المناطق_متابعات

قضى قاض في نيويورك تغريم الرئيس السابق دونالد ترامب دفع غرامات قدرها 354.9 مليون دولار بسبب المبالغة في تقدير ثروته الصافية لخداع المقرضين، مما يمثل انتكاسة قانونية أخرى للرئيس السابق في قضية مدنية تعرض إمبراطوريته العقارية للخطر.

كما منع القاضي آرثر إنجورون ترامب من العمل كمسؤول أو مدير لأي شركة في نيويورك لمدة ثلاث سنوات.

أخبار قد تهمك ترامب يطلب إسقاط اتهامات التدخل في انتخابات 2020 16 فبراير 2024 - 2:51 صباحًا ترامب: سأشجع روسيا على فعل ما تريده بأي دولة في الناتو “لا تدفع ما يكفي” 11 فبراير 2024 - 11:28 مساءًالمبالغة في تقدير صافي ثروته

واتهمت الدعوى القضائية التي رفعتها المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، ترامب وشركات عائلته بالمبالغة في تقدير صافي ثروته بما يصل إلى 3.6 مليار دولار سنويًا على مدار عقد من الزمن لخداع المصرفيين لمنحه شروط قرض أفضل.

ونفى ترامب ارتكاب أي مخالفات ووصف القضية بأنها ثأر سياسي من جانب جيمس، وهو ديمقراطي منتخب. ومن المتوقع أن يستأنف ترامب الحكم الصادر يوم الجمعة عن إنجورون.

ضربة قوية

وقد توجه قضية الاحتيال المدني ضربة قوية لإمبراطورية ترامب العقارية حيث يقود رجل الأعمال الذي تحول إلى سياسي السباق على ترشيح الحزب الجمهوري لمنافسة الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وحكم إنجورون في سبتمبر/أيلول الماضي بأن ترامب متورط في عملية احتيال وأمر بحل إمبراطوريته التجارية جزئيا. ولا تزال التداعيات الكاملة لهذا الأمر غير واضحة، ويستأنف ترامب قراره.

وجاء حكم الجمعة بعد محاكمة مثيرة للجدل استمرت ثلاثة أشهر في مانهاتن.

استغل محاكماته في حملته

وخلال شهادته في تشرين الثاني/نوفمبر 2023، اعترف ترامب بأن بعض قيم ممتلكاته كانت غير دقيقة، لكنه أصر على أن البنوك ملزمة ببذل العناية الواجبة الخاصة بها.

واستغل ظهوره في المحكمة من حين لآخر في حملته الانتخابية، حيث ألقى تصريحات تحريضية للصحفيين وأصر على أن أعداءه يستخدمون المحاكم لمنعه من استعادة السيطرة على البيت الأبيض.

4 قضايا جنائية

وهو متهم في أربع قضايا جنائية، بما في ذلك واحدة في نيويورك تتعلق بدفع أموال مقابل الصمت لنجمة إباحية قبل انتخابات عام 2016.

وحدد القاضي المشرف على تلك القضية يوم الخميس 25 مارس/آذار موعدا للمحاكمة رغم اعتراضات محامي ترامب الذين سعوا إلى تأجيلها بسبب جدول ترامب القانوني والسياسي المزدحم.

كما تم اتهام ترامب في فلوريدا بسبب تعامله مع وثائق سرية عند ترك منصبه، وفي واشنطن وجورجيا بسبب جهوده لإلغاء خسارته في انتخابات عام 2020.

وقد دفع ترامب بأنه غير مذنب في جميع القضايا الأربع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ترامب فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية

قالت وزارة الداخلية الإيرانية إن المرشح المعتدل مسعود بزشكيان يتقدم على منافسه وفقا لنتائج أولية في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة.

وأضافت الوزارة أن بعد إحصاء 2 مليون و547 ألف صوت، حصل بزشكيان على مليون و263 ألف صوت في حين حصل منافسه سعيد جليلي المنتمي لغلاة المحافظين على مليون و244 ألف صوت.

مقالات مشابهة

  • «بايدن» يتمسك بالبقاء فى سباق الرئاسة الأمريكى ويرفض الكشف الطبى «ترامب» يدعو لمناظرة بلا قيود.. ويسخر من «هاريس»
  • هفوة جديدة.. بايدن يعود بالزمن: سأهزم ترامب في انتخابات 2020
  • الولايات المتحدة: بايدن يعلن نيته الترشح لعهدة رئاسية ثانية في انتخابات 2024
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • محللو نيويورك تايمز: أحد هؤلاء ينبغي له أن يخلف بايدن ليسحق ترامب
  • تزامنا مع عيد الاستقلال.. مظاهرة احتجاجية بمدينة نيويورك ضد الحرب الإسرائيلية على غزة
  • بسبب علاقة مشبوهة.. تفاصيل ابتزاز شابين لمسن بالشيخ زايد
  • عاجل.. الفجر الرياضي يوضح حقيقة تغريم المنتخب الأولمبي بسبب تأخير القائمة
  • الحكومة: ذراع إيران استولت على 120 مليون دولار من إيرادات اليمنية
  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في انتخابات الرئاسة