استحدث فريق الصيدلة الإكلينيكية، بمستشفى أبوالمنجا المركزي، قسم اليقظة الدوائية بالمستشفى، بهدف الكشف وتقييم ورصد الآثار الجانبية للدواء لضمان سلامة المنتج، والتأكد من دقة المعلومات المقدمة من خلال الرعاية الصحية.

أخبار متعلقة

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بالقناطر الخيرية

محافظة القليوبية تطلق مبادرة «قريتي نظيفة وجميلة»

«صحة القليوبية»: إنشاء قسم لليقظة الدوائية بمستشفى أبوالمنجا في شبرا

القليوبية تحتفل برأس السنة الهجرية بمسجد ناصر ببنها

افتتاحه في العيد القومي.

. محافظ القليوبية يتفقد ممشى أهل مصر ببنها

محافظ القليوبية يتفقد إنشاءات مستشفى طوخ المركزي

القليوبية تطلق «قريتي جميلة ونظيفة» في 40 قرية في بنها (صور)

الأوقاف تطلق فعاليات الأسبوع القرآني في القليوبية للرد على المتطاولين

وقال بيان صحفي، الخميس، إن القسم الجديد يأتي في ضوء توجهات وزارة الصحة والسكان لتحسين ورفع كفاءة الخدمات الطبية داخل المستشفيات، وتحت رعاية معالى اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور وليد عبدالمقصود وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وبرعاية الدكتورة فيفيان هنري مدير إدارة الصيدلة بالقليوبية، والدكتور محمود عبدالشافي مدير المستشفى، والدكتور عمر العدوي نائب مدير المستشفى والصيدلي الأول، زإشراف الدكتورة فاطمة محمود يحيي مفتشة الصيدلة الإكلينيكية بالمديرية، وبالتعاون مع مركز اليقظة الدوائية بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية.

وأوضح البيان، أنه سيتم استقبال الشكاوى المتعلقة بالآثار الجانبية للدواء سواء كانت مدرجة بالنشرة الداخلية أو لا، والغش التجاري أو عدم مطابقة المنتج للمواصفات، وعدم فاعلية الدواء، وحالات الحساسية عند تناول الدواء، ومشاكل التصنيع أي التشغيلات الغير سليمة والمغشوشة، وذلك عن طريق مسؤول اليقظة الدوائية بالمستشفى أو النموذج الورقي بالأقسام المختلفة داخل المستشفى أو من خلال الـ QR Code الموضح بالإعلان.

محافظة القليوبية اخبار محافظه القليوبيه محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان مستشفى أبو المنجا المركزي في القليوبيه قسم اليقظة الدوائية استحداث قسم اليقظة الدوائية الآثار الجانبية للدواء الغش التجاري

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محافظة القليوبية محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية عند بدء اليوم فعاليات عملية المسح الصحي الميداني للكشف عن البلهارسيا والطفيليات المعوية وحتى 30 سبتمبر في الريف التابع للإدارات الصحية بكفر شكر، بنها، طوخ، قها، قليوب، القناطر الخيرية، والخانكة.

وأشارت المديرية في بيان لها، إلى أن عمليات المسح تتم بشكل كامل بواسطة فرق طبية مدربة من الصحة بالقليوبية بتلك المدن السالف ذكرها.

وفي سياق مسبق، أجرى اليوم الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية جولة مرورية داخل مستشفى أبو المنجا المركزي، في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية خاصة أيام العطلات وبناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

حيث تأكد خلالها من الانضباط الإداري، ومن تواجد الطاقم الطبي النوباتجي بجميع أقسام المستشفى، كما تفقد قسم الإستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وتفقد أيضاً أقسام الرعاية المركزة واطمأن على أحوال المرضى وانتظام سير العمل بها، وتفقد أيضاً العيادات التخصصية وتأكد من تواجد الأطباء وانتظام سير العمل، وجاء ذلك بحضور الدكتور محمود عبد الشافي مدير المستشفي، ونائب مدير المستشفى.

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى بالبحيرة
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • الصحة تبنه من أدوية يؤدي استخدامها إلى آثار غير مرغوبة
  • يضر بصحة القلب والعين.. الآثار الجانبية لـ الإفراط في الكافيين
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي
  • الآثار الجانبية للإفراط في الكافيين