أكد الدكتور محمد الشوادفي أستاذ الإدارة والاستثمار، أن ملف الحماية الاجتماعية استراتيجية ثابتة للدولة لرفع مستوى معيشة المواطن بكل فئاته، موضحًا أنه تم تخصيص 530 مليار جنيه في العام المالي الحالىي 2023/2024 لبرامج الدعم والحماية الاجتماعية.

وقال الشوادفي خلال مداخلة لفضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، إن ارتفاع قيمة الحماية الاجتماعية في الموازنة يعكس مدى اهتمام الدولة بالملف ورفع مستوى معيشة المواطنين، كما أن الملف غير مركز على طبقة اجتماعية واحدة أو فئة واحدة، لكنه متسع وشامل لكل الطبقات المتوسطة ومحدودة الدخل والفقيرة، وفئات أخرى.

وأوضح أن الحماية الاجتماعية تسير في الدولة وفقا لعدة أنواع، الأول:هي الحماية الاجتماعية العينية بإعطاء بعض السلع العينية لبعض الأفراد من الشعب والمتمثل في التموين والخدمات المدنية والطريقة التي تقدم بها الدولة سلع متنوعة لبعض الطبقات.

والنوع الثاني، ماديا أو شكليا، ومنها الإسكان والذي تطور بشكل كبير خلال الـ10 سنوات الماضية بدءا من المناطق العشوائية التي كانت تعد أحد أمراض الدولة وتعاملت مع هذا الملف بشكل دقيق وإعادة هذا البناء، وقضت على مشكلة كانت موجودة في الدولة لأكثر من 50 سنة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ملف الحماية الاجتماعية الدكتور محمد الشوادفي أستاذ الإدارة والاستثمار قيمة الحماية الاجتماعية الحمایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة

تشهد محافظة الخفجي حراكاً تنموياً متسارعاً، حيث تعمل بلدية المحافظة على تنفيذ حزمة من المشاريع الحيوية التي تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة وتحسين المشهد الحضري.
وفي جولة ميدانية تفقد خلالها المهندس محمد اليامي، رئيس بلدية محافظة الخفجي، سير العمل في عدد من المشاريع التنموية الجاري تنفيذها، أكد أن هذه المشاريع تأتي في إطار جهود البلدية المتواصلة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في أنسنة المدن وتحسين جودة الحياة.
أخبار متعلقة 19 متدربًا في انطلاق أول برنامج تغذية علاجية بالشرقية"بداية نقاء".. معرض توعوي لمكافحة التدخين بتقنية الأحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تطوير وتأهيل
شملت الجولة ميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حيث يجري العمل على تطوير وتأهيل المدخل الشمالي للمحافظة، والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 27%، كما اطلع اليامي على سير العمل في مشروع المسار الرياضي بحي السلام والذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 10%، بالإضافة إلى مشروع سفلتة دوار تقاطع شارع عمر بن خطاب مع طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 20%.
وأكد اليامي حرص البلدية على متابعة سير العمل في هذه المشاريع والتأكد من تطبيق أعلى معايير الجودة في التنفيذ، مشدداً على أهمية سرعة الإنجاز بما يحقق تطلعات الأهالي ويسهم في تعزيز التنمية في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الحماية الاجتماعية توضح سبب عدم اطلاق مبالغ الشهر الحالي
  • العمل توضح سبب تأخر الاعانة الاجتماعية لبعض المستفيدين
  • الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة
  • تيم والز: فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية بشأن احتواء إيران
  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • التعريف ببرامج "الحماية الاجتماعية" في جنوب الباطنة
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية