تستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة اليوم السبت، سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، ضمن فئة السيدات، لمسافة 100 كلم، بمشاركة نخبة الفارسات من مختلف الإسطبلات بالدولة.

ويقام السباق بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وتنظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق.

كما يقام غدٍ الأحد، بالوثبة أيضاً سباق كأس الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان، للقدرة للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم.

ويتضمن سباق السيدات 4 مراحل، انطلاقاً من المرحلة الأولى بالألوان الزرقاء لمسافة 35 كلم، والثانية بالألوان الصفراء لمسافة 25 كلم، والثالثة بالألوان الحمراء لمسافة 20 كلم، والرابعة بالألوان البيضاء لمسافة 20 كلم أيضاً.

ويشهد السباق فترات راحة إجبارية عقب كل مرحلة مدتها 40 دقيقة للأولى والثانية و50 دقيقة للمرحلة الثالثة.

وأعلنت قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة اكتمال جميع الترتيبات لاستضافة السباق وتحديد المسارات وبوابات الانطلاق، وأماكن تجمع الفرسان والخيول، وإجراءات الفحص البيطري.

وشهدت النسخة الماضية فوز الفارسة ماسة عدنان بلقب السباق على صهوة “شا شهم” لإسطبلات الوثبة، محققة 3:13:47 ساعة، وبمعدل سرعة قياسي بلغ 30.96 كلم/ساعة.

وأكدت لارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أن التجهيزات الكبيرة في قرية الإمارات للقدرة تجعلها ملتقى مميزاً لجميع أفراد المجتمع، لمتابعة السباق والفعاليات الأخرى، بعد النجاح الكبير الذي حققته القرية في استضافة كأس رئيس الدولة للقدرة، ودخولها قائمة “موسوعة غينيس” للأرقام القياسية في إنجاز كبير من خلال أكبر حضور لمحاضرة حول العناية بالخيل.

وأضافت: “فخورون بالنجاح الكبير لقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية في رياضة الفروسية، بفضل الجهود الكبيرة التي بذلت في الإعداد والتحضير لإقامة المنافسات باحترافية كبيرة تضاف إلى سجلها المشرف في التنظيم والاستضافة لكل الفعاليات التي شهدتها، إلى جانب فوز إسطبلات الوثبة بلقب بطولة الفرق ضمن سباق كأس رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كلم، بعد فوز فارسها عمر النيادي بلقب الفردي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا

رصع المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير مشواره بالذهب في سباق كراودسترايك 24 ساعة على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية بعد أن خطف لقب فئة الكأس الذهبية في السباق الذي اختتمت بمشاركة ٦٦ سيارة من بين أبرز السائقين العالميين والمصنعين ليضيف إنجازا آخر في خزائنه التي تحمل معها العديد من الكؤوس حصدها خلال مشواره السابق وليكون سباق بلجيكا هو الإنجاز الأبرز في مشواره في عالم المحركات الذي يعد أحد أبرز السباقات العالمية في التحمل في العالم. وجاء تتويج الفيصل الزبير في هذا السباق مع فريق المنار للسباقات الذي رفع به علم سلطنة عمان على الحلبة البلجيكية في حفل التتويج الكبير الذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا ومتابعة مليونية في الموقع الرسمي للسباق.

وعلى مدار السباق قاد الفيصل الزبير وبقية سائقي فريق المنار سيارة مرسيدس - أيه أم جي "جي تي 3 إيفو" من تحضير "فريق جيتسبيد". تقاسم الفيصل قيادة السيارة مع زملائه السائقين النمساوي دومينيك باومان والكندي ميكائيل "ميك" غرينير والسويسري فيليب إليس. وفي الترتيب العام النهائي، احتل الرباعي المركز السابع حيث اختار الفيصل محطة وحيدة في هذا السباق بعد أن خاض خلال الأيام الماضية البطولة الدولية المفتوحة جي تي التي تكللت بالنجاح بحصد عدد من الألقاب.

وشهد السباق الكثير من الأحداث والأنواء المناخية الصعبة التي أعطت السباق الكثير من التحدي رفع خلالها العلم الأصفر كثيرا واقترب خلالها المحكمون من إعلان انتهاء السباق بسبب الأجواء الماطرة إلا أن الفيصل وزملاءه نجحوا من تجاوز تلك الصعاب حتى الوصول إلى منصة التتويج.

وشكّل هذا السباق الجولة الثانية من تحدي فاناتيك جي تي العالمي أوروبا من "أيه دبليو أس" - كأس التحمُّل موسم 2024، وأُقيم على الحلبة البلجيكية الشهيرة، وانطلق الفيصل من المركز الرابع في فئة الكأس الذهبية، لكنه اتبع خطة مثالية توافقت مع سقوط أمطار غزيرة، التي أثرت على وتيرة السباق في الفترة الليلية.

وقاد ميك السيارة في القسم الأخير من السباق، ونجحَ بإيصال السيارة إلى خطّ النهاية دون الوقوع بأي مشكلات أو مفاجآت في الدقائق الأخيرة للسباق، حيث اجتازوا 477 لفة، متقدما بفارق مُريح على أصحاب مركز الوصافة سائقي "فريق ساينتلوك للسباقات".

وبعد ختام التتويج قال المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير: سعداء بما تحقق بالحصول على الكأس الذهبية في الفئة الذهبية والحصول على المركز السابع في الترتيب العام للسائقين بين ٦٦ سيارة شاركت في هذا الحدث الكبير، ونعتز بما تحقق من إنجاز يعد الأبرز حتى الآن من بين ما تحقق في المواسم الماضية والأهم كان تحت علم سلطنة عمان وتم عزف السلام السلطاني على الحلبة البلجيكية. وأضاف: لقد وضعنا نصب أعيينا بتحقيق نتيجة في هذا السباق ولله الحمد نجحنا في ذلك، وكان السباق رائعا رغم الأحداث التي صاحبته وبذل الفريق جهودا طيبة وكذلك سائقو فريق المنار، كما كان السباق خاليا من الأخطاء وكان سائقو الفريق سريعين.

مقالات مشابهة

  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال
  • «عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • منصور بن زايد يعزي العاهل المغربي في وفاة الأميرة للا لطيفة
  • منصور بن زايد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا