تستقطب “قرية الأضواء” التي أطلقتها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ضمن مهرجان أضواء الشارقة 2024 الذي يستمر حتى 18 فبراير الجاري مقابل مبنى قاعة المدينة الجامعية بالشارقة مئات الزوار يوميا للاستمتاع بعروضها الخلابة.

وباتت القرية مقصدا سياحيا لكثير من زوار الإمارة تقدم لهم تجربة مميزة للاستمتاع بنشاطات ومساحات متنوعة من الأنفاق المضيئة والكرات الملونة التي تشبه الكواكب ومرايا عملاقة تحول الخيال إلى واقع بالإضافة إلى مناطق للألعاب والمأكولات ومعارض فنية وعروض ترفيهية.

ويستطيع زوار قرية الأضواء الاستمتاع كذلك بما يقدمه أكثر من 55 مشروعاً وطنياً صغيراً ومتوسطاً من المطاعم ومتاجر التجزئة التي تعكس روح الإبداع والريادة التي تتميز بها الشارقة وتجسد إستراتيجية الهيئة في تحفيز النمو الاقتصادي والسياحي بالشارقة من خلال دعم المشروعات الوطنية وتعزيز الإبداع والابتكار في مختلف المجالات وتجسيد الروح الثقافية والفنية والعائلية التي تميز إمارة الشارقة.

وأشاد عدد من رواد الأعمال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام ” بمبادرة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لإتاحة هذه الفرصة الثمينة لإطلاع زوار الإمارة على مشاريعهم التي تتنوع ما بين المطاعم والكافيهات ومناطق للألعاب بطرق فريدة ومبتكرة، داعين نظرائهم للمشاركة في هذا الحدث المهم، متطلعين لإعادة تجربتهم في الأعوام المقبلة.

وتوفر قرية الأضواء لزوارها تجربة فريدة تنقلهم إلى عوالم تتفاعل فيها الأضواء مع الأصوات والحركة عبر نفق الوسائط المتعددة (هايبر سونيك) الذي يعتبر من أحدث التقنيات الضوئية والوسائط التفاعلية في العالم ويتيح للزوار الانغماس في أجواء ديناميكية ومبتكرة تنقلهم إلى عالم مختلف كلياً.

وتقدِّم “قرية الأضواء” للجمهور من خلال “معرض التجارب” فرصة التعرف على “الكرات الكونية” وهي تجربة غامرة بالكرات الملونة في غرفة مخصصة تمتلئ ببحر من الكرات وتستخدم تقنيات متطورة من الوسائط المتعددة والتصميم الصوتي الفريد إلى جانب غرفة المرايا السماوية الأولى من نوعها التي تضم مجموعة مرايا ضخمة تخلق تأثيرات بصرية مذهلة يدخل من خلالها الزوار إلى عالم لا حدود له.

كما تتيح القرية لزوارها مشاهدة الفقاعات العجيبة وهي عمل فني ضخم يتألف من مئات الفقاعات العملاقة الملونة إضافة إلى العديد من المساحات التي تتضمن منطقة الألعاب يطلق الأطفال العنان لمخيلتهم وتطوير مهاراتهم. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات

 

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة التراث والسياحة عقدَ حقِ الانتفاع مع شركة رحاب فنس للسياحة التابعة لمجموعة سما للمنتجعات؛ لتنفيذ مشروع منتجع سياحي فئة 4 نجوم بمنطقة فنس في ولاية قريات بمحافظة مسقط؛ وذلك ضمن جهود الوزارة المتواصلة في تشجيع الاستثمار السياحي وتعزيز جاهزية المرافق السياحية والفندقية التي يعوّل عليها في استقطاب الحركة السياحية المحلية والدولية المتنامية.

وقع من جانب الوزارة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة ومن جانب الشركة ممثل الشركة المنفذة للمشروع. ويهدف المشروع إلى توفير أكثر من 100 غرفة فندقية على شكل وحدات متفرقة تُلبي متطلبات السياحة المحلية، لا سيما السياحة العائلية، من خلال توفير المتنفس والخصوصية في آنٍ واحد، فضلاً عن المرافق الأخرى كالمطاعم وأحواض السباحة وقاعة متعددة الاستخدامات والأنشطة الترفيهية التي ستضفي تجربة سياحية مميزة.

ويُراعي تصميم المشروع توظيف المحتوى البيئي للموقع، وأهمية تعزيز استفادة المجتمع المحلي من برامج التوظيف، وتقديم المنتجات السياحية ذات المحتوى المحلي بالدرجة الأولى.

مقالات مشابهة

  • إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار الثقافي والسياحي لمدينة جاجبور الهندية
  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم
  • مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد دبي نموذج اقتصادي متكامل ووجهة عالمية للفرص الاستثمارية
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • “الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى لعشاق الترفيه.. «قرية الرعب» وليالي القاهرة في موسم جدة
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات