سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 1227 تصرفاً عقارياً خلال شهر يناير الماضي بقيمة إجمالية بلغت 1.53 مليار درهم، فيما بلغ حجم التداول 1.05 مليار درهم من إجمالي 882 عملية تداول عقاري، وسُجِلت أعلى قيمة مبايعة في منطقة “الجرف 2” بقيمة 165.5 مليون درهم.

وقال سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، إن إحصائيات شهر يناير أشارت إلى نمو ملحوظ في حجم التداولات العقارية بنسبة تجاوزت 63.

5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023، وهو ما يعكس جودة السوق العقاري في عجمان ويؤكد الأداء الإيجابي التصاعدي لا سيما في ظل الطلب المتزايد على الاستثمار العقاري في مختلف مناطق الإمارة التي تتيح فرصا استثمارية واعدة وتقدم تسهيلات ومحفزات تنافسية استثنائية.

وأوضح مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، أن شهر يناير الماضي شهد 259 عملية رهن بقيمة إجمالية بلغت 254 مليون درهم؛ إذ تم تسجيل أعلى قيمة رهن بـ12 مليون درهم في منطقة “محمد بن زايد 2″، وجاء حي “الياسمين” على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً، يليه كل من “الزاهية” و”الحليو 2″ على التوالي، كما تصدر مشروع “مدينة الإمارات” قائمة المشاريع الرئيسية الأكثر تداولاً متقدماً على كل من مشروعي “عجمان ون” و”أبراج المدينة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مراكش تحظى بممرات تحت أرضية.. هل تنتهي أزمة السير بالمدينة الحمراء؟

زنقة 20 | مراكش

يرتقب أن تتوفر عاصمة السياحة بالمغرب مدينة مراكش في المستقبل على ممرات تحت أرضية للتخفيف من إشكالية السير و الجولان ، على غرار مدن أخرى مثل طنجة والرباط والدارالبيضاء و أكادير.

تقارير تحدثت عن أن وزارة الداخلية أشرت برنامج التنمية لمجلس الجهة يهدف الى إنجاز سبع ممرات تحت أرضية بمدينة مراكش بكلفة 50 مليار سنتيم، سيتم إنشائها بين 2024 و 2027.

و بحسب نفس التقارير ، فإن الممرات السبعة تهم مدارة العياشي وتبلغ قيمته المالية 60 مليون درهم وآخر يربط ما بين طريق آسفي على مستوى قنطرة السكة الحديدية وتبلغ قيمته المالية من 60 مليون درهم، وممر تحت أرضي ثالث سيتم إحداثه على مستوى الطريق المدارية وطريق الصويرة ويربط بين (ط.و 8 ) و( ط.و 7) وتبلغ قيمته المالية من 60 مليون درهم.

كما سيتم إحداث ممر تحت أرضي بمنطقة بئر انزران وسط حي جيليز وذلك على مستوى تقاطع شارعي محمد الخامس وشارع عبد الكريم الخطابي بقيمة إجمالية مالية تقد بـ 60 مليون درهم كما سيتم إحداث ممر تحت أرضي خامس بساحة 16 نونبر على مستوى تقاطع شارعي محمد الخامس والحسن الثاني بالقرب من بريد المغرب بقيمة مالية تقدر بـ 60 مليون درهم.

كما يتضمن المشروع إحداث ممر تحت أرضي بساحة المسيرة على مستوى تقاطع محمد السادس والحسن الثاني على بالقرب من محطة القطار وذلك بقيمة إجمالية تقدر بـ 100 مليون درهم.

بالإضافة إلى ممر تحت ارضي على مستوى جماعة واحة سيدي ابراهيم، حيث من المنتظر احداثه على مستوى مدارة ملعب مراكش الكبير، و ذلك في اطار الاستعدادات لاحتضان كأس العالم 2030.

مقالات مشابهة

  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • هيئة الزكاة توضح شروط إعفاء الهبة من ضريبة التصرفات العقارية
  • المديرية العامة للضرائب تسترجع 1400 مليار سنتيم
  • “ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري
  • مراكش تحظى بممرات تحت أرضية.. هل تنتهي أزمة السير بالمدينة الحمراء؟
  • اقتصاد إمارة عجمان ينمو بنسبة 6.25% في 2023
  • اقتصاد عجمان يرتفع إلى 36 مليار درهم في 2023 بنمو 6.25%
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات