بوابة الفجر:
2024-10-01@13:59:41 GMT

Meta تقيد من المحتوى السياسي "تابع التفاصيل"

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

Meta تقيد من المحتوى السياسي "تابع التفاصيل"، أعلنت Meta، الشركة الأم لمنصات مثل Instagram وThreads، عن قرارها بتقليل ظهور المحتوى السياسي على هذه المنصات.

وجاء في بيان الشركة أن هذا القرار يهدف إلى عدم رغبتها في تحويل هذه المنصات إلى منابر للتوجهات السياسية وبالإضافة إلى ذلك، يُلاحظ أن الشركة تنفذ نفس السياسة على منصة Facebook التي تمتلكها منذ فترة.

Meta تقيد من المحتوى السياسي "تابع التفاصيل".. Meta لا تحب المحتوى السياسي.. لماذا؟

من المعروف منذ فترة طويلة أن المحتوى السياسي يولد عائدات أقل مقارنة بالمحتوى الترفيهي الآخر، لذلك، يمكن القول أن Meta لم تتخذ هذا القرار بهدف نبيل يتمثل في منع الاستقطاب السياسي، بل بالأحرى لزيادة إيراداتها، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الأجواء المتوترة الحالية في الولايات المتحدة، مع عملية الانتخابات الجارية، هي أيضًا عامل مهم هنا.

Meta تقيد من المحتوى السياسي "تابع التفاصيل".. هل ستختفي الأخبار العاجلة أيضًا؟Meta تقيد من المحتوى السياسي "تابع التفاصيل"

هناك تكهنات بأن خوارزميات Meta التي تدفع المحتوى السياسي إلى الخلف قد تقيد أيضًا الأخبار العاجلة، ونظرًا لأن جزءًا كبيرًا من المحتوى الإخباري سياسي، يبدو من الصعب التفكير بخلاف ذلك،  فيمكننا القول إن هدف الشركة هنا هو منع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها من أن تصبح ذات تركيز إخباري مثل بعض المنصات الأخرى

Meta تقيد من المحتوى السياسي "تابع التفاصيل".. الخيار للمستخدمين في النهاية

ومع ذلك، إذا كان الأشخاص الذين تتابعهم يشاركون باستمرار منشورات حول السياسة والأحداث الجارية، فلا يبدو من السهل الهروب من هذه البيئة، ففي نهاية المطاف، سيظل قرار الاستسلام للاستقطاب السياسي أم لا بيد المستخدمين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحتوى السياسي تابع التفاصیل

إقرأ أيضاً:

إطلاق جائزة المحتوى المحلي

البلاد – الرياض

أطلقت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، جائزة المحتوى المحلي 2024م بنسختها الثالثة، تحت شعار” نحتفي بإسهامك” حيث تسعى الهيئة من خلال الجائزة إلى رفع الوعي حول المحتوى المحلي، وزيادة الالتزام بتطبيق متطلبات المحتوى المحلي، وتعزيز التنافسية بين الشرائح الاقتصادية؛ لتحقيق مستهدفات المحتوى المحلي.

وأوضحت الأمين العام للجائزة عالية بنت عبدالله المسلط، أن الجائزة تتضمن (22 جائزة و5 شهادات تكريمية)، كما تم التوسع في نطاق الفئات المستهدفة، وتحديثها لإعطاء الفرصة لجميع المساهمين في تنمية المحتوى المحلي بالمملكة، من خلال استحداث مجموعة المشاريع الكبرى في محور القطاع الخاص، والتي تعنى بالمشاريع الكبرى للشركات المملوكة للدولة، بالإضافة إلى استحداث محور تحت مسمى القطاع غير الربحي.

مقالات مشابهة

  • نظاراتأوريون من ميتا.. جسر بين العالمين الواقعي والرقمي
  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية
  • طحنون بن زايد يهنئ شركة Meta على إصدار 3.2 Llama وإطلاق 3S Quest وعرض Orion
  • أجساد عارية وإيحاءات جنسية.. هل أفسد التيك توك الذوق العام المصري؟ أستاذ علم نفس: شخصيات استعراضية لا يمتلكون مهارات تؤهلهم للعمل.. مستشار مفتي الجمهورية: انشأنا حسابات على كل المنصات لتوعية الشباب
  • المنصات تدين الهجمات الإسرائيلية على اليمن وتؤكد على دعم فلسطين
  • مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم
  • الشركة المسئولة تكشف نبأ إقالة مختار مديوني مطار الجزائر عبر بيان رسمي
  • إطلاق جائزة المحتوى المحلي
  • الكويت سترفع أسعار الوقود على المقيمين والزائرين فقط.. كيف علقت المنصات؟