طرحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، البرومو الإعلاني لمسلسل «الحشاشين» الذي من المقرر عرضه في رمضان 2024، وتدور أحداث المسلسل حول حسن الصباح الذي يجسد شخصيته الفنان كريم عبد العزيز، إذ يستقل إحدى السفن المتجهة إلى شمال إفريقيا، إلا أن السفينة تتعرض للغرق، ليجد «الصباح» نفسه مضطرًا للبقاء في أحد الأماكن، فيتخذ من قلعة الموت حصنًا له.

وفي التقرير التالي، نستعرض بعض المعلومات عن قلعة الموت.

معلومات عن قلعة الموت

قدم موقع «visitiran»بعض المعلومات عن قلعة الموت، وتقع قلعة الموت في شمال غرب المحافظة، والتي تقع بالقرب من قرية كازرخان قزوين، وصنفت على كونها واحده من القلاع التاريخية النادرة الموجودة في إيران، وتقع فوق أحد الصخور التي يبلغ ارتفاعها 200 متر.

وصف قلعة الموت

تحتوي قلعة الموت على قلعتين علويتين وسفليتين، الصخور حول القلعة حمراء ورمادية في الاتجاه الشمالي الشرقي إلى الجنوب الغربي، وتحاط القلعة من جميع جوانبها بالمنحدرات، والطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها مشاهدة القلعة تتمثل في أحدى الطرق الموجودة في نهاية الجانب الشمالي الشرقي.

شهرة قلعة الموت

ترجع شهرة قلعة الموت إلى احتلالها من قبل حسن الصباح، المروج للديانة الإسماعيلية في العهد السلجوقي، في عام، استولى هولاكو خان المغولي على هذا الحصن عام 654 هـ، مع الاستيلاء على هذه القلعة وحرق مكتبتها الرائعة، سقطت هذه القلعة من الازدهار وتحولت إلى سجن ومنفي.

أين تقع قلعة الموت

تقع قلعة الموت على صخرة يبلغ ارتفاعها ألفان ومائة متر فوق مستوى سطح البحر، البوابة الوحيدة والطريقة الوحيدة لدخول القلعة تقع في نهاية الجانب الشمالي الشرقي، على بعد أمتار قليلة تحت سفح البرج الشرقي.

هذا المكان على وجه التحديد تم قطع نفق موازٍ للجانب الجنوبي الشرقي من القلعة، يبلغ طوله حوالي 6 أمتار وعرضه 2 متر وارتفاعه 2 متر، بعد المرور عبر هذا النفق، سيظهر البرج الجنوبي للقلعة وجداره الجنوبي الغربي المبني على منحدر لصخره تطل هذه المنطقة على سهل الشاسع لغاز رخان ويمكن أيضًا رؤية وادي لقلعة الموت. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين الحشاشين رمضان 2024 مسلسل الحشاشين في رمضان

إقرأ أيضاً:

الزمالك يسابق الزمن لحل أزمة إبراهيما نداي

تبحث إدارة نادي الزمالك كيفية الخروج من مأزق الشكوى التى تقدم بها السنغالي نداي لاعب وسط الفريق ضد النادي بسبب عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة، وكان نداي قد فاجأ الجميع بتقديمه شكوى ضد القلعة البيضاء للمطالبة بكل مستحقاته المالية المتأخرة أسوة بما تم مع البينيني سامسوم الذى تقدم بشكوى ضد الزمالك وتم التفاوض معه لإنهاء مشكلته.

الزمالك يطالب النقاز بسداد 160 الف دولار

ويوجد اتجاه داخل الزمالك بالتفاوض مع نداي وعرض إمكانية تعديل عقده مع النادي ليستمر مع القلعة البيضاء ولكن مع إعادة جدولة مستحقاته المالية فضلاً عن تخفيض قيمة عقده نسبياً

وكانت إدارة الزمالك، قد أبلغت اللاعب رسمياً عدم استمراره في الموسم المقبل بسبب ارتفاع قيمة راتبه السنوي، ومن المنتظر أن يتم حسم موقف الزمالك بالنسبة لـ نداي خلال الأيام القليلة المقبلة قبل نهاية الشهر

يإتي هذا في الوقت الذي صرفت فيه إدارة الزمالك شهرين من مستحقات جوزيه جوميز المدير الفني المتأخرة والبلغة 3 أشهر، مع وعد إدارة النادي للمدير الفني بصرف باقي مستحقاته المتأخرة في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • تركي آل شيخ يعلن عن مفاجآت قادمة مع النجم كريم عبد العزيز وأحمد حلمي
  • فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 4 ملايين جنيه بدور العرض أمس
  • القلعة والحزام.. خوشناو يضع أولويات التخطيط العمراني في أربيل
  • تحذير من خطر الغرق... وهذا ما دعا اليه الدفاع المدني
  • باستخدام "الجيت سكي".. إنقاذ 176 مصطافا من الغرق في دمياط الجديدة
  • إنقاذ 57 مصطافًا من الغرق في رأس البر بدمياط
  • بعد «كيرة والجن».. «عز» و«كريم» في عمل فني جديد
  • «دفاع مدني» عجمان توعّي بتجنب حوادث الغرق
  • علامة تظهر في البحر تؤدي إلى الغرق.. احذر تلك المناطق الهادئة
  • الزمالك يسابق الزمن لحل أزمة إبراهيما نداي