أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الموريتانية ووزير البترول، الناني ولد اشروقه، اليوم الخميس أن المغرب رشحت موريتانيا لرئاسة الاتحاد الأفريقي خلال اجتماع لسفراء دول مجموعة شمال إفريقيا.

ونقلت “وكالة الأخبار المستقلة” الموريتانية عن ولد اشروقه قوله، إن “الرئيس محمد ولد الغزواني تم ترشيحه لرئاسة الاتحاد الإفريقي خلال الدورة القادمة، لكنه لم يترشح بعد”.

وأكد المسؤول الموريتاني أن الترشيح جاء من قبل دول مجموعة شمال إفريقيا في الاتحاد الإفريقي، التي عقدت اجتماعا تشاوريا في أديس أبابا، الجمعة الماضية، بحضور سفراء وممثلي دول الشمال الإفريقي، مشيرا إلى أنهم “أجمعوا في ختام الاجتماع على دعم اختيار موريتانيا ممثلة لإقليم الشمال لرئاسة الاتحاد لسنة 2024”.

يذكر أن قمة الاتحاد الإفريقي ستنعقد في مدينة أديس أبابا بأثيوبيا يومي 17 و18 فبراير الجاري.

كما يشار إلى أن الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي تنتقل بالتدوير بين أقاليم الاتحاد، وتنتهي الرئاسة الدورية لجزر القمر ممثلة عن دول شرق القادة بمناسبة انعقاد القمة السابعة والثلاثين للاتحاد الإفريقي السبت القادم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

سيلفا: وجود رونالدو يجلب المتاعب

كانت البرتغال قد تغلبت على التشيك بصعوبة في الجولة الأولى بنتيجة 2-1 قبل أن تهزم تركيا في الجولة الثانية بنتيجة 3-0

خرج الجناح البرتغالي الدولي، برناردو سيلفا، بتصريحات مثيرة عقب فوز منتخب بلاده على نظيره التركي بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أوروبا "يورو 2024".

اقرأ أيضاً : الاتحاد المجري يؤكد استقرار الحالة الصحية للاعب فارغا

شهدت المباراة بين البرتغال وتركيا حادثة لافتة، حيث اقتحم أحد الأطفال الملعب بشكل مفاجئ من أجل احتضان قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، والتقاط الصور معه. هذا الموقف ليس بجديد، نظراً للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها "صاروخ ماديرا".

وعن هذا الأمر، قال سيلفا في تصريحات أبرزتها صحيفة "أبولا": "من المزعج إيقاف المباراة في كل مرة، ولكن هذا هو الثمن الذي تدفعه مقابل وجود لاعب مثله (رونالدو) معنا (في كأس أوروبا)".

تطرق سيلفا أيضاً للحديث عن مواجهة البرتغال وتركيا قائلاً: "أعتقد أننا ظهرنا بصورة جيدة، ومن الصعب مقارنة هذا اللقاء بمواجهة التشيك التي دافعت بخط مكون من خمسة لاعبين داخل منطقة الجزاء، إنها مختلفة بكل تأكيد".

وتابع سيلفا قائلاً: "سعيد جداً بالحصول على نقاط المباراة، نحن نقترب أكثر فأكثر لهدفنا الذي لا يزال بعيداً، فنحن نرغب في التتويج، وأظهرنا العديد من الأشياء الجيدة ضد تركيا".

كانت البرتغال قد تغلبت على التشيك بصعوبة في الجولة الأولى بنتيجة 2-1 قبل أن تهزم تركيا في الجولة الثانية بنتيجة 3-0، لتضمن تأهلها مبكراً إلى الدور ثمن النهائي لـ"يورو 2024"، قبل مواجهة جورجيا بعد غد الأربعاء في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

أخبار ذات صلة اتحاد الكرة يقدم السلامي الأربعاء لوسائل الإعلام اتحاد الكرة يقدم السلامي .... اتحاد الكرة يقدم السلامي .... اتحاد الكرة يقدم السلامي الأربعاء ....

منذ ساعتين

رسميا: ستاد الحسن يستقبل نهائي كأس الأردن رسميا: ستاد الحسن يستقبل نهائي .... رسميا: ستاد الحسن يستقبل .... رسميا: ستاد الحسن يستقبل نهائي كأس ....

منذ 4 ساعات

الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات الاتحاد يمثل الأردن في دوري .... الاتحاد يمثل الأردن في دوري .... الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا ....

منذ 4 ساعات

خطاب وأسماء عيسى يبلغان بارالمبيك (باريس 2024) خطاب وأسماء عيسى يبلغان .... خطاب وأسماء عيسى يبلغان .... خطاب وأسماء عيسى يبلغان بارالمبيك ....

منذ 5 ساعات

الاتحاد المجري يؤكد استقرار الحالة الصحية للاعب فارغا الاتحاد المجري يؤكد استقرار .... الاتحاد المجري يؤكد استقرار .... الاتحاد المجري يؤكد استقرار الحالة ....

منذ 7 ساعات

الوحدات يطالب بحكام أجانب لقيادة مواجهته أمام الحسين اربد الوحدات يطالب بحكام أجانب .... الوحدات يطالب بحكام أجانب .... الوحدات يطالب بحكام أجانب لقيادة ....

منذ 7 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

مقالات مشابهة

  • السلطات الموريتانية تتأهب بعد أعمال شغب في الانتخابات الرئاسية
  • جوهانسبرغ.. افتتاح الدورة العادية للبرلمان الإفريقي بحضور نواب مغاربة
  • سكالوني يعلق مازحا على هدية ميسي
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بالتوغل داخل أراضيه
  • مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: التكتل يدرس تعليق الدعم المالي للحكومة الجورجية
  • سيلفا: وجود رونالدو يجلب المتاعب
  • تعليق مرصد الأزهر على طلب الصومال من بعثة حفظ السلام الإفريقية بإبطاء انسحابها من البلاد
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى يكشف تحرك جديد لـ مصر بشأن مساعدات غزة
  • مسؤول بـ الاتحاد الأوروبي: نحن على شفا اتساع الحرب في المنطقة
  • الاتحاد الأوروبي : إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة أصبح شبه مستحيل