شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن البرنامج السعودي لإعمار اليمن يعيد تشغيل مطار الغيضة بالمهرة، شمسان بوست متابعات توقف دام سنوات. وحطت صباح اليوم اول طائرة لطيران اليمنية قادمة من عدن في مطار الغيضة عقب نجاح .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البرنامج السعودي لإعمار اليمن يعيد تشغيل مطار الغيضة بالمهرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البرنامج السعودي لإعمار اليمن يعيد تشغيل مطار الغيضة...

شمسان بوست / متابعات

توقف دام سنوات. وحطت صباح اليوم اول طائرة لطيران اليمنية قادمة من عدن في مطار الغيضة عقب نجاح عملية اعادة تأهيل وترميم نفذها البرنامج السعودي وانتهت قبل قرابة عام. و‏تم اليوم تشغيل مطار ‎#الغيضة الدولي ????بمحافظة ‎#المهرة؛ بعد إعادة تأهيله وتجهيزه عبر #البرنامج_السعودي_لتنمية_وإعمار_اليمن؛ إذ شمل مشروع إعادة تأهيل المطار تطوير ورفع كفاءة الوحدات والصالات والمباني داخل المطار، وتزويده بالنظام الملاحي ( RNAV ) وتسهيل الحركة الجوية بتوفير نظام اتصالات لبرج المراقبة الجوية متوافقاً مع متطلبات منظمة الطيران المدني الدولي شاملاً نظام الاتصال الصوتي ومحطة الأرصاد الجوية.‎#اليمن

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طائرة بريطانية تتعرض لصاعقة قوية عند اقترابها من مطار هيثرو..فيديو

لندن

تعرضت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية لصاعقة قوية عند اقترابها من مطار هيثرو، بعد ظهر أمس الأحد.
وغادرت الرحلة BA919 من شتوتغارت إلى هيثرو، بعد الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي لألمانيا، وكان من المقرر أن تهبط في مطار هيثرو في الساعة 1:40 ظهرا.

وعبر الركاب على متن الرحلة وكانوا عائدين من مباريات بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا، عن صدمتهم بعد الحادث الدرامي الذي أجبر الطاقم على تحويل مساره إلى جاتويك بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث وصل الركاب حوالي الساعة الثانية بعد الظهر، قبل أن يتم نقلهم إلى مطار هيثرو.

وقال أحد الركاب: “كان أفراد الطاقم رائعين عندما ضربت صاعقة طائرتنا أثناء اقترابها من مطار هيثرو. كان الأمر صادما. واضطرت الطائرة إلى تحويل مسارها إلى جاتويك”.

ووصف رجل آخر، كان ابنه وحفيده على متن الطائرة، الحادث بأنه “رحلة من الجحيم” بعد أن تأخر الركاب بسبب ارتفاع درجة حرارة الفرامل في شتوتغارت، قبل تحويل مسار الطائرة في المملكة المتحدة بسبب الصاعقة.

وتظهر خريطة مسار الرحلة أن الطائرة كانت تسير على مسار سلس، قبل أن تغير مسارها فجأة وتبتعد عن مطار هيثرو.

وتعتبر ضربات البرق أثناء الرحلات الجوية أمرا شائعا للغاية، وعادة ما تكون غير ضارة. ويشير الخبراء إلى أن معظم الطائرات تتعرض لضربات البرق مرة أو مرتين في العام.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/556.mp4

مقالات مشابهة

  • تأثر 100 ألف مسافر بسبب إلغاء رحلات جوية في بريطانيا بسبب الطقس السيىء
  • الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء: تحالف العدوان مستمر في إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل
  • طائرة بريطانية تتعرض لصاعقة قوية عند اقترابها من مطار هيثرو..فيديو
  • قائد أنصار الله يعيد ضبط المعادلة مع السعودية وقوات صنعاء تنتظر إشارة البدء
  • اسعار صرف العملات في اليمن اليوم الإثنين 8-7-2024
  • تركيا.. مطار أنطاليا يسجل رقما قياسيا بعدد الرحلات الجوية
  • الخطوط الجوية الأردنية تستأنف رحلاتها إلى طرابلس
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الأحد 7- يوليو 2024
  • الخطوط الجوية الأردنية تستأنف أولى رحلاتها إلى طرابلس