تعد قيادة السيارة عند هطول الأمطار من الأمور التي تصاحبها مخاطر عديدة، لا سيما مع عدم اتباع التعليمات، فالمطر يجعل الطرق زلقة وغير مستقرة.
وأكد المرور السعودي ضرورة الالتزام بقواعد القيادة الآمنة عند هطول الأمطار، سلامة من الوقوع في الحوادث المرورية.المطر يجعل الطرق زلقة وغير مستقرة .. القيادة بحذر خلال هطول الأمطار وقاية وأمان.

#المرور_السعودي#الوقاية_أمان pic.twitter.com/oFkzrvn7x5— المرور السعودي (@eMoroor) February 16, 2024قواعد القيادة الآمنة عند هطول الأمطاروشدد على ضرورة القيادة بحذر خلال هطول الأمطار، وأصدر عدة تعليمات مهمة لا غنى عنهم حال قيادة السيارة عند هطول الأمطار.
أخبار متعلقة 50% من الذكور بالمملكة ينعسون أثناء القيادة.. مختص يكشف لـ"اليوم" السبب"الأرصاد" تقدم إرشادات لسلامة المواطنين في أثناء جريان السيوللا تفوتك.. مواعيد التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي الورقيوذكر أن أثناء هطول الأمطار يجب تجنب عدة أمور تتلخص في الآتي:
- تجنب المراوغة بين المركبات
- تجنب عدم ترك مسافة أمان
- تجنب السرعة العالية
- تجنب القيادة في تجمعات المياه
- تجنب عبور الأودية والشعابالالتزام بقواعد القيادة الآمنة عند هطول الأمطار، سلامة من الوقوع في الحوادث المرورية.#المرور_السعودي#الوقاية_أمان pic.twitter.com/wcKYBZdlh0— المرور السعودي (@eMoroor) February 16, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد سمير الدمام قواعد القيادة الآمنة سيارات المرور السعودي عند هطول الأمطار المرور السعودی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، استمرار هطول الأمطار على المرتفعات الجبلية خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إن يتوقع طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نسبيا تهارا، حار إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية ، وهطول زخات من الأمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمه، غرب كلاً من ذمار و صنعاء ، صعده، المحويت، حجه وعمران) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية توقع طقس غائم جزئياً، حار ورطب نهارا وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40 درجة مئوية)، مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها 45 عقدة أحياناً، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن .

وأكد أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس مشمس وجاف، شديد الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 46 درجة مئوية)، الرياح معتدلة إلى قوية السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

وحذر المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية وينصح بــعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

وحث مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • حادث انقلاب موتوسيكل يتسبب في إصابة شخصين بأكتوبر
  • حادث انقلاب ميكروباص ينتهي بوفاة شخص وإصابة 19 آخرين بقنا
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. احذر هذه المواد القابلة للاشتعال في المركبات
  • المرور يرصد 1720 مخالفة تحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • «المرور»: 4 تعليمات لقيادة المركبة في الأجواء شديدة الحرارة
  • من بينها فتح النوافذ والأبواب لتهوية المركبة.. “المرور” يقدم عددا من الإرشادات للقيادة في الأجواء شديدة الحرارة
  • 4 إرشادات من المرور للقيادة في الأجواء شديدة الحرارة
  • أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد
  • حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الأوسطى ينتهي بإصابة 6 أشخاص