أبوظبي-سانا

حقق منتخب سورية للكاراتيه ميداليتين فضيتين في بطولة الإمارات الدولية المفتوحة بنسختها الأولى المقامة حالياً في الشارقة بمشاركة 700 لاعب من 47 دولة.

والفضيتان حققهما كل من ريان نصر بوزن تحت 55 كغ ومصطفى مسالمة بوزن تحت 67كغ.

عضو اتحاد اللعبة سهيل سلمان أوضح أن المشاركة في هذه البطولة كبيرة جداً ولا سيما من الأبطال المصنفين عالمياً، لافتاً إلى أن هذه البطولة تقام لأول مرة وتعتبر تنشيطية قبل الدوري العالمي للشباب.

وأضاف سلمان: تتميز هذه البطولة بأنها أتاحت المنافسة بفئات عمرية صغيرة غير موجودة بالدوري العالمي للشباب لإعطائهم خبرة وتحضيرهم لفئات دوري الشباب وتبقى لمنتخبنا مشاركة ستقام بعد غد بمنافسات وزن تحت 40 كغ بفئة تحت 14 عاماً عبر اللاعب عيسى العتمة.

ويشرف على بعثة المنتخب عضو الاتحاد المدرب سهيل سلمانو المدرب عبد المجيد الشريف رئيس لجنة المنتخبات والمدرب أحمد العتمة.

هناء صقور

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم

اكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما لكرة القدم المقررة في الصين، وذلك بعد ختام منافسات التصفيات.


وتأهل من خلال التصفيات 15 منتخبا، من بينهم 11 منتخبا سبق لها الفوز بلقب البطولة، لتنضم إلى المنتخب الصيني المضيف في النهائيات التي تقام خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.


ونجح المنتخب اليمني في التأهل بالمجموعة السادسة كأحد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، فيما تصدرت إندونيسيا المجموعة.


وتصدر منتخب قطر بطل نسخة 2014، في الحصول على صدارة المجموعة العاشرة بعد فوزه على الأردن 3 " 2، في حين تأهل المنتخب الأردني للنهائيات كأحد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.


وتصدر منتخب سوريا ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة عبر الحصول على 12 نقطة، في حين تصدرت أوزبكستان حاملة لقب البطولة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة أيضا.


وحصلت كوريا الجنوبية الفائزة باللقب 12 مرة من قبل على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، حيث تطمح في استعادة لقب البطولة الذي كانت توجت به للمرة الأخيرة عام 2012.


وتصدرت السعودية الفائزة بلقب البطولة ثلاث مرات من قبل ترتيب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف أمام أستراليا، وتأهلت أستراليا أيضا كأحد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.


كما تصدرت كوريا الشمالية، الفائزة باللقب ثلاث مرات من قبل ترتيب المجموعة الخامسة.


من جهتها تربعت إيران الفائزة باللقب أربع مرات من قبل على صدارة المجموعة السابعة، في حين تصدر العراق الفائز باللقب خمس مرات من قبل ترتيب المجموعة الثامنة، وتأهل بمرافقته منتخب تايلاند الفائز باللقب مرتين كأحد أفضل خمس منتخبات حاصلة على المركز الثاني.


وتمكن منتخب اليابان من تصدر مجموعته التاسعة، وسبق له الفوز بلقب البطولة مرة واحدة من قبل، حيث تقدم بفارق الأهداف أمام قرغيزستان التي تأهلت كأحد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.


مقالات مشابهة

  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
  • فضيتان لـ «الحمرية» في الشراع الحديث
  • سهيل المزروعي: الإمارات تبذل جهوداً كبيرة لدعم قطاع الطاقة عالمياً
  • الأذربيجاني “صاديغوف” بطلاً للنسخة الدولية من “محاربي الإمارات”
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»
  • 400 مشارك في بطولة البريمي المفتوحة للكاراتيه