَمُوتَ: صَوْمِ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ، وَصَلَاةِ الضُّحَى، وَنَوْمٍ عَلَى وِتْرٍ» (رواه البخاري).

وتابع الدكتور أحمد تركي حديثه مؤكدًا أن صلاة الضحى هي صلاة تُظهر الشكر والامتنان لله تعالى على نعمه الكثيرة، ففي كل صباح يبدأ المسلم يومه بهذه الصلاة، فإنّما هو بذلك يرسل رسالة حب وامتنان للخالق على نعمة الصحة والقدرة على العمل والإنتاج.

عدد ركعات صلاة الضحى

وعن عدد ركعات صلاة الضحى، أوضح تركي أنه لا يوجد حد معين لها، بل يمكن أن تكون ركعتين أو أربع ركعات أو حتى ثماني ركعات، حسب ما يستطيع المرء،  وقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: «من صلى الضحى 12 ركعة بنى الله له قصرا في الجنة» (رواه الترمذي).

مقالات مشابهة

  • اكتشاف وفاة سيدة ماتت من الجوع منذ 3 سنوات داخل منزلها
  • صلاة الضحى متى تبدأ ومتى تنتهي؟.. تغفر ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • إسرائيل تضرب قلب بيروت واستشهاد 6 أشخاص
  • ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين
  • إيران كانت في الموعد
  • أكاديمية يهودية أمريكية فقدت وظيفتها بسبب تأييدها الفلسطينيين
  • من اغتيال هنية إلى نصر الله.. هل كانت ضربات إيران حتمية ضد الاحتلال؟
  • وزیر الدفاع الإیرانی: الوعد الصادق 2 کانت ناجحاً بنسبة أکثر من 90%
  • “انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!