قال المهندس إبراهيم سليمان، المؤسس والعضو المنتدب لشركة «انتجروميد» الألمانية، إنه تم تجهيز غرف العمليات بالمستشفيات المصرية بتقنيات ألمانية حديثة، مشيرا إلى أن هيئة الشراء الموحد ساعدت في إدخال المنتج الألماني لتنفيذ غرف العمليات بالمستشفيات بتقنيات حديثة.

وأضاف إبراهيم سليمان خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، خلال برنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أن هناك أجهزة طبية حساسة في غرف العمليات؛ لتحمل الاستهلاك العالي في إجراء الجراحات، مؤكدا أن النظام الألماني سيطور الخدمة والعمل الافتراضي في غرف العمليات بمصر.

غرف العمليات

واستكمل المهندس إبراهيم سليمان: هناك تطورات كبيرة في تكنولوجيا غرف العمليات وخاصة الذكية والديجيتال، معلقا: أصبح الآن إمكانية استعراض الأشعة والتحاليل داخل غرفة العمليات خلال إجراء الجراحة، علاوة على استشارة الخبراء في الخارج من خلال تقنية البث المباشر بالمستشفيات الجامعية

واختتم المهندس إبراهيم سليمان: تم تطوير جناح العمليات في مستشفى الشرطة بالعجوزة بالمكون المصري والمنتج الألماني بتقنيات حديثة وأعلى مستويات أمان كهربائي وغازات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجهزة طبية الإعلامي حمدي رزق الجراحات المستشفيات المستشفيات المصرية المستشفيات الجامعية إبراهیم سلیمان غرف العملیات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يفتح ملف أزمة السودان وغزة مع مستشار الشئون السياسة والأمنية الألماني

تلقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، اتصالاً هاتفياً من "ينس بلوتنر"، المستشار الخاص لشئون السياسة الخارجية والأمنية الألمانى للتهنئة بتوليه منصبه الجديد.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن الوزير عبد العاطى قدم الشكر للمسئول الألمانى على المبادرة بالاتصال بالتهنئة، مؤكداً على تقديره للعلاقات المصرية الألمانية ذات الطبيعة الخاصة، والدعم الألمانى لمصر فى مواجهة التحديات. 

وقد عقب المسئول الألمانى بأن الأوضاع الإقليمية الراهنة أثبتت محورية دور مصر وأن الحفاظ على استقرار مصر ودعمها سياسياً واقتصادياً وعسكرياً هو استثمار وضرورة للحفاظ على استقرار المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمى، بأن الدكتور عبد العاطى أعرب عن تطلع مصر لدعم ألمانيا للتعجيل بصرف الحزم التمويلية الخاصة بالاتحاد الأوروبى، خاصة على ضوء التحديات الاقتصادية الناجمة عن تصاعد حدة الأزمات في المنطقة. 

وفى هذا السياق، تطرق وزير الخارجية والهجرة إلى الحرب الدائرة في قطاع غزة، حيث أكد على أهمية أن تبعث الدول الأوروبية الكبرى برسالة قوية لدعم الحقوق الفلسطينية من خلال الاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حل الدولتين، لاسيما فى ظل المواقف الخطيرة التى عبر عنها الكنيست الإسرائيلى مؤخراً برفض إقامة الدولة الفلسطينية واعتبار الأونروا منظمة إرهابية، فى انتكاسة خطيرة لكل المكتسبات التي حققها المجتمع الدولى خلال الأعوام الماضية اتصالاً برؤية حل الدولتين.

وأردف السفير أبو زيد،  بأن وزير الخارجية تطرق إلى الأوضاع في السودان حيث أشار إلى استضافة مصر مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في القاهرة فى أول لقاء يجمع تلك القوى منذ اندلاع النزاع في السودان، وبهدف تقريب الفجوات بين الأشقاء السودانيين والتأكيد على أهمية المسار السلمى للتسوية والمصالحة بين القوى السودانية، والملكية الوطنية للشعب السودانى لمفاتيح حل الأزمة.

ومن جانبه، أكد المسئول الألماني على خصوصية العلاقات مع مصر، لاسيما وأن مصر تعد رمانة الميزان لاستقرار المنطقة، معرباً عن تقدير بلاده للدور المحورى لمصر  في كافة القضايا الإقليمية وفى مقدمتها القضية الفلسطينية و السودان. وقد اتفق الجانبان علي استمرار التواصل والتنسيق خلال المرحلة القادمة لدعم مسار العلاقات المصرية/ الألمانية، والتنسيق والتشاور بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: صنعاء باتت لديها طائرات مسيرة حديثة
  • لايبزيج يكشف عن حقيقة انتقال أولمو إلى النصر
  • وزير الخارجية يفتح ملف أزمة السودان وغزة مع مستشار الشئون السياسة والأمنية الألماني
  • LG تتبرع بأجهزة كهربائية لدار أيتام بالإسماعيلية
  • إعادة تأهيل موقف الأقاليم بشرق السكة في الأقصر
  • برامج دراسية حديثة في الجامعات التكنولوجية
  • بايرن ميونخ يفتح الباب أمام دي ليخت
  • قبل بدء التطوير.. محافظ القاهرة: صرف التعويضات القانونية اللازمة بالتوافق مع المواطنين
  • وكيل وزارة التموين يعقد اجتماع لمناقشة تطوير الخدمة بالإسكندرية
  • وزير التعليم العالي: إضافة جامعات ألمانية جديدة في مصر