أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أن دعوة الأمانة العامة لمجلس التعاون لمؤتمر ميونخ للأمن العام تعكس المكانة الكبيرة التي يحظى بها مجلس التعاون إقليمياً ودولياً.
وأشار خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن العام في نسخته الـ 60 الدور المهم الذي تلعبه دول المجلس في العديد من القضايا لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.

بناء مرحلة جديدةويشارك في المؤتمر عدد من قادة ورؤساء الدول ووزراء الدفاع والخارجية وكبار المسؤولين الحكوميين والخبراء وقادة القطاع الخاص في العالم.
أخبار متعلقة تحذيرات أوروبية من عواقب أي عملية برية للاحتلال في رفح80 شاحنة مساعدات.. ميناء رفح يستقبل 77 مصابًا ومرافقًا فلسطينيًاوأوضح الأمين العام أن أعمال مؤتمر ميونخ للأمن العام في دورته الـ 60، تسعى لبناء مرحلة جديدة ترتكز على الفهم المشترك وتعزيز العمل الجماعي لخفض التصعيد والتعامل مع كافة تحديات الأمن والاستقرار.معالي الأمين العام: دعوة الأمانة العامة لـ #مجلس_التعاون لمؤتمر ميونخ للأمن العام تعكس المكانة الكبيرة التي يحظى بها مجلس التعاون إقليمياً ودولياً، والدور المهم الذي تلعبه دول المجلس في العديد من القضايا لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.
https://t.co/DB8oB3OFD4#مجلس_التعاون pic.twitter.com/hjcdXtkNZX— مجلس التعاون (@GCCSG) February 16, 2024
هذا بالإضافة إلى تطوير رؤية مستقبلية إيجابية شاملة للنظام الدولي مبنية على السلام والأمن والاستقرار، لبناء مستقبل مشرق للعالم أجمع.تبادل الحوارات واللقاءات البنّاءةويشارك الأمين العام في العديد من الجلسات الرئيسية المتنوعة في المؤتمر.
كما يعقد سلسلة من الاجتماعات الاستراتيجية مع وزراء خارجية عدد من دول العالم، هذا بجانب تبادل الحوارات واللقاءات البنّاءة مع مسؤولين وقادة في مؤسسات دولية وإقليمية خلال فترة انعقاد المؤتمر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس ميونخ مجلس التعاون لدول الخليج العربية مؤتمر ميونخ للأمن میونخ للأمن العام مجلس التعاون الأمین العام

إقرأ أيضاً:

افتتاح أشغال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي في مراكش

انطلقت اليوم الثلاثاء بمراكش، أشغال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي بمشاركة حوالي 600 مشارك من أزيد من 30 بلدا ضمنهم مسؤولو شركات طيران، وسلطات الطيران، ومحققي الحوادث، وخبراء الطيران والنقل الجوي.

 

ويشكل المؤتمر المنظم من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي تحت اشراف شركة الخطوط الملكية المغربية، مناسبة لمناقشة مواضيع ذات راهنية ترتبط بالأساس بالذكاء الاصطناعي والمخاطر الجيوسياسية وتدبير الاضطرابات والنجاعة الطاقية.

 

ويناقش المؤتمر مختلف الجوانب المرتبطة بالأمن والسلامة بما فيها العمليات الجوية، والعلميات داخل المقصورة، والصيانة وتدبير الأزمات (التخطيط للتدخلات في حالات الطوارئ واسترجاع الطائرات).

 

ويتيح المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي أيضا، الفرصة لتطوير شراكات مع المهنيين وأصحاب القرار في مجال الطيران.

 

كما يستعرض هذا الحدث الدولي الهام، آخر الابتكارات التكنولوجية، وأفضل الممارسات في مجال الأمن والسلامة، وما تحقق من تقدم في إدارة عمليات الطيران.

 

ويشكل المؤتمر أيضا، منصة مهمة بالنسبة للمنطقة حيث يتيح للخبراء وأصحاب القرار وقادة الرأي الالتئام من أجل إعادة التفكير وتحسين السلامة والعمليات في ميدان النقل الجوي.

 

ويتضمن برنامج هذا الحدث جلسات عامة وأخرى متخصصة، وورشات تقنية، وفرص للتشبيك، ومعرضا يبرز الحلول المبتكرة بالقطاع.

 

يشار إلى أن المؤتمر الدولي الأول حول الأمن الجوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي انعقد في فيتنام شهر شتنبر 2023 وعرف مشاركة أزيد من 600 شخص يمثلون 58 بلدا.

مقالات مشابهة

  • المغرب وبريطانيا يبحثان التحديات والتهديدات الأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي
  • مجلس الأمن الدولي يدرس تبني وثائق جديدة حول لبنان
  • المعهد المصرفي المصري: نعمل على تطوير الكوادر المصرفية محليا ودوليا
  • افتتاح أشغال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي في مراكش
  • عاجل |ولي العهد: إيمانًا من المملكة بأهمية الاستثمار في الإنسان بهذا القطاع الحيوي والواعد، أطلقنا في العام 2020م مبادرتين عالميتين؛ الأولى تعنى بحماية الطفل في الفضاء السيبراني، والثانية بتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني، تحت إشراف مؤسسة المنتدى الدو
  • البديوي: الدوحة تشهد يوم غد انعقاد الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • «رؤية عُمان 2040» ومؤشرات إيجابية
  • الأمين العام للأمم المتحدة يشدّد على ضرورة تجنّب “حرب شاملة بأي ثمن”
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتجنب حرب شاملة في لبنان بأي ثمن
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان