شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن في شكوى عاجله لوزير الرياضة أعضاء عمومية الوحدة يطالبون بمنع ترشح الإدارة الحالية، قدم أعضاء الجمعية العمومية بنادي الوحدة شكوى عاجل ة لوزير الرياضة، تم إرسال نسخة منها لوكالة شؤون الأندية بالوزارة و لمكتب وزارة الرياضة في .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في شكوى عاجل ه لوزير الرياضة.

. أعضاء عمومية الوحدة يطالبون بمنع ترشح الإدارة الحالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في شكوى عاجله لوزير الرياضة.. أعضاء عمومية الوحدة...

قدم أعضاء الجمعية العمومية بنادي الوحدة شكوى عاجلة لوزير الرياضة، تم إرسال نسخة منها لوكالة شؤون الأندية بالوزارة و لمكتب وزارة الرياضة في العاصمة المقدسة، وتحتفظ (الميدان) بنسخة منها، إذ أدانوا فيها وجود عدة مخالفات نظامية من قبل إدارة نادي الوحدة للوائح والأنظمة وفي مقدمتها اللائحة الاساسية للأندية الرياضية و لائحة رعايات الاندية.

وأشار أعضاء الجمعية العمومية لنادي الوحدة في الشكوى إلى أن إدارة الحالية خالفت نصوص لائحة رعايات والتي تنص على تحقيق عوائد مالية وتعزيز النزاهة والمنافسة و توفير منافسة عادلة للمستثمرين، وعدم تحقيق الاستفادة المثلى من عقود الرعاية.

وجاء في معرض الشكوى بأن إدارة النادي غلبت المصلحة الشخصية على المصلحة العامة في توقيع عقد رعاية مع أحد الرعاة والتي يشغل فيها أحد أعضاء مجلس الادارة منصب المدير التنفيذي وهو ما يعد مخالفة وعدم التزام بضوابط التعاقد المنصوص عليه في لائحة الرعاية للأندية.

و أوضح الاعضاء في شكواهم بأن المخالفات اشتملت على تجاوزات في ابرام العقود الاستثمارية و تجديدها بالرغم من عدم اعتمادها بالرغم عدم موافقة ومصادقة لجنة الاستثمار بالنادي على العقود، كاشفين بأنها ممارسات اضرت بمصالح النادي ولم يتم الحصول على ايرادات ماليه لخزينة النادي.

واختتم الاعضاء شكواهم، بأن المخالفات التي ارتكبتها ادارة النادي للوائح والانظمة هي من الافعال التي تجيز حلها عملاً بالمادة ٣٦ من لائحة الاندية الرياضية لثبوت التجاوزات المالية وخروج قرارت مجلس الادارة عن اهداف النادي وواجباته والالتزامات وعجزه عن الوفاء بتعهداته المالية ولا تمنحهم الفرصه للترشح للانتخابات الحالية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی شکوى

إقرأ أيضاً:

أزهري محمد علي: الحرب الحالية ليست حرب كرامة بل تخص طرفاً واحداً تقاطعت مصالحه

 

أزهري محمد علي: الحرب الحالية ليست حرب كرامة بل تخص طرفا واحدا تقاطعت مصالحه

1-2

في مقابلة مع (التغيير) تحدث الشاعر أزهري محمد علي، عن الواقع الشعري والإجتماعي والسياسي السوداني، وعرج على وضع الساحة الأدبية وقدرة الشعر على الوقوف في وجه الحرب، ودافع محمد علي عن قصيدته الأخيرة (لازم تقيف) التي ووجهت بسيل من الإنتقادات، وعبّر بوضوح عن رأيه في الحملات الموجهة ضد ثورة ديسمبر ورأى أن رحيل نجله زرياب مثّل جرحاً غائراً له ولأسرته، فيما أجاب برحابة صدر عن الكثير من النقاط.

 

أجرى المقابلة: عبدالله برير

_طقس الغربة كيف أثر عليك وعلى الناس عامة اجتماعيا وروحيا واقتصاديا ؟

هي ليست حالة غربة عاديه بل هو لجوء، الغربة في ذاكرتنا السودانية هي خيار للبحث عن وضع افضل، لكن هذه غربة قسرية فرضتها ظروف سياسية وأمنية على كل الشعب، كنا نرفض دعوات الاصدقاء بالخروج الى الغربة شبابا وفرضت علينا ونحن شيب، الاشجار لا تهاجر كما قال دريد لحام ونحن كالاشجار ونتمنى ان لا نقتلع من جذورنا، اخشى على الاجيال القادمة التي انقطعت بها السبل والعملية التعليمية والعمل و مصادر الدخل وهذا يجعلنا ندعو للسلام وان تعود لنا الكرامة.

( المحتربون صنعوا إله الدعم السريع من العجوة وعبدوه عند الخشوع و جاءوا الآن ليلتهموه عند الجوع )

الغرف الاعلامية المضادة تقول إن ثورة ديسمبر قادت لظرف الحرب الحالي، كيف ترد عليها ؟ 

الغرف المضادة تلتف حول هذا الكلام ولا تقوله صراحة ولكن يستشف من ذلك أنه وأد لشعارات وروح ثوره ديسمبر العظيمة، هم يتمسحون بعبارات حرب الكرامة ضد الدعم والسريع وهي في مظهرها ضد الدعم.

أزهري محمد علي

وهو دعمهم الذي صنعوه وحولوه لإله عجوة ليعبدوه عند الخشوع ويلتهمونه عند الجوع، لذلك نقول هذه ليست حرب بين طرفين بل طرف واحد تقاطعت مصالحه وانقلب على بعضه وأشعل حربا تحمل الشعب السوداني وطأتها، الثورة غير قابله للوأد باي حال لانها ثقافية اجتماعية متجذرة تحمل شعارات العدالة والسلام والحرية ولا احد يستطيع هزمها، دعوتنا لصناع الثورة بان الثورات موجات تعلو وتنخفض والآن الحرب دائرة واصلا يشعلها المتسلطون بينما الثورات يصنعها الضعفاء لاسترداد حقوقهم.

_ أي حرف وأي وتر تراه يمكن ان يخفي ندوب جرح رحيل نجلك العزيز زرياب أزهري والذي لم تقو على إخفائه ؟ 

حقيقة لم أقو، جرح زرياب عميق، لم يكن شخصا عاديا بل هو حالة وفكره وروح تطوف حولي وحول اسرتي واصدقائي وكل من يعرف قيمه زرياب، رحيله رحيل حسي ووجود ، دائم هذه الروح هي عصية على النسيان لانها ماثلة وحية في الذاكرة والضمير، لا حرف يعبر عن رحيل زرياب رغم ذلك اشعر بحالة من الرضا بان هذا هو امر الله وارادته، زرياب عمل عمل الخير وصبر على المرض والابتلاء وتعامل مع فكرة الموت بصورة عجيبة، فكل هذه التفاصيل ستظل محفورة في الوجدان، رحمه الله وتقبله.

_ إلى أي مدى يتأثر شعر أزهري العامي بالأشعار الفصيحة والمدارس المختلفة ؟

 

الشعر هو الشعر واللغة هي الرافع للشعر سواء كان دارجا او فصيحا، انا اتجه للعامية لانها اقرب إلى حياة الناس ويمكنها الوصول بسهولة في التعبير عن قضاياهم واحلامهم لكن بالتاكيد اتعاطى الشعر الفصيح وانتمي له بشكل كبير باعتباره واحدا من روافد الثقافة المهمة، لا يخلو يومي من الرجوع الى درويش او مريد البرغوثي او المتنبي او اي مدرسه شعرية مختلفة لكن عندما اكتب اجد نفسي اقرب للعامية، توحشني مكتبتي و اشتاق لها وللحظة انتقاء كتاب يكون زميلك ليحرضك على المعرفة والاستنارة في ايامنا الطيبة التي تركناها لنبحث عن الامان.

_ هل من الممكن أن يتصالح المبدع مع الدعوة للحرب وحالة عسكرة الحياة؟

الحرب ليست اصلا في الحياة بل استمرارها والسلام هما الاصل، الحروب ضرورة لكن دور المبدع لا يمكن ان يكون الدعوة للحرب والدمار ، العسكرة ايضا ليست اصلا بل وسيله للحفاظ على السلام والحياة والدولة وهكذا، لا يمكن ان تتحول الوسيله لغاية، المؤسسة العسكرية في حياه كل الشعوب هي مثلها مثل كل المؤسسات الاخرى مثل الصحية والتعليمية والقطاعات المختلفة ، القطاع العسكري له واجباته المختلفه التي تصب في خدمه الشعب والدوله ، لكن انتشار السلاح وخطاب الكراهية و مصادرة حق الناس في الحياه الطبيعية لا يستقيم، اذا دعا اي مبدع للحرب والدمار بالتاكيد سيدعو لنهاية الحياة، أعتقد أن آفة البشرية انها تنفق على ادوات الدمار اضعاف ما تنفقه على الحياة، حرب 15 ابريل هذه لو تحول ما انفق فيها على الترسانة العسكرية الى الزراعة في السودان والسدود والشوارع والمطارات والمدارس والمستشفيات ماذا يضير؟ لكنها الرغبة في الدمار والحرب والاستبداد، عموما لابد من تجاوز هذا المربع لنعود مثل غيرنا من الدول ونرجع لرشدنا وهذه دعوة للعقلاء من أبناء السودان.

الوسومأزهري محمد علي الحرب القصيدة

مقالات مشابهة

  • أزهري محمد علي: الحرب الحالية ليست حرب كرامة بل تخص طرفاً واحداً تقاطعت مصالحه
  • أفضل أدعية المولد النبوي الشريف 2024.. «اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله»
  • طبيب يحذر : الفترة الحالية أكثر فترة لانتشار الفيروسات.. فيديو
  • نداء لوزير التربية والتعليم بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس (شاهد)
  • شاهد.. إيلون ماسك يسخر من ترشح هاريس للانتخابات الأمريكية
  • سؤال في النواب لوزير التعليم بعد رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات
  • التنمية المحلية: حل 129 ألف شكوى تلقتها مبادرة صوتك مسموع
  • "صوتك مسموع" تتلقى 818,5 ألفاً رسالة تضمنت131 ألف شكوى وتنجح في حل 129 ألف منها
  • «التنمية المحلية»: حل 129 ألف شكوى واردة ضمن مبادرة «صوتك مسموع»
  • «خليفة العالمية للتعليم المبكر» تناقش خطة عمل الدورة الحالية