في تصريح خاص الوفد.. أكدت مها ابو بكر المحاميه بالنقض وأمين لجنه المرأة بالحزب الديمقراطي الناصري وعضو لجنه المرأة بنقابه المحامين أن  معدل الابتزاز الإلكتروني والعنف الرقمي ضد المرأة ارتفع  في العالم كله وليس في مصر فقط و يرجع  ذلك لأربعة أسباب : 

وجود خلل في ميزان القيم ، إساءة استخدام التكنولوجيا معاناة المرأة المصرية في عدد من السنوات الماضية بالتميز ضدها بشكل سلبي والتعامل معها على أنها مفعول به.

. وبالتالي من حق أي شخص التعرض لها.

أيضا  البيئه الحاضنه للقانون والمتمثله في الثقافة والوعي بضروره حث الضحيه على ضرورة الابلاغ   لحمايه نفسها وحمايه ضحايا اخريات..

 وأضافت ابو بكر : للأسف الفتيات تشعر وتعتقد دائما أنها اذا افصحت عن الجاني او تقدمت ببلاغ.. سوف يتم مواجهتها بأنها هي السبب وليست الضحيه ومن أجل ذلك على مؤسسات الدوله وتحديدا وزارة التربية والتعليم ودور العباده والاعلام والثقافة  والفن بذل مجهود كبير لمحو هذا الفكرو الاعتقاد السائد بين  الفتيات والنساء فضلا عن اهميه دور الاسره في بث روح  الثقه بالنفس للفتاه وانها سند  لها في حاله اي تعدي لها من اي نوع.

واوضحت ابو بكر أن القانون موجود وبه عقوبات رادعه ولكن العقبه في البيئه الحاضنه للقانون.

وناشدت  ابو بكر النساء والفتيات بضروره الابلاغ  فور وقوع الجريمه او الاعتداء من اي نوع وكسر حاجز الصمت والخوف لديهن.. لتعقب الجاني وينال عقابه لخفض  معدل جرائم العنف الإلكتروني ضد المرأه. 

وترى ابو بكر ان ملف المرأة بوجه عام والعنف ضدها على وجه التحديد يحظى بدعم وأهمية بالغه من القيادة السياسية بدءا من  بتطوير البنيه التشريعية وتعديل القوانين.. 

مشيره الي ان   الدوله   اتخذت الكثير من التدابير للمساعدة القانونيه في حالات العنف ضد النساء، منها وجود مختصين في أقسام الشرطه للإبلاغ عن جرائم العنف وإنشاء  وحده خاصة لمناهضة العنف في كل مؤسسات الدوله كذلك الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تضمن محور.. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مها ابو بكر العنف الإلكتروني مصر ابو بکر

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف مخاطر ليالي الصيف الحارة على الرجال بعمر معين

درس علماء كنديون بيانات الوفيات الناجمة عن نوبات القلب والأوعية الدموية بين الجنسين، أعمارهم 60-64 عاما و65-69 عاما خلال 15 عاما (من 2001 إلى 2015)، وذلك في ليالي الصيف الحارة.

إقرأ المزيد خبير يحذر من خطأ فادح بالنوم في الليالي الحارة!



وشملت هذه الدراسة التي أجراها علماء جامعة تورونتو الكندية الأشخاص الذين يعيشون في إنجلترا وويلز. علاوة على ذلك، تتعلق المعلومات حصرا بالوفيات في شهري الصيف، يونيو ويوليو.

وبعد ذلك قارن الباحثون معدل الوفيات مع بيانات درجة حرارة الهواء الشاذة التي سجلت ليلا في أيام شهري يونيو ويوليو.

وقد أظهرت النتائج أن ارتفاع درجة الحرارة ليلا بمقدار درجة مئوية واحدة مرتبط بارتفاع الوفيات بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 3.1 بالمئة ولكن فقط بين الرجال الذين أعمارهم 60-64 عاما.

ويشير الباحثون، إلى أنهم لم يكتشفوا أي ارتباط بين الليالي الحارة وخطر الإصابة بنوبة قلبية أو جلطة دماغية بالنسبة للرجال الأكبر سنا أو للنساء في كلتا الفئتين العمريتين.

ويذكر أن الباحثين حصلوا على نتائج مماثلة خلال دراستهم تأثير ارتفاع درجات الحرارة الشاذ في إحدى المناطق بولاية واشنطن في الولايات المتحدة، ولكن هناك ارتبطت زيادة درجة الحرارة بمقدار درجة مئوية واحدة في الليل بزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو جلطة دماغية لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم 60 -64 عاما بنسبة 4.8 بالمئة .

ووفقا للخبراء، تزيد ظاهرة الاحتباس الحراري على الأرض من ارتفاع درجات الحرارة الشاذة في الصيف وليالي الصيف، لذلك يجب على الرجال المعرضين للخطر اتخاذ تدابير وقائية مسبقا.

المصدر: mail.ru

مقالات مشابهة

  • صندوق مكافحة الإدمان يهنئ الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • العنف الاسري يتطلب تغيير الثقافة الاجتماعية مع الردع القانوني و تغيير المناهج
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • مطالب «المجالس القومية» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار وتوسيع «حياة كريمة»
  • بنسبة 71%.. «التخصصات الصحية» تكشف عن ارتفاع القبول في «البورد السعودي»
  • أبرز المحطات في حياة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • دراسة تكشف مخاطر ليالي الصيف الحارة على الرجال بعمر معين
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم