أصدرت محكمة بالولايات المتحدة الأمريكية قبل قليل، حكما ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يقضي بإلزامه بدفع ما يقرب من 355 مليون دولار في اتهامه بالاحتيال المدني، بحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

منع من إدارة الشركة في ولاية نيويورك لـ 3 سنوات

وأعلن الحكم القاضي آرثر إنجورون في نيويورك، بالإضافة إلى ذلك، لا يُسمح لترامب بإدارة شركة في ولاية نيويورك لمدة 3 سنوات.

اتهامات بالتلاعب

وكانت القضية المدنية تتعلق بمستقبل إمبراطورية الشركات التابعة للرئيس الأمريكي السابق، واتهم ممثلو الادعاء ترامب وأبنائه وموظفيه بالتلاعب بقيمة منظمة ترامب لسنوات، من أجل الحصول على قروض وعقود تأمين أرخص، وأكد القاضي إنجورون ذلك بالفعل قبل المحاكمة، لذلك كانت الإجراءات في المقام الأول تتعلق بتحديد العقوبات المحتملة والتهم الأخرى، وخلال المحاكمة تم استجواب ترامب نفسه وعدد من أبنائه.

تهم عدة في انتظار ترامب

ولم يكن هناك تهديد بالسجن أو تأثير مباشر على سعي ترامب للرئاسة في القضية المدنية، ومع ذلك فإن ترامب متورط حاليًا في عدد من الإجراءات الأخرى، وأكد القاضي مؤخرًا بدء المحاكمة فيما يتعلق بدفع أموال سرية لممثلة إباحية سابقة في 25 مارس، وستكون هذه أول محاكمة جنائية لرئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة، ويجري الإعداد لثلاث محاكمات جنائية أخرى، بما في ذلك محاكمات تتعلق بمزاعم محاولة التلاعب بالانتخابات، كما تجري محاكمات مدنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب أمريكا احتيال قضية

إقرأ أيضاً:

ينتقم من طليقته بأموال ابنيها.. ماذا حدث؟

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزام رجل بدفع 80 ألف درهم لطليقته، بعدما استولى على المبلغ من حساب نجليها انتقاماً منها.

وفي تفاصيل القضية، رفعت امرأة دعوى طالبت فيها طليقها بدفع 83 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار التي لحقت به، موضحة أنها "خلال فترة زواجهما كانت تودع أموالاً في حساب ابنها وابنتها، ووصل إجمالي المبلغ إلى 78 ألف درهم".
وأشارت المدعية إلى أنه "بعد أن ساءت العلاقة الزوجية بينها وبين المدعى عليه، وأصبح بينهما دعاوى قضائية، قرر طليقها الانتقام منها بسحب المبلغ من حساب نجليها".
وأمرت المحكمة بإلزام المدان برد المبلغ الذي استولى عليه للمدعية، إضافة إلى 2000 درهم تعويضاً، مع تحميله رسوم ومصروفات الدعوى.

مقالات مشابهة

  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • ينتقم من طليقته بأموال ابنيها.. ماذا حدث؟
  • محكمة تقضي بإدانة قيادي في الانتقالي بقضية قتل شاب في عدن
  • البرازيل تلزم ماسك بسداد 1.9 مليون دولار لرفع الحظر عن "إكس"
  • 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز
  • قصة غريبة لمراهقة أمريكية.. نامت في طريقها للمحكمة فعاقبوا القاضي!
  • اتهامات جنائية بحق إيرانيين في أمريكا باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • 102 مليون دولار غرامة على Meta لتخزين كلمات المرور في نص عادي
  • ولاية أمريكية تُعلن حالة الطوارئ بسبب إعصار هيلين
  • هدى قطب تنتقل لمنزلها الجديد بضواحي نيويورك بقيمة 2.89 مليون دولار لهذا السبب