صعيدي جدع.. بهذا اللقب احتل عم ربيع تاجر البرتقال البسيط تريند السوشيال ميديا منذ أمس الخميس حتى لحظة كتابة هذا التقرير بعد انتشار فيديو له وهو يلقي حبات البرتقال- التي يبيعها - على شاجنات مساعدات متجهة إلى غزة.

انتشر الفيديو سريعا وحقق مشاهدات كثيرة، حتى أعلن تامر شيرين شوقي، عن تبنيه حالة عم ربيع بائع الفاكهة الذي ظهر في أحد مقاطع الفيديو القصيرة وهو يلقي الفاكهة فوق سيارات المساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة.

وقال تامر شيرين شوقي، في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، سأتبنى رد الجميل للروح العظيمة التي أعطاها لنا عم ربيع بإلقائه الفاكهة على عربات المساعدات المتجه إلى غزة.

وقال شيرين، حنجيب له محل في منطقته وندخل له عداد كهرباء ونفرشه بضاعة وندفع له الإيجار 6 شهور مقدم.

وأردف تامر شيرين شوقي: هاتوا لي بياناته ونرد له جميله ونصور افتتاح محله فيديو ونعرضه واللي جنبه يبقى يشترى منه.

اجمل فيديو فـي 2024 من صعيدى لما عرف أن الشاحنات دى التي خلفه ستذهب للحدود متجه الى غزة , ???????? ????????#كويتي_يسي_للسعوديين #رفح_تباد #ولي_العهد pic.twitter.com/FDgUzqdmwq

— نورة الحربي (@n_alharbi112) February 15, 2024

واختتم: هل جزاء الإحسان إلا الإحسان.

وانتشر خلال الساعات الماضية الفيديو القصير لـ ربيع الصعيدي الجدع بائع الفاكهة وهو يلقي البرتقال على عربات المساعدات المتجه إلى غزة، حيث لقى الفيديو أعجابا كبيرا من المواطنين بسبب الروح التي بثها بائع الفاكهة بداخل المواطنين.

الصعيدي الجدع، قال في تصريحات له، إنه ألقى بالفاكهة على الشاحنات المتجهة لغزة دون تفكير لمساعدة الشعب الفلسطيني، لأنه يمر بمجاعة بسببب العدوان الإسرائيلي على غزة، ومن الواجب أن نقف معه بكل ما استطعنا.

وأضاف عم ربيع: اللي أنا عملته ده كان حاجة طبيعية، من هول ما أشاهده كل يوم عن أهل غزة لأني كل يوم بشوفهم على التليفزيون بيناموا في الوحل وعلى الأرض وفي الخيم، وصغار بتتقطع وبتتشرد، واحنا عايشين هنا بناكل وبنشرب وحلوين، ولو كان بإيدي أعمل أكتر من كدة والله العظيم كنت عملت.

اقرأ أيضاًصعيدي جدع.. بائع يلقي البرتقال داخل موكب شاحنات متجهة لـ غزة «فيديو»

«الصحة بغزة»: الاحتلال يجبر النساء والأطفال الانتقال من مستشفى ناصر لمبنى الولادة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة رد الجميل شاحنات إلى غزة

إقرأ أيضاً:

أهمية غسل جميع أنواع الفواكه بما فيها التي لا تؤكل قشورها

تشير الدكتورة تاتيانا بوتشيخوفسكايا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، إلى أن غسل جميع أنواع الفواكه قبل تناولها ضروري لتجنب الإصابة بأمراض تنتقل عبر الأغذية.

إقرأ المزيد الطريقة الصحيحة لغسل الفواكه والخضروات



ووفقا لها، يعتبر Norovirus السبب للرئيسي لتفشي الأمراض بسبب الأغذية الملوثة، لذلك يجب غسل جميع الفواكه قبل تناولها بما فيها التي لا تؤكل قشورها كالبطيخ الأحمر والأصفر وغيرها.

وتقول: "يجب غسل جميع الفواكه قبل تناولها لتقليل كمية البكتيريا والتلوث السطحي الذي قد يكون موجودا، لأن الفاكهة تمر عبر العديد من الأيدي قبل أن تصل إلى المستهلك، لذلك من الضروري غسل حتى الفاكهة التي تقشر مثل البطيخ بأنواعه وغيرها".

وتشير إلى أن الخدوش الموجودة على سطح الفواكه تسهل توغل البكتيريا إلى داخلها، بالطبع يجب قطع هذا الجزء من الفاكهة، ولكن بعد غسلها.

وتقول: "ينصح بغسل الفواكه بالماء البارد الجاري لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل تناولها. ولكن قبل ذلك يجب غسل اليدين بالماء والصابون، من أجل إزالة أي بكتيريا أو فيروسات من اليدين يمكن أن تصل إلى الطعام. وإذا كان سطح المنتج صلبا، فيمكن استخدام فرشاة أو فرك المنتج جيدا ولكن بلطف باليدين".

ووفقا لها، بعد هذه العمليات يجب تجفيف الفواكه باستخدام مناشف ورقية وبعد ذلك يمكن تناولها أو تقشيرها وتناولها.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

مقالات مشابهة

  • أهمية غسل جميع أنواع الفواكه بما فيها التي لا تؤكل قشورها
  • صور| 88 بائعًا ينتظرون تدشين سوق الفاكهة والخضار بالقطيف
  • الاتهامات الإسرائيلية تنهال على نتنياهو.. ودعوات لرفض إلقائه خطاباً أمام الكونغرس
  • أبرزها البرتقال والفراولة.. عصائر طبيعية لـ معالجة تساقط الشعر
  • الرئيس الكيني يلقي كلمة بعد مقتل عدة أشخاص خلال احتجاجات بالبلاد
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • 30 يونيو| الشهيد أحمد فايز "الصعيدي الجدع" الذي أسقط خلية الصواريخ
  • استمتع بالانتعاش مع سموذي الجوافة اللذيذ في دقائق
  • الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي في ضحايا حادث شاحنات مساعدات إغاثية إلى غزة
  • وكيل الأزهر يلقي محاضرة علمية في معهد دار السلام كونتور بإندونيسيا «صور»