قامت مؤسسة جمال الجارحي للتنمية المجتمعية وبالتعاون مع مؤسسة مرڤت سلطان للأعمال الخيرية، بتسليم نظارات طبية مجانية لأكثر من 300 مستفيد من الأسر الأولى بالرعاية بعد توقيع الكشف الطبي على نحو 1000 مواطن من أهالي محافظة الفيوم.

يأتي ذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وفي إطار دعم جهود الدولة لتحقيق رعاية صحية متكاملة ومستجيبة لكل المواطنين.

وأشار التحالف في بيان، إلى أن ذلك يأتي ضمن مبادرة "مصر في عيوننا" لمكافحة مسببات العمى وضعف الإبصار، حيث تشمل القافلة الكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون ومسببات ضعف وفقدان الإبصار بمقر عيادة الجارحي الطبية بقرية الحامولي لخدمة أهالينا غير القادرين بمراكز المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني مبادرة مصر في عيونا مصر في عيونا مسببات العمى

إقرأ أيضاً:

جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي منذ تدشينه وفق خطة تنموية لتقديم مختلف أشكال الدعم لكل الأسر المصرية، وخلال النصف الأول من عام 2024، حقق التحالف عددا كبيرا من الإنجازات للوصول إلى هدف التنمية المستدامة، من خلال محاور التمكين الاقتصادي، ودعم القطاع الصحي، دعم التعليم، الدعم الاجتماعي والغذائي والنقدي.

توفير مصادر دخل مستدامة

واستعرض التحالف الوطني في تقرير حول أبرز الإنجازات خلال النصف الأول من 2024، اتضح فيه أنه وصل عدد المستفيدين من مجهودات التحالف الوطني إلى أكثر من 28 مليون مستفيد، وكانت الأولوية للتمكين الاقتصادي ومساعدة الاسر الأكثر احتياجا حتى يضمن لهم التحالف توفير مصادر دخل مستدامة، وفي هذا الإطار استطاع التحالف 1483 أسرة مشروعات تنموية مختلفة في 7 محافظات، إضافة إلى مبادرة ازرع التي تدعم صغار المزارعين، لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

مبادرة ازرع

ومبادرة ازرع هي مبادرة تحت مظلة وبدعم من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ويتم تنغيذها من خلال الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تم إطلاق المرحلة الأولى منها في نوفمبر 2022، واستهدفت هذه المرحلة  موسم القمح 2022/ 2023 للوصول إلى أكثر من 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة 150 ألف فدان قمح في 8 محافظات وهي «البحيرة، والدقهلية، والقليوبية، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج».

مقالات مشابهة

  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • غدا.. قافلة طبية مجانية فى يوسف الصديق بالفيوم
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا