أبوظبي-الوطن:

 

برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو وبدعم من مجلس ابوظبي الرياضي يشهد ملعب سلطان بن زايد للبولو بنادي غنتوت الساعة   الثانية من عصر اليوم السبت 17فبراير الحالي اللقاء الودي الاستعراضي الذي يجمع بين فريقي غنتوت بولو الاماراتي مع فريق مغاربة العالم للبولو المغربي الذي يزور البلاد بدعوة من سمو رئيس نادي غنتوت، وذلك في إطار علاقات الاخوة الطيبة بين شباب البلدين، والتي تعتبر فرصة مثالية لتعزيز الروابط الرياضية ومنصة للترويج لرياضة البولو الاماراتية المغربية.

جاء الإعلان عن تفاصيل برنامج إقامة هذا اللقاء الودي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر النادي ظهر أمس الأول بحضور سعادة سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت والكابتن ناصر الشامسي عضو مجلس إدارة النادي، فيما ضم الوفد المغربي السيد مهدي النصيري رئيس البعثة وكريم الظريف ممثلا عن اللاعبين، كما حضر المؤتمر السيد خالد سعيد المرزوقي العضو المنتدب المدير التنفيذي للنادي بجانب الوفد المغربي الشقيق.

وفي بداية المؤتمر رحب سعادة نائب رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت بالأشقاء في بلدهم الثاني ناقلا لهم تحيات وترحيب سمو رئيس النادي الذي وجه سموه باستضافة تلك المباراة الحبية بين الفريقين الشقيقين، مواصلة للقاءات المحبة والاخاء الوطيدة بين الرياضيين في البلدين الشقيقين، مما يسهم في طفرة رياضة البولو العربي الاسيوي والافريقي استفادة من تعدد مدارس البولو التي من شانها ان تنعكس على الأجيال القادمة وصولا للعالمية.

 

بدوره جدد الكابتن ناصر الشامسي عضو مجلس إدارة النادي الترحيب بالأشقاء في امارات المحبة والسلام ردا للزيارة التي قام بها فريق نادي غنتوت في يونيو 2023 للمشاركة في بطولة محمد السادس الدولية للبولو في مايو الماضي بمشاركة 8 فرق عربية واجنبية والتي شارك فريق نادي غنتوت بتوجيهات من سمو رئيس النادي.

وأضاف – بان النادي حرص على وضع برنامج حافل ترحيبا بالأشقاء والذي يبدأ بفتح أبواب النادي بالمجان اعتبارا من الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم السبت حيث خصصت منطقة للعائلات والعاب الأطفال المتنوعة واخري لتناول الطعام ،مع مصاحبة بعض العروض والبرامج الترفيهية وفقرة الكلاب البوليسية من وحدة K9، بشرطة ابوظبي  ومباراة استعراضية لمواهب اكاديمية ياسل واكاديمية ابطال المستقبل ،وبعدها مباراة للبولو لناشئ نادي دبي للبولو ، وعند الساعة 4/45 دقيقة يعزف النشيد الوطني الاماراتي والوطني الملكي المغربي مع تقديم اللاعبين المشاركين من الفريقين وطاقم حكام المباراة ، وعند الخامسة تبدأ المباراة الودية الاستعراضية  بين الفريقين الشقيقين ،وعقب المباراة في السادسة مساء اليوم  يتم تكريم المشاركين ضمن فقرة مراسم التتويج ، ثم السحب على 100 جائزة قيمة رصدها النادي للحضور تخليدا للزيارة.

من جهته – شكر السيد كريم الظريف نيابة عن بعثة الفريق المغربي سمو الشيخ فلاح بن زايد ال نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، لمبادرته المحمودة باسباغ رعايته الكريمة على المباراة الودية في رياضة البولو التي ستجمع بين فريقي مغاربة العالم وغنتوت بولو الاماراتي.

وقال -ان هذه الزيارة تعكس مدى الروابط الأخوية المتينة الممتدة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي، مؤكدا بان مباراة اليوم الحبية لها ما بعدها والتي تشكل فرصة عظيمة لتحقيق مزيد من التقارب بين رياضيي الامارات والمغرب، على أمل تكرارها، وشكر أعضاء مجلس إدارة نادي غنتوت على حسن الحفاوة.. وضم وفد النادي المغربي هشام بكار منسق الفريق المغربي وربيع بنعدادة، كريم الظريف، هشام الزين، محمد حشاش والياس بن مرغي.. وضمت قائمة فريق غنتوت بولو ممثل البولو الاماراتي في مباراة اليوم كوكبة من اللاعبين المواطنين وهم: يوسف بن دسمال، خالد بن دري، محمد بن دري وناصر الشامسي.. وفي ختام المؤتمر اقام النادي حفل غداء على شرف الضيوف.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إيقاف قيد جديد يصدم الزمالك «خاص»

تلقى مجلس إدارة نادي الزمالك صدمة جديدة، اليوم الإثنين، وذلك بعد إخطاره رسميًا بإيقاف قيد جديد للفريق الأول لكرة القدم.

وأكد مصدر داخل نادي الزمالك في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأسبوع"، إن النادي تلقى إخطارًا رسميًا بإيقاف القيد بسبب مستحقات أندريه أوليفيرا مدرب أحمال ودانيال جونزاليس محلل أداء مساعدين فيريرا.

ويدين نادي الزمالك بمستحقات تبلغ 14 ألف دولار لكل من أندريه أوليفيرا ودانيال جونزاليس، وأكد المصدر أن الإدارة ستعمل على دفع مستحقات الثنائي وحل الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعلى صعيد آخر، يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته، اليوم، استعدادًا لمباراة الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز، والمقرر إقامتها غدًا.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت انفراجة في أزمة خوض الزمالك مباراة القمة أمام الأهلي، وذلك بعد اجتماع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع حسين لبيب رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء.

ووفقًا لما علمته "بوابة الأسبوع"، فإن مجلس إدارة نادي الزمالك سيجتمع في الخامسة مساءً اليوم، لمناقشة ما دار في الاجتماع الذي عقده حسين لبيب رئيس النادي مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك قد أخطر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز بإعداد الفريق لخوض مباراة القمة أمام الأهلي، والدخول في معسكر مغلق عقب تدريب اليوم.

مقالات مشابهة

  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية
  • محمد بن زايد ونائباه وسلطان والحكام يهنئون أمير قطر
  • عاجل| قضي الأمر.. الزمالك يستكمل مسابقة الدوري وهذا موعد الظهور الأول بعد الأزمة (خاص)
  • “ملتقى الشارقة الرياضي” يدعو لدعم المنتخبات بخطط وبرامج مستدامة
  • بعد قرار الزمالك.. عمرو أديب: المنظومة سيئة وتحتاج لحالة من الانضباط
  • بعد قرار الزمالك.. متحدث النادي: "كرامتنا أهم من أي شيء"
  • عاجل.. أول تحرك من الأهلي بعد إلغاء مباراة الزمالك
  • عاجل.. إيقاف قيد جديد يصدم الزمالك «خاص»
  • إقالة بيريرا وحسين الأبرز.. أسباب تراجع الزمالك عن موقفه بشأن استكمال الدوري