قال الدكتور وسيم السيسي، المفكر وعالم المصريات، إن الشعب المصري من أكثر الشعوب التي تحب السعادة في العالم، لافتًا إلى أن 86.6% من المصريين أحفاد الملك توت عنخ آمون، حيث يحملون جيناته.

وسيم السيسي: المصري القديم كان يتوضأ قبل الصلاة.. وهذا معنى كلمة "وحوي وحوي" وسيم السيسي: ما حدث بالسابع من أكتوبر أول مسمار في نعش إسرائيل اليهود أوروبيون وليسوا بني إسرائيل

وأضاف "السيسي"، خلال حواره مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء الجمعة، أن اليهود المتواجدين الآن في إسرائيل، عبارة عن أقليات، وهم أوروبيون تجمعهم الديانة اليهودية، وليسوا من بني إسرائيل، وهذا وفقًا لباحثة جينات أمريكية.

وتابع "اليهود وهما متبهدلين من عبر العصور، وتعدادهم عبر العالم 16 مليون فقط، وتوسعوا في العالم بالتكاثر"، مشيرًا إلى أنه ورد في العهد القديم لدى الإسرائيليين أن الله سبحانه وتعالى قال لإبراهيم: أعطيك أرض غربتك، أي أنه غريب عن هذا البلد.

دليل على وجود الفلسطينيين بأرضهم قبل إسرائيل

وأشار إلى أن هناك حادثة أخرى تؤكد وجود الفلسطينيين بأرضهم قبل إسرائيل وهي أن سيدنا إبراهيم قدم على مصر وكانت زوجته سارة في عمر السبعين عامًا وهي راعية غنم. 

ولفت إلى أن إنجلترا استخدمت حسن البنا لتمزيق الشعب المصري، مشددًا على أن إنجلترا أشر دولة في العالم، معقبًا "أخدت منها 2 دكتوراه لكنها أشر دولة في العالم".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي خالد أبو بكر اسرائيل وسيم السيسي الشعب المصري الملك توت عنخ أمون الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات عنخ آمون وسیم السیسی فی العالم إلى أن

إقرأ أيضاً:

«المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني

ثمَّن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تجديد الرئيس السيسي مطالبته للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فعاليات الحوار خلال الفترة الحالية والمقبلة؛ حسبما صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، وذلك لما تشهده المنطقة من تطورات شديدة الخطورة منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة، والتي تعقدت وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان.

الحوار الوطني يطرح حلولًا مختلفة أمام صانع القرار

وقال «أبو العطا»، في بيان اليوم الأحد، إن توجيه الرئيس السيسي جاء في وقته تمامًا، حيث إن الحوار الوطني يطرح حلولًا مختلفة أمام صانع القرار، وتوصيات عدة في قضايا مصيرية، خصوصًا مع التطورات الأخيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن مواصلة فعاليات الحوار الوطني نظرا للأوضاع والتطورات الراهنة تؤكد أهميته الكبيرة في اصطفاف كل القوى السياسية والوطنية ومكسب للوطن.

مناقشات الحوار الوطني

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن إدراج موضوعات الأمن القومي ضمن مناقشات الحوار الوطني نظرًا للأوضاع الخطيرة التي خلَّفها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة ولبنان يأتي في توقيت شديد الأهمية والحساسية نظرًا للأحداث المتسارعة في غزة ولبنان والتي تتطلب وقفة جادة وتعاونًا مثمرًا للخروج بمواقف واضحة وداعمة للشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأشار إلى أن الحوار الوطني فكرة سياسية جبارة يعود الفضل فيها للرئيس السيسي، ونجاح الحوار الوطني نجاح للديمقراطية الحقيقية التي تعيشها مصر، مؤكدًا أن الحوار الوطني برهن على قدرته في مناقشة كل القضايا الشائكة وكسر الخطوط الحمراء، بل والوصول إلى حلول واقعية وتوصيات علمية، ناتجة عن توافق سياسي من قبل القوى الوطنية، والسر في نجاحه هو السماع لكل الآراء دون محاباة أو تمييز، بجانب الاستعانة بالخبراء والمتخصصين للوصول إلى توصيات تصب في النهاية لصالح المواطن البسيط.

وأكد أن مناقشة قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني ستنعكس إيجابيًا على تقوية وتعزيز الجبهة الداخلية وتعميق الوعي لدى الرأي العام الداخلي حول المخاطر الراهنة، موضحًا أن الحوار الوطني نجح في إتاحة حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع، والتي تستهدف في المقام الأول مصلحة الوطن، وإتاحة حياة سياسية أكثر تنوعًا، وحالة نشطة من الديموقراطية في المجتمع المصري، وعلى مدار الفترة الأخيرة كان للحوار الوطني دور عظيم في دعم الحياة السياسية وإثراء الحياة الحزبية بصورة كبيرة في ظل الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • وكيل إفريقية النواب: العالم منبهر بنجاحات المصريين ودعمهم لسياسات السيسي داخليًا وخارجيًا
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي لـ«المصريين»: أمورنا مستقرة وسياستنا متوازنة.. واحذروا انتشار الشائعات
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • السيسي: ما تشهده المنطقة يفرض على المصريين التعامل بوعي وإدراك
  • السيسي يحذر من الشائعات ويوجه رسالة عاجلة لـ«المصريين»
  • الرئيس السيسي يطمئن المصريين بشأن أمور بلادنا والمنطقة
  • الخطر واضح.. السيسي يطالب المصريين بالانتباه خلال هذه الفترة
  • إذاعة جيش الاحتلال: تراجع أعداد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل بنسبة 50%
  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يوقع اتفاقية مع الكونفدرالية الإيطالية لتأهيل الشباب المصري