انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات الدورة الستين لمؤتمر ميونيخ للأمن بمشاركة المغرب.

ويمثل المملكة في هذا المؤتمر الذي يستمر حتى 18 فبراير، وفد رفيع المستوى.

ويوفر المؤتمر فرصة لإجراء مناقشات رفيعة المستوى حول التحديات الأمنية الأكثر إلحاحا في العالم.

ويناقش رؤساء دول ووزراء وصناع قرار وخبراء من عالم البحث والاقتصاد، فضلا عن المنظمات غير الحكومية، التحديات التي يتعين مواجهتها فيما يتعلق بالسياسة الخارجية والأمنية.

ويشكل هذا المؤتمر، أيضا، منصة للمبادرات الدبلوماسية والاجتماعات الخاصة للتداول حول المخاطر الأمنية الأكثر راهنية. ففي كل عام، يناقش ضيوف من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي ومختلف أنحاء العالم بشكل معمق مواقفهم بشأن العلاقات عبر الأطلسي والأمن في أوروبا وحول العالم.

ويرافق هذا المؤتمر أكثر من 100 حدث جانبي، يتم تنظيمها بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تُوّجت العاصمة النمساوية فيينا بأنها الأكثر ملاءمة للعيش في العالم ضمن القائمة السنوية الصادرة عن وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU)، الأ{بعاء.

قامت وحدة الاستخبارات الاقتصادية، وهي منظمة شقيقة لمجلة "الإيكونوميست"، بتصنيف 173 مدينة في جميع أنحاء العالم بناءً على عدد من العوامل المهمة، بما في ذلك الرعاية الصحية، والثقافة، والبيئة، والاستقرار، والبنية التحتية، والتعليم.

فيينا: أفضل مدينة للعيش في العالم للعام 2024. Credit: Emmanuele Contini/NurPhoto/Getty Images

وتصدرت فيينا القائمة للعام الثالث على التوالي، حيث حصلت على درجات "ممتازة" في أربع من أصل خمس فئات، وقد تم تصنيف المدينة في مرتبة أدنى بالنسبة للثقافة، والبيئة، بسبب النقص الواضح في الأحداث الرياضية المهمة.

درجات مثالية حلت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن في المركز الثاني مرة أخرى، حيث حققت أعلى الدرجات في فئات الاستقرار، والرعاية الصحية، والتعليم، والبنية التحتية.Credit: Alexander Spatari/Moment RF/Getty Images سجلت زيورخ، وهي أول مدينة سويسرية في القائمة، نتائج قوية في فئتي التعليم والرعاية الصحية.تصوير: Gaetan Bally/Zürich Tourismus

وحلت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن مباشرة بعد العاصمة النمساوية، محتفظة بمركزها الثاني، فيما تقدمت مدينة زيوريخ السويسرية من المركز السادس إلى المركز الثالث في القائمة.

وكانت ملبورن الأسترالية واحدة من أربع مدن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حجزت مكانًا لها في المراكز العشرة الأولىCredit: Tourism Australia

وتراجعت مدينة ملبورن الأسترالية من المركز الثالث إلى الرابع، فيما تعادلت مدينة كالغاري الكندية مع مدينة جنيف السويسرية في المركز الخامس.

كالغاري، كندا: ثالث أكبر مدينة في كندا، تتقاسم مع جنيف المرتبة الخامسة كخامس أفضل مدينة ملائمة للعيش في العالم.Credit: David Kotsibie/Tourism Calgary

وتشاركت كل من فانكوفر الكندية وسيدني الأسترالية بالمركز بالسابع. 

سيدني، أستراليا: كانت سيدني واحدة من مدينتين أستراليتين وصلتا إلى المراكز العشرة الأولى، حيث تعادلت في المركز السابع مع فانكوفرCredit: Karen Gallagher/Tourism Australia

واحتلت مدينتا أوساكا اليابانية وأوكلاند النيوزيلندية المركز التاسع.

أوكلاند، نيوزيلندا تعادلت في المركز التاسع مع أوساكا اليابانية على مؤشر ملاءمة العيش العالمي لوحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU) لمعظم المدن في العالم.Credit: wesley1336/iStockphoto/Getty Images وكانت أوروبا الغربية هي المنطقة الأفضل أداءً هذا العام، حيث احتلت أربع مدن، بما في ذلك مدينة جنيف السويسرية، المراكز العشرة الأولى.Credit: bloodua/iStockphoto/Getty Images

وبينما كان أداء أوروبا الغربية جيداً، حيث سجلت 30 مدينة متوسط ​​درجات بلغ 92 من أصل 100، شهدت المنطقة انخفاضاً عاماً في درجات الاستقرار، وهو ما يُعزى إلى تزايد حالات الاحتجاجات والجريمة.

مقالات مشابهة

  • صور.. السيسي يفتتح المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي ويلتقي رئيسة المفوضية
  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة (فيديو)
  • افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بمشاركة رفيعة المستوى
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة الرئيس السيسي
  • انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة.. غدًا
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • قائد "الأمن البيئي" يفتتح مركز العضية بمحمية الوعول بالرياض
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يفتتح مركز العضية بمحمية الوعول بالرياض
  • المدن الأكثر ملائمة للعيش لعام 2024
  • ثلاث مدن عربية تتذيل التصنيف.. المدن الأكثر ملائمة للعيش لعام 2024