جريدة الوطن:
2024-07-01@14:01:32 GMT

الإمارات والبحرين.. ثوابت وقيم مشتركة

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

الإمارات والبحرين.. ثوابت وقيم مشتركة

الإمارات والبحرين.. ثوابت وقيم مشتركة

العلاقات الأخوية بين الإمارات والبحرين تتسم بتميزها واستنادها إلى مسيرة تاريخية عريقة من العمل المشترك من قبل قيادتي البلدين لكل ما فيه خير الشعبين الشقيقين، كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، خلال الزيارة التي قام بها إلى البحرين على رأس وفد رفيع المستوى، وشهدت بحث تعزيز العلاقات وقدم خلالها سموه تعازيه ومواساته في الشهيد الرائد عبد الله النعيمي الذي استشهد مع عدد من رفاقه من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية الباسلة مؤخراً إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال وهم يؤدون مهامهم في تدريب القوات المسلحة الصومالية وتأهيلها، داعياً الله تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، ومبيناً ما تمثله التضحيات الطاهرة من تجسيد للمثل المشتركة بقول سموه: “التقيت أخي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مملكة البحرين الشقيقة، ناقشنا مختلف أوجه العلاقات الأخوية بين بلدينا وعملنا المشترك من أجل تعزيز هذه العلاقات ودفعها إلى الأمام لما فيه الخير والتنمية والازدهار لشعبينا، خالص العزاء والمواساة إلى عائلة شهيد البحرين الذي ضحى بحياته مجسداً قيمنا المشتركة في دعم الأشقاء وتعزيز السلام في المنطقة والعالم”.

. وبين سموه أن العلاقات الأخوية التي تزداد رسوخاً “تعد رافداً من روافد العمل الخليجي والعربي المشتركين وتستمد خصوصيتها من الرؤى المتسقة للبلدين تجاه العديد من المواقف والقضايا في المنطقة”.. وذلك في تجسيد لعمق وفاعلية الروابط التي تستند إلى أواصر متينة من القربى والتفاهم والإيمان بوحدة المصير كما تم التأكيد عليه خلال القمة التي تخللها بحث مواصلة التنسيق والتشاور لما فيه خير الشعبين وشعوب المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك .
صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، يرافقه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي أعرب عن خالص تعازيه ومواساته إلى سموه في شهداء الإمارات الأبرار، زار مبنى قيادة الحرس الملكي ودوّن كلمة معبرة في سجل كبار الزوار، والتقى عائلة شهيد البحرين معرباً سموه عن “خالص تعازيه ومواساته وداعياً المولى عز وجل أن يتغمده وشهداء الإمارات بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويه الصبر والسلوان”.. وذلك في تأكيد لأهمية المواقف النبيلة والمشرفة للإمارات والبحرين في سبيل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار لدول المنطقة، والتي تعكسها بطولات أبناء البلدين الذين يقفون صفاً واحداً انتصاراً للمبادئ ودعماً للقضايا المحقة، وعبر تسطيرهم لأروع الملاحم وتقديمهم لأقدس التضحيات فداء للواجب.
نموذج حضاري تعكسه مسيرة العلاقات الأخوية بين الإمارات والبحرين لكل ما فيه خير وصالح البلدين بفضل السعي المتبادل لمواصلة البناء عليها نحو مراحل أكبر تواكب التطلعات بالتقدم والازدهار.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإمارات والبحرین العلاقات الأخویة

إقرأ أيضاً:

سفيرة البحرين في القاهرة تهنئ مصر قيادة وشعبًا بذكرى ثورة 30 يونيو

قدمت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، التهنئة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعبًا؛ بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو.
وأكدت السفيرة فوزية زينل، على عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والتي تمتد جذورها لعقود من التعاون المثمر والتنسيق المستمر في مختلف المجالات.

وأشارت إلى أن هذه العلاقات تشهد تطورًا مستمرًا في ظل القيادة الحكيمة للملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم، وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وحرص البلدين على الدفع بالتعاون الثنائي إلى آفاق أرحب في شتى المجالات.

وعبرت سعادتها عن اعتزازها بما تشهده العلاقات الثنائية من زخمٍ وتنامٍ مستمر، والذي يتجلى في تبادل الزيارات الرسمية رفيعة المستوى بين قيادتي البلدين الشقيقين والتنسيق والتشاور المستمر في مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضحت أن هذا التعاون المثمر المبني على الشراكة والتنسيق وتوافق الرؤى لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع يمثل نموذجًا يٌحتذى به في العمل العربي المشترك، كما يعكس حرص البلدين الشقيقين على تعزيز التضامن والتكامل العربي وتحقيق تطلعات شعوب المنطقة في التنمية والازدهار.

وأشادت السفيرة فوزية زينل، بالجهود الحثيثة التي تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة في سبيل تحقيق المزيد من التنمية الشاملة في مختلف المجالات والنهضة العمرانية، متمنية لمصر وشعبها الشقيق المزيد من النماء والتقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • عبدالله بن زايد مهنئاً الطلبة المتفوقين: بكم سيصل التعليم في الإمارات إلى أعلى المستويات
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • سفيرة البحرين في القاهرة تهنئ مصر قيادة وشعبًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ المصريين بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • اجتماعات مشتركة للجمارك المصرية والليبية لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • خبير: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس رغبة مشتركة لتنمية العلاقات
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس رغبة مشتركة لتنمية العلاقات (فيديو)