العين (وام)

أخبار ذات صلة «الصليب الأحمر» يشيد بجهود المستشفى الميداني الإماراتي في غزة وسائل إعلام عالمية: «قمة الحكومات» أكدت أهمية التعاون بين الدول لتعزيز بيئة الابتكار

أكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، أهمية العنصر البشري في تطور دولة الإمارات، وكذلك أهمية البيئة التعليمية في تشكيل أحلام الأطفال ومواهبهم.


واستعرضت في كلمتها، خلال منتدى مستقبل التعليم الذي نظمته وزارة التربية والتعليم تحت شعار «مستقبل التعليم- إعادة تصور أساسيات التعليم»، تجربة أكاديمية الحلم والسعادة التي انطلقت في مدرسة محمد بن خالد آل نهيان للأجيال بمدينة العين، لدعم الطلاب في استكشاف مواهبهم وبناء أحلامهم الخاصة، والسعي لتحقيقها، مشيرة إلى الإحصائيات التي تعكس نجاح الأكاديمية على مدار دوراتها الأربع، وكيف أثرت بشكل إيجابي على البرامج التعليمية في الدولة.
وعقد المنتدى في إطار فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024 بحضور معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، وبمشاركة واسعة من السفراء والمسؤولين الحكوميين والمتخصصين في الشأن التعليمي.
واستشهدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، في كلمتها التي حملت عنوان «استكشاف المهارات والمواهب وصناعة الأحلام- رؤية في جودة حياة الطلاب- تجربة أكاديمية الحلم والسعادة»، على أهمية العنصر البشري بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله: «أبناؤنا هم الثروة الحقيقية لهذا الوطن»، داعية المعلمين وأولياء الأمور وأعضاء المجتمع إلى توفير بيئة تعليمية تشجع على الإبداع والابتكار، ومؤكدة ضرورة تنشئة جيل مستنير ومبدع قادر على تحويل أحلامه إلى واقع ملموس.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شما بنت محمد الإمارات العين شما بنت محمد بن خالد مستقبل التعليم وزارة التربية والتعليم القمة العالمية للحكومات محمد بن خالد آل نهیان

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب «الغد»: يجب على الحكومة الجديدة إعطاء الأولوية لملفي الصحة والتعليم

أكد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب «الغد»، أن الغد كحزب ليبرالي لديه مطالب يجب على الحكومة الجديدة أن تلتزم بها، ومن بينها دعم شبكة الضمان الاجتماعي والعمل على مراجعة منظومة الدعم بهدف تحديدها للأشخاص المستحقين فقط.

سياسة تركز على تقليل الواردات

وأكد «موسى» خلال حديثه لـ«الوطن» أهمية إعطاء الأولوية لتقليل احتياجاتنا من العملة الصعبة في مصر، والعمل على سياسة تركز على تقليل الواردات قدر الإمكان وتشجيع الصادرات بنفس القدر، داعيا إلى توفير بدائل محلية تحل محل الاستيراد بالدولار، وإعطاء الأولوية القصوى لتحويل مصر إلى مركز جاذب للاستثمارات والتدفقات الدولارية، ووقف الاقتراض بشكل فوري.

استكمال المشروعات القومية

وأضاف، أنه يجب استكمال المشروعات القومية التي تعود بأرباح، والتوقف عن المشروعات الأساسية البنية إلا وفق تقييمها لخزانة الدولة، مشيرًا إلى أهمية التعامل مع الصرف الصحي كمشروع استثماري يسهم في دخل الحكومة شهريًا، بدلاً من التعامل معه كمشروع خدمي، إلى جانب العناية بدعم الفلاح المصري وشراء المحاصيل منه بأسعار تناسبه، والاهتمام بالمشروعات القومية للثروة الحيوانية.

وطالب رئيس حزب «الغد» الحكومة الجديدة بتفعيل المهام الأساسية التي حددها الرئيس في خطاب تكليفه لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع التركيز على الحفاظ على أمن الوطن وإعطاء الأولوية للصحة والتعليم وتعزيز المشاركة السياسية ومكافحة التطرف والإرهاب، مشددًا على أهمية تعزيز الوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل، وتعزيز المواطنة ودعم السلام المجتمعي.

استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي

وأخيرًا، دعا إلى استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي مع توفير حماية اجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا، وجذب الاستثمارات وتعزيز نمو القطاع الخاص، والعمل بكل جهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم، وضبط الأسواق، وتحسين الأداء الاقتصادي في جميع القطاعات.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب «الغد»: يجب على الحكومة الجديدة إعطاء الأولوية لملفي الصحة والتعليم
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • خبير اقتصادي يقدم خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة.. منها جذب الاستثمارات الأجنبية
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • حزب الجيل الديمقراطي يعرض مطالبه على الحكومة الجديدة.. دعم الصناعة أولوية
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تتوج نجوم «الجولة الأولى»
  • برلمانيون يحددون أولويات الحكومة الجديدة: نحتاج خطة طموحة لعضوية «العشرين»
  • هام للراغبين بالتقدم للعمل على حساب التعليم الإضافي – رابط