كشف مسؤول في البحرية الأمريكية خلال مقابلة في برنامج على شبكة سي بي إس نيوز الأمريكية، أن قوات الحرس الثوري الإيراني تعمل على الأرض مع مليشيا الحوثي في اليمن.

وأكد نائب الأميرال بالبحرية الأمريكية براد كوبر، في مقابلة مع مراسلة برنامج 60 دقيقة نورا أودونيل، أن أعضاء من الحرس الثوري الإيراني موجودون على الأرض في اليمن "يخدمون جنباً إلى جنب" مع الجماعة الحوثية ويقدمون المشورة والاستهداف والمعلومات.

وأوضح أن قوات الحرس الثوري تقدم المساعدة للمليشيا التي صعدت هجماتها على أهداف عسكرية أمريكية في المنطقة وعلى سفن الشحن في البحر الأحمر، في الوقت الذي تكثف فيه القوات الأمريكية إجراءاتها المضادة وسط مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وقد قدم الحرس الثوري الإيراني، وهو مجموعة شبه عسكرية تابعة مباشرة للمرشد الأعلى للبلاد، المساعدة للجماعات المسلحة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وفقًا لوزارة الخارجية، التي صنفت فيلق الحرس منظمة إرهابية.

وأعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، بدء سريان العقوبات الأمريكية على مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن، بعد تصاعد الهجمات على أهداف أمريكية وسفن الشحن التي تسببت في اضطرابات شديدة في التجارة وهددت بزيادة زعزعة استقرار المنطقة، بعد ثلاث سنوات فقط من شطب إدارة بايدن التصنيف الإرهابي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الحرس الثوری الإیرانی فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري: اسرائيل لاتملك قدرة الهجوم على حزب الله

بغداد اليوم - متابعة

اكد مستشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين طائب، اليوم الجمعة (27 أيلول 2024)، أن إسرائيل لا تملك قدرة الهجوم على حزب الله.

وقال طائب في تصريح صحفي، إن "الكيان الصهيوني غير قادر على خوض معركة برية مع حزب الله، ولو حاول دخول لبنان برا سيواجه هزيمة ثقيلة".

وأضاف أن "حزب الله أطلق إنذارًا خطيرًا لإسرائيل بإطلاق صاروخ باليستي على تل أبيب، وهذا الشعور بالخطر دفع الولايات المتحدة لبذل جهود لوقف إطلاق النار بسرعة".

وأشار طائب إلى أنه "قبل طوفان الأقصى كانت المبادرة دائماً في يد إسرائيل، وكانت دائماً في موقع الهجوم وكانت فصائل المقاومة في موقع الدفاع"، منوها إلى أن "فصائل المقاومة الفلسطينية، كسرت الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية بعلمها بخطة العدو وتخطيها 4 أجهزة مخابرات إسرائيلية، وقيامها بعمل استباقي بتنفيذ عملية طوفان الأقصى".

وبين أن "إطلاق الصواريخ والقصف العنيف على غزة ولبنان وقتل الأطفال والنساء يعود لفشل إسرائيل في مواجهة قوى المقاومة الباسلة".

وتتواصل المعارك في جنوب لبنان بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، منذ أكثر من 11 شهراً بعد إعلان الحزب فتح جبهة مساندة لغزة، حيث تشهد العمليات توسعاً بشكل يومي على طول الحدود من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يرجح مقتل قائد المحور اللبناني لفيلق القدس في هجوم الضاحية
  • مليشيا الحوثي تفشل في استهداف المدمرات الأمريكية .. وسفن واشنطن تسقط مقذوفات يحي سريع
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: حزب الله سيخرج منتصراً
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: حزب الله سينتصر وجبهات الشياطين لن تستطيع هزيمته
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: حزب الله سيخرج منتصرًا
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: لو اجتمعت هذه الدول كلها لن تنتصر على حزب الله
  • الحرس الثوري: اسرائيل لاتملك قدرة الهجوم على حزب الله
  • مليشيا الحوثي تواصل حملة الاختطافات المسعورة جنوبي اليمن (أسماء وصور)
  • إيران تتوسط في صفقة صواريخ .. تعرف على الدوافع التي تدعو موسكو إلى تسليح مليشيا إيران في اليمن
  • ما وراء إعلان الحرس الثوري الإيراني تفكيك خلية تجسس إسرائيلية؟