مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة هيئة مطار الشارقة تشارك في معرض الهند للشحن الجوي مجمع اللّغة العربيّة بالشارقة ينظم دورة لغوية

تتواصل منافسات دور الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بإقامة 3 مباريات، حيث يستهل الشارقة «حامل اللقب» مشواره بلقاء البطائح، فيما يلتقي الوصل «المتألق» هذا الموسم مع الإمارات، والنصر مع خورفكان.


وسيكون «الملك» مطالباً بتعويض الإخفاقات التي شهدها مطلع الموسم الجاري، بعد تعثره في انطلاقة «دوري أدنوك للمحترفين»، ومغادرته كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، إلى جانب الخروج من دوري أبطال آسيا.
ويدافع «الملك» عن اللقب الذي أحرزه للمرة العاشرة في الموسم الماضي، «رقم قياسي بالتساوي مع شباب الأهلي»، عندما يخوض لقاء «ديربي» أمام «الراقي»، وسبق أن شهدت المواجهة السابقة بينهما هذا الموسم في الدوري، إثارة كبيرة، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل 3-3.
وتغيرت المعطيات منذ ذلك الوقت، خصوصاً مع رحيل الروماني ميريل رادوي عن تدريب البطائح، وتعيين الكرواتي جوران توميتش، فيما يواجه الروماني كوزمين أولاريو سهام النقد إلى الآن، ويعول المدرب كثيراً على محو «الصورة السلبية» من بوابة «الكأس الأغلى».
ويلتقي الوصل مع الإمارات على استاد زعبيل، في لقاء يتطلع من خلاله «الإمبراطور» إلى مواصلة «الانطلاقة القوية»، حيث حصد لقب «بطل الشتاء» الشرفي في «دوري أدنوك للمحترفين»، بعدما أنهى الدور الأول برصيد 33 نقطة، إلى جانب بلوغه نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وهو الفريق الوحيد الذي لم يعرف الخسارة في المسابقات المحلية هذا الموسم.
ويتطلع ميلوش إلى مواصلة النتائج الإيجابية، والمنافسة على الألقاب المتاحة كافة، في ظل المعطيات الإيجابية في الوقت الحالي، والقدرة على «المداورة» بين اللاعبين المتاحين.
وتتوفر العديد من الخيارات أمام المدرب، مع «الثلاثي المتألق» فابيو ليما، وعلي صالح، ونيكولاس خمينيز، مع أسماء أخرى، بوجود هاريس، وأداما ديالو في المقدمة، والمتألق سياكا في وسط الملعب.
من جانبه، يخوض «الصقور» اللقاء، على أمل تحقيق المفاجأة مع المدرب الإيطالي والتر زينجا، الذي يعود مجدداً إلى ملاعبنا، وسبق أن واجه الوصل 7 مرات مع النصر والجزيرة والشعب، وحقق خلالها 3 انتصارات و3 تعادلات، مقابل خسارة واحدة.
ويدخل النصر وخورفكان المواجهة بينهما على استاد آل مكتوم، وهدف كل منهما التعويض، بعد الانطلاقة البطيئة في الدوري هذا الموسم، إلى جانب الخروج من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حيث تمثل المباراة أمل المنافسة على اللقب الغالي الذي تنشده جميع الجماهير.
وتطور أداء «العميد» تحت قيادة المدرب الهولندي ألفريد شرودر، لكنه لا يزال يسعى لحصد النتائج الإيجابية بشكل مستمر، وتشكل هذه المواجهة محطة مهمة للفريق لفتح «صفحة جديدة»، بعد التحضيرات التي قام بها خلال فترة التوقف الشتوي.
من جانبه، يبحث «النسور» عن الاستفادة من تطور الأداء، بعدما خرج بنقطة التعادل في لقاء «الديربي» أمام اتحاد كلباء منذ أيام في الدوري، رغم أنه أكمل الشوط الثاني منقوصاً، بعد طرد مدافعه عمر سعيد.
وتقام المباريات بنظام خروج المغلوب من دور واحد، ويتم اللجوء إلى الشوطين الإضافيين، أو ركلات الترجيح لحسم هوية المتأهل، في حال استمرار التعادل بين الفريقين خلال الوقت الأصلي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس رئيس الدولة الشارقة البطائح الوصل النصر خورفكان هذا الموسم

إقرأ أيضاً:

غالانت ينتقد نتنياهو خلال لقاء سوليفان: نحل الخلافات في الغرف المغلقة ونحن في مرحلة الاتفاق

التقى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في البيت الأبيض بعد ظهر اليوم الأربعاء، مع كبير مستشاري البيت الأبيض للأمن القومي جيك سوليفان، في إطار زيارته للولايات المتحدة.


وقال غالانت في تصريح له قبل اللقاء، وبعد سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين في إدارة الرئيس جو بايدن، في معرض انتقاده ضمنيا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "لدينا أهداف مشتركة، ولكن أحيانا نختلف حول طرق تحقيقها.. نحن نحل الخلافات في غرف مغلقة بطريقة مشتركة وهذا أمر جيد"، وفق ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

إقرأ المزيد وزير الدفاع الأمريكي يحذر من حرب إقليمية في المنطقة وغالانت يقول: الوقت ينفذ منا في غزة

وأشار غالانت إلى أنه سيطرح في لقائه مع سوليفان مجموعة من القضايا، من بينها الساحة الشمالية والجنوبية، والقضية الإيرانية و"القضايا المتعلقة بهما"، وأيضا مسألة توريد الأسلحة لإسرائيل، القضية التي أدت إلى مواجهة علنية بين رئيس الوزراء نتنياهو ومسؤولي البيت الأبيض.

وأضاف غالانت: "عقدت هنا خلال الأسبوع الماضي سلسلة طويلة من الاجتماعات مع وزير الدفاع  لويد أوستن، ومع وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومع كثيرين آخرين. هذه الاجتماعات مهمة للغاية ونحن في مرحلة الاتفاق على الأمور". 

وقبيل اجتماعه بسوليفان، أصدر غالانت بيانا باللغة الإنجليزية جاء فيه: "أصدقائي الأعزاء، إن العلاقة الطويلة والمستديمة بين الولايات المتحدة وإسرائيل هي مفتاح استراتيجية دولتينا وأمنينا. ومنذ الهجوم الوحشي الذي شنته "حماس"، وقفت الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل، ويتضمن ذلك أيضا الوقوفَ جنبا إلى جنب لمواجهة الهجوم الإيراني في أبريل. ونحن نقدر الدعم الذي تلقيناه، سواء كان ذلك علنيا أو سريا، وهذا من شأنه أن يعزز التزامنا المشترك ويعكس حقيقة بسيطة..إن دولتينا مرتبطتان بمصالح مشتركة، والأهم من ذلك القيم المشتركة".

وأردف وزير الدفاع الإسرائيلي: "أنا أقف هنا في واشنطن كوزير دفاع إسرائيلي لأقول هذا.. في كل عائلة، ونحن نعامل الشعب الأمريكي كعائلتنا، هناك خلافات يمكن أن تنشأ، ولكننا، كما هو الحال في أي عائلة، نناقش الخلافات داخل العائلة".

وتابع غالانت: "بالنظر إلى المستقبل، نحن نقف بحزم خلف صفقة الرئيس (جو بايدن)، التي قبلتها إسرائيل، والآن يجب على حماس أن تقبلها، ونحن نتحمل العواقب"، مستطردا: "نحن ملزمون باستعادة المخطوفين دون استثناء، ونحن ملزمون بحماية شعبنا، ولكن ليكن واضحا أن حربنا ليست حربا مع أهل غزة، حربنا ليست مع شعب لبنان، حربنا هي ضد حماس وضد "حزب الله" ومن يدعمهما.. النظام الإيراني..نحن ملتزمون، وأنا ملتزم شخصيا، بضمان إيصال المساعدات الإنسانية الأساسية إلى غزة..نحن نقاتل فقط أولئك الذين يسعون إلى إيذائنا.. معا، دعونا نمضي قدما بقوة وتعاطف"، على حد قوله.

وفي لقاء عقده أمس مع نظيره الأمريكي لويد أوستن في البنتاغون، أكد غالانت له أن "الوقت قد حان لتحقيق التزام جميع الإدارات الأميركية في السنوات الأخيرة بمنع حصول إيران على سلاح نووي يشكل خطرا على العالم أجمع". 

وأكمل: "الوقت ينفد بشأن هذه القضية.. ووراء هذه الأمور يكمن الخوف الكبير في إسرائيل من أن تستغل إيران فترة الانتخابات في الولايات المتحدة لامتلاك أسلحة نووية".

المصدر: "يديعوت أحرونوت"

مقالات مشابهة

  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • الملك يراسل المجلس العلمي الأعلى بخصوص مدونة الأسرة
  • الملك محمد السادس يطالب المجلس العلمي الأعلى بإصدار فتوى في شأن مقترحات هيئة مدونة الأسرة (بلاغ الديوان الملكي)
  • عاجل.. الزمالك مهدد بعدم خوض السوبر الإفريقي وإهداء اللقب لـ الأهلي (مستندات)
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • «الاتحاد للطيران» تطلق حملة عالمية لتوظيف الطيارين
  • محامو نتنياهو يتذرعون بالحرب لطلب تأجيل محاكمته بقضايا فساد
  • محامو نتنياهو يطالبون بإرجاء جلسات محاكمته
  • الوكرة القطري يتعاقد مع المدرب الإسباني راميريس
  • غالانت ينتقد نتنياهو خلال لقاء سوليفان: نحل الخلافات في الغرف المغلقة ونحن في مرحلة الاتفاق