أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ابن ثعلوب: هدفنا تأهل 7 لاعبين إلى «أولمبياد باريس» «جودو الإمارات» يشارك في «باكو جراند سلام»

يختتم منتخب الجودو تحدياته اليوم في بطولة «باكو جراند سلام» للجودو، التي يستضيفها حالياً اتحاد أذربيجان للجودو بإشراف الاتحاد الدولي، وسط مشاركة 404 لاعبين ولاعبات من 62 دولة، من بينها 3 دول عربية خليجية، وهي دولة الامارات، البحرين والسعودية، وتبلغ قيمة جوائز البطولة 154 ألف يورو بجانب نقاط التأهل لأولمبياد باريس 2024.


ويخوض لاعبنا الشاب كريم عبد اللطيف نزاله في الدور التمهيدي في وزن تحت 73 كجم، عندما يواجه بطل بلجيكا الشاب كريستوف مارك في منافسات الوزن الخفيف المتوسط، ويضم هذا الوزن 39 لاعباً من اللاعبين البارزين المصنفين على مستوى العالم.
وكانت الجولة الافتتاحية قد شهدت خسارة لاعبتنا باتسو ألتان أمام اللاعبة الكندية المصنفة الأولى عالمياً، كريستا ديجوشي، والمرشحة للقب هذا الوزن، ويضم وزن تحت 57 كجم للسيدات المصنفات المرشحات ضمن تلك الفئة وستكون المصنفة الأولى عالمياً التي تخطت لاعبتنا بالخبرة الدولية كريستا ديجوتشي (كندا)، حاضرة على حتى الجولات الختامية، بناء على ترشيحات الخبراء، وفي القائمة الفرنسية الشابة سارة ليوني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب الجودو الجودو الاتحاد الدولي للجودو

إقرأ أيضاً:

نادٍ يخسر رخصته بعد 132 عاماً!

لاهاي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة فيليب لام يختار مفاجأة «يورو 2024» سيناريوهات التأهل في المجموعتين الثالثة والرابعة لـ «يورو 2024»


خسر فيتيس لكرة القدم رخصته نادياً محترفاً في هولندا، بسبب عيوب مالية، بينها عدم قدرته على تقديم ميزانية صحيّة.
ويمثل هذا القرار ضربة إضافية للنادي الذي تأسّس قبل 132 عاماً، إذ يأتي بعد مغادرته دوري الدرجة الأولى الهولندي الشهر الماضي، وهبوطه إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة عقود.
وقال الاتحاد الهولندي في بيان: «ألغت لجنة التراخيص المستقلّة التابعة للاتحاد الهولندي لكرة القدم ترخيص نادي فيتيس لكرة القدم، اعتباراً من التاسع من يوليو»، مضيفاً أن «الافتقار إلى حساب مصرفي، عدم وجود مدقّق حسابات وحقيقة عدم إمكانية توفير ميزانية متوازنة، يجعل من المستحيل مواصلة ترخيص فيتيس لموسم 2024-2025».
وذكرت تقارير إعلامية هولندية، أن قرار الاتحاد الهولندي لم يكن مفاجئاً، لأن فيتيس كان يعاني مالياً منذ أشهر.
وقالت صحيفة «ألجيمين داجبلاد»: إنه «مراراً وتكراراً، حصل نادي الدرجة الأولى على التأجيل، لكن الآن هناك حكماً من زيست»، حيث مقر الاتحاد الهولندي للعبة.
لكن فريق إدارة الأزمات في فيتيس، قال إنه يتفاوض حالياً على صفقة مع رجل الأعمال الهولندي جوس فرانكي الذي كان، مع شركته الخاصة «أكسيوم» للأسهم ومقرها سويسرا، المرشح الأوفر حظاً ليصبح المالك الجديد للنادي.
وذكرت صحيفة «دي تلجراف» اليومية أن ديون النادي لا تقل عن 14.3 مليون يورو، ما أدى إلى فشل محاولة الاستحواذ عليه من قبل مستثمر مقيم في الولايات المتحدة.
وقالت الصحيفة إنه ما زال يتعين على عملية الاستحواذ المتوقعة من قبل فرانكي أن تصمد أمام العقبات المختلفة التي تم إنشاؤها بتحريض من لجنة التراخيص في الاتحاد الهولندي.
وأضافت «في النهاية، سيتعين على لجنة الترخيص أيضاً أن تعطي موافقتها».
ورغم تأسيسه عام 1892، وكونه ثاني أقدم نادٍ بين الأندية الموجودة حالياً في هولندا خلف سبارتا روتردام الذي تأسس عام 1888، لم يفز فيتيس بلقب الدرجة الأولى في تاريخه، واكتفى بنيل الوصافة خمس مرات، آخرها عام 1915، فيما أحرز لقب الكأس المحلية مرة واحدة عام 2017، والوصافة أربع مرات آخرها عام 2021.

مقالات مشابهة

  • إطلاق النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو
  • الإمارات في المجموعة الأولى لتصفيات المونديال
  • خبراء لـ«الاتحاد»: تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا يعكس دور الإمارات المحوري عالمياً
  • جائزة «الإبداع الرياضي» تُنظم «المختبر الأول»
  • بيان هام من وزارة البيئة
  • جامعة سوهاج تعلن جائزة مالية للأبحاث العلمية المنشورة في مجلتي( Nature)و (Science)
  • طيران الإمارات الثالثة عالمياً كأفضل ناقلة لعام 2024
  • نادٍ يخسر رخصته بعد 132 عاماً!
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في الإمارات
  • إقصاء الأمريكية “جوف” المصنفة الأولى ببطولة برلين للتنس