غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تصاعد التحذيرات العربية والدولية من التهجير القسري للفلسطينيين «ميونيخ للأمن»..أزمة أوكرانيا وحرب غزة تتصدران مخاوف العالم

طالبت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين، أمس، بـ«ضمانات أمنية» لإدخال إمدادات غذائية لإنهاء المجاعة، التي تهدد 2.2 مليون شخص بقطاع غزة.


وأضافت ماكين، في منشور على حساب البرنامج الأممي عبر منصة «إكس»: «لدينا إمدادات غذائية تنتظر على حدود غزة، وسنكون قادرين على توسيع العمل لإطعام 2.2 مليون شخص في أنحاء القطاع».
وأكدت المسؤولة الأممية، أن «برنامج الأغذية العالمي قادر على إنهاء المجاعة بغزة، التي تهدد 2.2 مليون شخص، لكننا نطالب بضمانات أمنية وإمكانية وصول مستدامة لتقديم الخدمات بأمان».
وفي سياق آخر، أكدت منظمة الصحة العالمية أمس، أنها تحاول الوصول لمستشفى الناصر الذي يعد أكبر مستشفى لا يزال يعمل في قطاع غزة، بعد العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في المستشفى.
وقال المتحدث باسم المنظمة طارق ياساريفيتشفي، في بيان: «التقارير الواردة تشير إلى أنه لا يزال هناك مرضى ومصابون بجروح خطيرة داخل المستشفى»، معربة عن استنكارها نقل العديد من المرضى قسراً إلى المباني الأخرى، وحرمان المرضى والمصابين من الرعاية الطبية المنقذة للحياة، وإجبارهم على الحركة التي قد تؤدي إلى تدهور حالتهم الصحية أو حتى الوفاة.
وأضاف: «هناك حاجة ملحة لتوصيل الوقود لضمان استمرار تقديم الخدمات المنقذة للحياة، نحاول الوصول لأن الأشخاص الذين ما زالوا في مجمع ناصر الطبي يحتاجون إلى المساعدة»، مشيراً إلى أن «مستشفى ناصر بالكاد يعمل، حيث أدت الأضرار التي لحقت بوحدة العظام، إلى شل قدرتها على تقديم الخدمات العاجلة، وهذا التدهور في المنشأة يهدد بفقدان المزيد من الأرواح والمزيد من الأمراض والمعاناة».
وأوضح أن المستشفى يمثل العمود الفقري للنظام الصحي في جنوب غزة، ويجب أن يستأنف العمل به، حيث لا تتوفر في المرافق الصحية في الجنوب القدرة على استقبال المزيد من المرضى، وهي تعمل بالفعل بما يتجاوز طاقتها القصوى، بسعة سريرية تبلغ 349%، وفي وحدات الرعاية الفائقة بنسبة 242%، داعياً في الوقت نفسه إلى عدم عسكرة المرافق الطبية، واحترام القانون الدولي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برنامج الأغذية العالمي غزة فلسطين إسرائيل قطاع غزة حرب غزة الحرب في غزة المجاعة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين

احتفل العالم في الأول من أكتوبر باليوم العالمِي للمُسنين، وهي مناسبةٌ تحتفي بها الإمارات وقد حققَت إنجازات نوعية على أرض الواقع دعماً وتقديراً لفئة كبار المُواطنين، انطلاقاً من رؤية الحكومة الرشيدة وحرصها على منحهم الأولوية في كافة الخدمات المقدمة.

الأول من أكتوبر موعد سنوي للاحتفال باليوم العالمي للمسنين، وفي الإمارات احتفاء خاص بكبار المواطنين تصاحبه إنجازات نوعية حققتها الدولة على أرض الواقع، تقديراً لهذه الشريحة المهمة من المجتمع، إذ لهم الأولوية في كافة الخدمات المقدمة ضماناً لجودة حياتهم واستقرارهم وعلى رأسها الرعاية الصحية والضمان الاجتماعي.

في دار رعاية المسنين بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة احتفت الدار بمنتسبيها القاطنين فيها بشكل دائم ممن لا عائل لهم  يقومون على خدمتهم.

تحرص الدار على توفير الخدمات الطبية بجودة عالية ليحظوا بالاهتمام والعناية على مدار الساعة مع خضوعهم للفحوصات الدورية من خلال قسم الرعاية الصحية عبر طاقم طبي متكامل من أطباء وممرضين مع توفير الأجهزة الطبية والمعدات وخدمات العلاج الطبيعي.

أخبار ذات صلة الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة "اليوم الإماراتي للتعليم" «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد»

جهود وإنجازات كبيرة

ينطلق الاهتمام بكبار المواطنين من مستهدفات السياسة الوطنية لكبار المواطنين، وفي إطار القانون الاتحادي بشأن حقوق كبار المواطنين، ما يعكس قيم المجتمع الإماراتي المتماسك، الذي يقدر هذه الفئة، رداً لجميلهم وتقديراً لعطائهم وإيماناً بأهمية دورهم ومكانتهم في المجتمع.

 وتحظى هذه الفئة المهمة في الدولة، بخدمات نوعية تترجم محاور السياسة الوطنية لكبار المواطنين، والتي تعكس جهود القيادة في مجال التنمية وتمكينهم على مستوى المجتمع.

الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين

تقرير: أحمد الطنيجي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/NOFQqNdVSE

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 1, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين
  • المستشفيات التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى| صور
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • حملة أمنية مكبرة تضبط كميات من المخدرات بقيمة 12 مليون جنيه
  • لـ المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • ضبط مخدرات بقيمة 12 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها